واستعرض الاجتماع، بحضور نائب رئيس المجلس محمد حسن الدرة، ورئيس لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بالمجلس عبده قباطي، ونائب رئيس اللجنة عبد الواحد الشرفي ، ومقرر اللجنة جبري إبراهيم حسن، وأعضاء اللجنة، ونائب وزير التربية والتعليم، خالد جحادر، ووكيل الوزارة لقطاع التعليم، عبد الله النعمى، ووكيل قطاع المشاريع، صادق الرشا، جهود وزارة التربية والتعليم فيما يتعلق بقضايا المعلمين والكتاب المدرسي وتأهيل المنشآت التعليمية وتحقيق الشراكة مع التعليم الأهلي.

وأكد اللقاء أهمية العمل على إيجاد الحلول والمعالجات المناسبة للتغلب على التحديات والصعوبات التي تواجه المعلم والتعليم وتوسيع البنية التحتية للمنشآت التعليمية لرفع طاقتها الاستيعابية بما يتوافق مع التزايد السكاني ويحقق أهداف العملية التعليمية.

وفي اللقاء، أشاد رئيس مجلس الشورى بالجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم في سبيل تحقيق استمرارية التعليم في ظل الظروف التي فرضها العدوان والحصار.

وأشار إلى أهمية العمل على إعادة النظر في الخارطة المدرسية بما يتناسب مع المعطيات في الواقع ويلبي الاحتياجات المرحلية.

ولفت إلى ضرورة تفعيل المبادرات المجتمعية المساندة للعملية التعليمية، والتوجه نحو إنشاء أكاديمية عليا للمعلمين، وتكثيف الدورات التدريبية والتأهيلية للمعلمين بما يتوافق مع المناهج الدراسية.

وحث العيدروس لجنة التربية والتعليم بالمجلس على التنسيق مع المختصين بوزارة التربية والتعليم من أجل إعداد تقرير متكامل حول الصعوبات والمعوقات التي تواجه التعليم الحكومي والخاص وتضمينه المقترحات والمعالجات المشفوعة بالتوصيات المناسبة.

وأثرى اللقاء بعدد من المداخلات أكدت في مجملها أهمية تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية وتحديد الأولويات من أجل التطوير والنهوض بواقع التعليم الحكومي والاهلي، وإعطاء الأولوية لمعالجة قضايا المعلم والكتاب المدرسي باعتباره المحور الأساسي للعملية التعليمية.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم

ينتظر جميع الطلاب إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024على موقع وزارة التربية والتعليم، حيث ستحسم هذه النتيجة مصيرهم في تنسيق الجامعات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن جميع الطلاب يجب أن يكونوا في انتظار ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024 على موقع الوزارة خلال الساعات القليلة المقبلة.

يمكن لجميع طلاب الثانوية العامة في الدور الثاني متابعة ظهور نتيجة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم خلال الساعات المقبلة. وسيتوفر رابط النتيجة عبر بوابة مركز المعلومات المتاحة للطلاب.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم

يمكن لجميع طلاب الثانوية العامة “الدور الثاني” ترقب ظهور نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم خلال ساعات.

ويظهر رابط نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال بوابة مركز المعلومات التي يمكن الوصول إليها من خلال الرابط التالي "اضغــــــــط هنا"

كما يمكن الوصول إلى رابط نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على فيس بوك "من هنــــــــــا"

عاجل - نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني عبر بوابة الفجر.. كيفية الحصول عليها وخطوات الاستعلام رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 (emis.gov.eg) الدور الثاني ثانوية عامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم

يتمكن الطلاب من الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال اتباع الخطوات التالية:

ادخل على رابط نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم  "من هنـــــــا"اكتب رقم جلوسكاضغط على عرض النتيجة كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بخطوة واحدة رابط سريع.. خطوات التقديم على تقليل الاغتراب لتنسيق الثانوية العامة 2024 نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم

يحصل الطالب الناجح في نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 من خلال موقع وزارة التربية والتعليم على 50% فقط من الدرجة الكلية، بينما يحاسب بعض الطلاب الحاصلين على موافقة الوزارة على تأجيل امتحاناتهم من الدور الأول للثاني بالدرجة كاملة بشرط ان يكون “عذرهم مقبول بمستندات رسمية ”.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: محاسبة المعلمين بالحصة شهريًا
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • تأهيل قيادات الصف الثاني بمجلس الشورى
  • توجيهات جديدة من وزير التربية والتعليم لمديري المدارس
  • رابط الاستعلام عن نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2024 بالرقم القومي
  • رابط وخطوات تسجيل بيانات التلميذ عبر وزارة التربية والتعليم
  • حقيقة تأجيل الدراسة بالعام الجديد 2025.. بيان مهم من وزارة التربية والتعليم
  • إجراءات التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • محافظ المنيا: 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم
  • تفاصيل لقاء وزير التربية والتعليم مع مديري المدارس