الثورة نت/
استشهد وأصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، فجر اليوم الثلاثاء، جراء قصف العدو الصهيوني المدفعي والصاروخي وإطلاق النار على عدة مناطق في قطاع غزة.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأن الطواقم الطبية تمكنت من انتشال شهداء وجرحى فلسطينيين بعد انسحاب آليات الاحتلال من منطقة بني سهيلا والقرارة شرق مدينة خان يونس التي كانت متوغلة فيها منذ أسبوع، ونقلوا إلى مستشفى ناصر في المدينة.

كما انتشل مسعفون شهداء وجرحى فلسطينيين من منزل لأحد المواطنين الذي تعرض للقصف في بلدة عبسان الكبيرة شرق المدينة، كما استشهدت مواطنة فلسطينية وأصيب ستة آخرين بجروح إثر قصف شقة سكنية لمواطن آخر بمدينة حمد غرب المدينة.
وأضافت وكالة “وفا” أن طائرات العدو الصهيوني الحربية شنت غارة في محيط خيام النازحين في منطقة أبراج حمد السكنية في خان يونس، وعلى منزل يعود لعائلة المصري في محيط مفرق التحلية بالمدينة، فيما أطلقت مدفعية العدو قذائفها بكثافة في محيط مدارس العودة التي تأوي نازحين شرق المدينة، وأطلقت طائرات مروحية للعدو النار على منازل المواطنين الفلسطينيين في بلدة عبسان الجديدة شرق مدينة خان يونس.

وفي غزة، انتشل مسعفون جثامين خمسة شهداء فلسطينيين سقطوا بنيران جيش العدو الصهيوني في شارع ثمانية بحي تل الهوا في المدينة، وشهيد آخر غرب دوار الصفطاوي شمال غزة، كما استهدف طيران العدو الحربي الطوابق العلوية لعمارة الأصدقاء بمنطقة أنصار غرب المدينة.

وأطلقت آليات جيش العدو الصهيوني الرصاص شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة وشمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، كما قصف مدفعية العدو وأطلقت النار وسط وشمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وتواصل قوات العدو الصهيوني عدوانها على قطاع غزة، برا وجوا وبحرا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39,363 مواطنا فلسطينيا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 90,923 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدو الصهیونی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

البيضاء.. مسيرات جماهيرية ووقفات حاشدة تنديدًا باستمرار مجازر العدو الصهيوني في قطاع غزة

يمانيون/ البيضاء

مقالات مشابهة

  • بعد مرور 11 شهرا.. حصيلة شهداء وجرحى الحرب على قطاع غزة
  • العدو الصهيوني يواصل حرب الابادة في قطاع غزة لليوم الـ337 للعدوان مخلفا عشرات الشهداء الفلسطينيين والجرحى
  • شهداء وجرحى في سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في غارات اسرائيلية استهدفت مدرسة ومنازل في غزة
  • شهداء وجرحى في العدوان الصهيوني على غزة والمقاومة تعرض مشاهد استهداف العدو في حي الزيتون
  • البيضاء.. مسيرات جماهيرية ووقفات حاشدة تنديدًا باستمرار مجازر العدو الصهيوني في قطاع غزة
  • 5 شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وسط مدينة خان يونس
  • بعد 10 أيام من العدوان والحصار.. العدو الصهيوني ينسحب من مدينة جنين
  • 6 شهداء جراء قصف الاحتلال مدينة رفح جنوب غزة
  • شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة