أشاد ناشطون ومدونون فرنسيون بتصريحات محام شهير بشأن الإسلام بعد أن عدّه "صرخة إيقاظ للمسيحيين"، في تعليقه على ما حدث في حفل افتتاح أولمبياد باريس من ترويج للشذوذ وإساءة للمسيحية.

وكتب المحامي فابريس دي فيزيو عبر حسابه على إكس "أؤكد دوما أن الإسلام هو صرخة إيقاظ للمسيحيين! هو ناقوس الخلاص! أعلم أن كثيرا من المسيحيين يخشون المسلمين ولا يتفقون معي".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مباشر مباراة مصر ضد إسبانيا لكرة القدم في أولمبياد باريسlist 2 of 2تأجيل سباقات بأولمبياد باريس بسبب تلوث نهر السين ورياضي أميركي يستعد للمنافسات بالبكتيرياend of list

وطرح دي فيزيو، الذي اشتهر في فترة كورونا بكونه من رافضي التلقيح، جملة تساؤلات قائلا "ولكن من سيوقظ الغرب المتداعي؟ المسيحيون؟ ربما، ولكن من سيوقظ المسيحيين أنفسهم؟".

Je passe mon temps à dire, à temps et contre temps que l’islam est le réveil matin des chrétiens ! Celui qui sonne le dies domini ! Je sais que beaucoup de chrétiens ont peur des musulmans et ne partagent pas mon avis

Mais qui sonnera le réveil d’un occident decadent ? Les… https://t.co/X2aUwBkJMe

— Fabrice Di Vizio (@DIVIZIO1) July 29, 2024

ورأى ناشطون ومدونون أن تحليل المحامي دي فيزيو هو الأكثر واقعية دون أي خلفيات أخرى كتلك التي يحملها البعض عن الإسلام في فرنسا رغم اتجاهه الذي كان قريبا في ما مضى من اليمين.

وكتب المدون علي "نادرا ما قرأت مثل هذا التحليل الصادق، إنه جيد حقا. ولكن لسوء الحظ، قليلون هم الذين يستطيعون التفكير بين المسيحيين، في كثير من الأحيان بسبب (كراهيتهم) للأجانب/المسلمين".

وعن تجربتها مع المسلمين، قالت صوفيا "فقط الأشخاص الذين لا يعرفون الإسلام يمكنهم أن يقولوا فظائع عنه، أنا مسيحية والمسلمون فقط هم من تواصلوا معي في لحظات صعبة جدا من حياتي".

وبخصوص رسالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، تتحدث المدونة فاطمة "النبي محمد لم يأت برسالة جديدة إلا لمواصلة طريق أب الأنبياء العظام إبراهيم، فكلمة مسلم تعني ببساطة الخضوع لله. قرأت المصطلح نفسه في الكتاب المقدس. كل من يؤمن بالله وحده يخضع لمشيئته".

Je me répète encore, prophète Mohammed n'est pas venu avec un nouveau messages mais pour continuer le chemin des grands pères des Prophètes, Abraham. le mot muslim veut dire tour simplement soumis à Dieu. J'ai lu le même terme dans la bible. Toute personne qui croit en Dieu…

— Fatima (@Fatforpeace) July 29, 2024

وفي حفل افتتاح الأولمبياد، قُدّمت لوحة فنية حيّة تشبه لوحة "العشاء الأخير" للفنان الإيطالي ليونارد دافينشي، وتكونت من طاولة كبيرة اجتمع حولها رجال يرتدون أزياء نسائية ويتبرجون بشكل مبالغ به، بالإضافة إلى عارضة أزياء متحولة جنسيا.

وأثار العرض انتقادات قوية عبّر عنها سياسيون وناشطون على الشبكات الاجتماعية، ولا سيما في فرنسا وإيطاليا.

كما أدان الأزهر الشريف "مشاهد الإساءة" للمسيح -عليه السلام- في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية بباريس، وحذر من خطورة استغلال المناسبات العالمية لتطبيع الإساءة للدِّين وترويج الشذوذ والتحول الجنسي.

ونفى المدير الفني لحفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية توما جولي يوم الأحد أن يكون العرض "مستوحى" من لوحة العشاء الأخير.

وقالت المتحدثة باسم اللجنة المنظمة آن ديكان الأحد "النية لم تكن أبدا الحطّ من شأن أي مجموعة دينية. إذا شعر الناس بالإهانة فنحن آسفون حقا".

Les chrétiens d'Orient peut-être, les courageux parmi les courageux.
Les musulmans, quant à eux, font leur boulot mais, malheureusement, celui-ci vise très naturellement au remplacement du christianisme.
La nature a horreur du vide, vous savez bien.@jake1791 https://t.co/lRi8DMOXSv

— Roland Brierre (@RolandBrierre) July 30, 2024

Très just comme toujours! @DIVIZIO1 https://t.co/OP3BYixiRg

— FelixLeChat (@Nanix184) July 30, 2024

 

Certains catholiques et certains musulmans marchent main dans la main contre la laïcité, les libertés et pour la réintroduction du délit de blasphème dont, bien sûr, leur intolérance definit des contours
Relisez plutôt le Nom de la Rose. Ou Voltaire. https://t.co/qF75VymLbt

— Marcel Sel (@marcelsel) July 30, 2024

J’ai rarement vu une analyse aussi véridique. Il est vraiment bon mais malheureusement peu arrivent à raisonner parmi les chrétiens. Souvent à cause de leur « haine » des étrangers/musulmans. Ou plutôt, leur méconnaissance de ceux là. https://t.co/7D3gj22ego

— Prince Ali (@princealioui) July 30, 2024

 

 

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

كيف تحجز تذكرتك قبل افتتاح موسم الرياض 2024؟ «تفاصيل»

موسم الرياض.. مع اقتراب انطلاقة النسخة الخامسة من موسم الرياض، يبدأ قطاع كبير من الجمهور السعودي والعربي في البحث عن طرق سهلة وسريعة لحجز التذاكر لأهم وأبرز الحفلات والفعاليات الخاصة بموسم الرياض هذا العام، والذي من المفترض أن يشارك به نخبة من نجوم الغناء والفن في الوطن العربي.

ومع ارتفاع مؤشرات البحث حول موسم الرياض، ترصد لكم «الأسبوع» في التقرير التالي كل ما تحتاج معرفته عن موسم الرياض وحفلاته الغنائية، وأهم المسرحيات، وطرق حجم التذاكر.

موعد افتتاح موسم الرياض 2024

ينطلق موسم الرياض في نسخته الخامسة لعام 2024 في 12 أكتوبر المقبل، ومن المفترض أن يشهد العديد من الفعاليات، حيث إنه يقام على مساحة واسعة تصل لـ 7 مليون متر مربع، بالإضافة إلى، المدينة الترفيهية والنشاطات المتنوعة.

طريقة حجز التذاكر لموسم الرياض قبل موعد الافتتاح

- يمكنك حجز التذاكر من الموقع الرسمي لموسم الرياض، حيث يوفر جميع التفاصيل عن الفعاليات والنشاطات، من خلال الضغط هنا.

-تسجيل الدخول على الموقع واختيار الحفلة أو الفعالية التي ترغب في حضورها مع اختيار المقعد ومن ثم تأكيد طلب الشراء.

- كما يمكنك تحميل تطبيق webook.com على جهاز Android عبر جوجل بلاي من خلال الضغط على: webook.com.

اقرأ أيضاً«14 منطقة ترفيهية و11 بطولة عالمية».. تفاصيل موسم الرياض 2024 في نسخته الخامسة

أهداف مباراة الهلال وإنتر ميامي اليوم في كأس موسم الرياض 2024

موعد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي موسم 2 «Selahaddin Eyyubi»

مقالات مشابهة

  • توقيف فرنسي من أصل تركي بمطار محمد الخامس
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • صرخة استغاثة: مواطنو منطقة يمنية يطلبون النجدة من السحر والأمن يتدخل
  • المملكة تُتوّج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي بجمهورية مصر
  • محام يحذر: المساكنة قبل الزواج تستهدف هدم ثوابت الدين
  • محام: دعوات المساكنة قبل الزواج تعبر عن شذوذ فكري
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • أحد أسرع الأهداف في كرة القدم.. لاعب فرنسي يهز شباك إيطاليا بعد ثوان
  • كيف تحجز تذكرتك قبل افتتاح موسم الرياض 2024؟ «تفاصيل»
  • "بوليتيكو" عن مسؤول فرنسي: دوروف رفض المساعدة الدبلوماسية من روسيا والإمارات