شهدت مدينة المكلا، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية سلمية أمام ديوان محافظة حضرموت للمطالبة بتحسين الأوضاع الخدمية والظروف المعيشية، وتحقيق المطالب المشروعة لحضرموت والحفاظ على ثرواتها، واعطائها حقها وما تستحقه من مكانة.

 

وحمل المشاركون في الوقفة التي دعا لها مؤتمر حضرموت الجامع لافتات رافضة لمن يرفض المطالب المشروعة لحضرموت، وتنفيذ أجندات تنتقص من حقوقها وكرامة أهلها ونهب ثرواتها والاستمراء في سياسة الاقصاء والتهميش.

 

ودعت الوقفة الاحتجاجية التي شارك فيها جموع غفيرة من مواطني حضرموت ومن مختلف فئات وأطياف المجتمع ومن كافة الأعمار مجلس الرئاسة والحكومة إلى التعاطي الإيجابي والسريع مع قضايا حضرموت وتعزيز مكانتها ودورها قولًا وفعلًا، والابتعاد عن أقصاء مؤتمر حضرموت الجامع، كطرف وشريك فاعل في أي تعاملات تخص التسوية السياسية القادمة.

 

وبحسب البيان فإن هذه الاحتجاجات تأتي دعمًا ومؤازرة لكل الجهود التي تسعى لأن تنال حضرموت حقها، ومكانتها المستحقة، وتصحيحًا لأوضاعها المنهارة، وحالة المعاناة التي يعانيها أبنائها من نقص في الخدمات الأساسية وضنك في المعيشة، والتفرد بثروات وموارد حضرموت، مناشدين بوقف الممارسات القمعية والتعسفية بحق الكوادر الحضرمية وإقالتهم من وظائفهم بحجج واهية.

 

وحث البيان كل القوى السياسية والنقابات والاتحادات الجماهيرية والشخصيات المجتمعية وكل أصحاب الضمائر الحية أن يرفعوا الصوت عاليًا والتعبير عما يعانيه المواطن، والضغط على السلطات المركزية والمحلية كجهات مسؤولة لمعالجات الاختلالات أينما وجدت، وتنفيذ التوجيهات الرئاسية ومنها ما يتعلق بالكهرباء وعدم أغفال حضرموت والجحود والنكران لتضحيات أهلها.

 

وطالب المحتجون بالتجاوب مع ما وضعه مؤتمر حضرموت الجامع من نقاط مهمة في اجتماع قياداته التنظيمية في 13 يوليو الجاري، والنظر إلى كل مطالب المواطنين وخاصة انتشال أوضاعهم وأحوالهم الخدمية والمعيشية المتردية، مؤكدين بأنهم مع أي خطوات تصعيدية في حال عدم تلبية هذه المطالب الحقوقية المشروعة..


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن حضرموت احتجاجات الحكومة حقوق

إقرأ أيضاً:

محفوض للأساتذة: لا تدخلوا الصفوف قبل تحقيق المطالب

دعا نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض إلى الإفراج عن مجلس الإشراف، والتجديد لبروتكول المتقاعدين التي تنتهي مدته في الـ 30 من الجاري ودعم وتحسين صندوق المتقاعدين.

وأشار في حديث لـ "صوت لبنان" إلى زيادة بعض المدارس الأقساط المدرسية ما يقارب 150 % من دون أن تجتمع مع الهيئة التعليمية.

واعتبر محفوض ان انخفاض المستوى التعليمي في القطاعين العام والخاص هو بسبب هجرة النخب من الأساتذة إلى الدول العربية، داعيا الأساتذة إلى عدم الدخول إلى الصفوف قبل تحقيق المطالب.

مقالات مشابهة

  • بعد وصول تعزيزات ضخمة لحلف قبائل حضرموت.. الزبيدي يلمح بـ خطوة استباقية نحو المكلا
  • “المنفي” يبحث مع “روز ماري” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية
  • “المنفي” يبحث مع “ديكارلو” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • وقفة احتجاجية لطلاب الشهادة الثانوية في تعز للمطالبة بإعادة تصحيح نتائجهم
  • أستاذ هندسة: الدولة تسعى لتعزيز مكانتها كمركز إقليمي للطاقة النظيفة
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حول مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية التي يسببها الاحتلال
  • وقفة احتجاجية تطالب الرئاسي اليمني بالعمل الجاد لكشف مصير السياسي “محمد قحطان”
  • ذا نورث أفريكا بوست: مساع مدنية لعقد مؤتمر بجنيف لإحياء عملية ليبيا السياسية
  • محفوض للأساتذة: لا تدخلوا الصفوف قبل تحقيق المطالب
  • تصعيد خطير لـ“قبائل حضرموت” ضد السلطة المحلية والحكومة الشرعية وبدء نصب نقاط تفتيش مدينة المكلا