وسط الاهتمام العالمي  بالذكاء الاصطناعي وأصبح حاجة ملحة في جميع القطاعات،  تنظم جامعة الدول العربية بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى إحدى منظّماتها،  فعالية "قمّة الإبداع الإعلامي للشباب العربي" ، برعاية مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وأحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية خلال النصف الثانى من أكتوبر المقبل.

وقال إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية أن الملتقى جاء ليتماشي مع متطلبات العصر ، موضحا ان محاور الفعالية تدور حول الذكاء الاصطناعي وتحدياته في المجال الإعلامي ، ومدي تأثير التكنولوجيا الحديثة على كتابة المحتوى الصحفي، كما يتناول المؤتمرتحديات التغطيات الإعلامية في الدول العربية حول الأمن الرقمي للمؤسسات الإعلامية والصحفية، و الصحة النفسية للإعلاميين والصحفيين.

مدبولى: موافقة صندوق النقد على المراجعة الثالثة شهادة ثقة فى برنامج الحكومة مدبولي: موافقة صندوق النقد على الإصلاح الاقتصادي شهادة ثقة في الحكومة

وتابع أن الملتقي سيتناول دور المراسل الصحفي التليفزيونى فى تغطيات الحروب وفقاً للقانون الدولى الإنسانى والمواثيق الإعلامية الدولية، وأضاف عبد الغفار ان الأكاديمية ستعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن إطلاق النسخة الأولى من “قمة الإبداع الإعلامى للشباب العربى” يوم الخميس الموافق ١ أغسطس وذلك بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى مصر الجديدة.

 يعد ملتقى الإعلام العربي في مصر فرصة هامة لتعزيز التعاون الإعلامي العربي، وتطوير مهارات الإعلاميين، ومناقشة التحديات التي تواجه الإعلام في المنطقة. من خلال هذه الفعالية، يمكن للإعلام العربي أن يحقق تقدمًا ملموسًا في مواجهة التحديات والاستفادة من الفرص المتاحة.

تأتى هذه الفعالية فى إطار قيام الأكاديمية بدورها كإحدى بيوت الخبرة المتخصصة فى مجال التعليم والتدريب والبحوث والإستشارات والتى تعدّ من أكبر المؤسّسات التعليمية البارزة فى مصر والوطن العربى والتى حصدت وحصد أبناؤها العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والدولية، ومن منطلق رسالة الأكاديمية بأن تكون مؤسسة تعليمية ذكية ذات تأثير إيجابى على مجتمع المعرفة من خلال البحث والإبتكار والإبداع وريادة الأعمال ومواكبة تطور التقنيات الحديثة فى كافة القطاعات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اسماعيل عبد الغفار الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

تنظيم بطولة العالم الأولى للجوشتينجيري في طاجيكستان، حيث اجتمعت أكثر من 60 دولة في فعالية تاريخية

في هذه الحلقة من برنامج Focus، نحضر معًا بطولة العالم الأولى للجوشتينجيري في دوشانبي، عاصمة طاجيكستان.

اعلان

تنافس الرياضيون من أكثر من 60 دولة في هذه المصارعة التقليدية، سعيًا إلى الفوز في ست فئات للوزن للرجال وثلاث فئات للوزن للإناث.

جذبت الفعالية حشدًا كبيرًا ومتحمسًا وقدمت عرضًا افتخارًا بثقافة طاجيكستان وبراعتها الرياضية. 

مع تزايد شعبية رياضة الجوشتينجيري على المستوى الدولي، تتزايد الدعوات لإدراجها في الألعاب الأولمبية، وهو ما يعزز دور طاجيكستان في الترويج لهذه الرياضة، التي يمتد تاريخ ممارستها على مدار 5000 عام، في جميع أنحاء العالم.

شارك هذا المقال الفنون القتالية رياضة طاجيكستان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قصف بلا هوادة على غزة وبن غفير يطالب بإدراج القضاء على الفصائل الفلسطينية بالضفة إلى أهداف الحرب يعرض الآن Next مصرع 17 طالباً وإصابة 13 آخرين في حريق بمدرسة داخلية في كينيا يعرض الآن Next هانتر بايدن يقر بالذنب في تهم التهرب الضريبي بعد انهيار صفقة قضائية يعرض الآن Next في اول تعليق له .. مؤسس تليغرام ينتقد التحقيق الفرنسي: "مضلل وغير عادل" يعرض الآن Next فرنسا: لماذا تأخر "سيد الساعات" إيمانويل ماكرون كلّ هذا الوقت لاختيار رئيس جديد للوزراء؟ اعلانالاكثر قراءة تقرير: كيم جونغ أون أمر بإعدام 30 مسؤولاً حكومياً بسبب فشلهم بمنع الفيضانات الشرطة الألمانية تقتل مسلحاً خلال تبادل لإطلاق النار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ ماكرون يكلّف ميشيل بارنييه برئاسة الوزراء البرازيل: حرائق يشتبه أنها متعمدة تلتهم 20% من الغابات الوطنية في برازيليا زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني البيئة قطاع غزة المناخ فولوديمير زيلينسكي قتل حكومة دونالد ترامب الجزائر إسرائيل غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • 60 مشاركًا في فعاليات "المدرسة الصيفية" للهيئات الأكاديمية بصلالة
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • بتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي رئيس جمهورية مصر العربية
  • «الإفتاء» تبحث التعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم في مجال الذكاء الاصطناعي
  • المفتي يبحث مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا سبل التعاون
  • الخيارات الاستراتيجية للدول العربية في ظل تهديدات الحرب العالمية الثالثة
  • وزير الاستثمار يؤكد أهمية التمسك بالرؤى الجديدة في العمل العربي المشترك
  • وزير الاستثمار يترأس الوفد المصري باجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالدورة العادية (114) لجامعة الدول العربية
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء
  • تنظيم بطولة العالم الأولى للجوشتينجيري في طاجيكستان، حيث اجتمعت أكثر من 60 دولة في فعالية تاريخية