أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن لجان الفصل في خلافات العمالة المنزلية هي خدمة تمكن أطراف العلاقة التعاقدية، "عامل الخدمة المنزلية وصاحب العمل"، من تقديم المطالبات المالية الناشئة بينهم والمخالفات ذات الطابع غير الجنائي في حال نشوء خلاف، ويتم تقييد الدعوى لدى لجان تسوية خلافات عمال الخدمة المنزلية ومن في حكمهم حيث أنها الجهة المخولة نظاماً للبت بها.


خطوات الحصول على الخدمة
أخبار متعلقة استجابة للإقبال المتزايد.. جامعة الملك فيصل تطلق دفعة استثنائية رابعة من المقبولينسدد المخالفات المرورية بخصم 50%.. ما هو آخر موعد للاستفادة؟وأشارت الوزارة إلى أن الحصول على الخدمة تكون عبر الخطوات التالية:
قيام صاحب الدعوى بالدخول للموقع الإلكتروني للوزارة وتقديم الدعوى إلى لجنة تسوية خلافات عمال الخدمة المنزلية ومن في حكمهم
استقبال صاحب الدعوى لمطابقة الأوراق الثبوتية وتسجيل موعد للجلسة وتعتبر الجلسة الأولى محاولة صلح خلال الخمسة أيام الأولى من تاريخ نشوء الدعوى
وفي حال عدم تمكن اللجنة من الوصول إلى الصلح بين الطرفين، تصدر اللجنة قرارها بالإجماع أو بالأغلبية خلال 10 أيام ويحق لطرفي الدعوى التظلم من قرار اللجنة خلال 10 أيام من التاريخ المحدد لاستلام نسخة.
وبيّنت الوزارة أن من شروط الحصول على الخدمة هو أن يكون هناك دعوى قائمة متعلقة بحق من الحقوق الناشئة عن عقد العمل، وأن يتم تقديم الدعوى بحسب الاختصاص النوعي والمكاني، وأن يكون المدعي ذا أهلية وذا صفة في حال كان الأصيل في الدعوى، وتقديم صك الوكالة في حال كان مقدم الدعوى الوكيل عن المدعي أو المدعى عليه.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات جدة فی حال

إقرأ أيضاً:

الآن حصريًا.. رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 فور الإعلان

ينتظر العديد من طلاب الثانوية العامة موعد ظهور نتيجة الدور الثاني لعام 2024، والتي من المقرر أن يتم اعتمادها بشكل رسمي من محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال أيام.

ويحرص الطلاب وأولياء الأمور على الحصول عليها، ونستعرض في هذا التقرير رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 فور الإعلان.

«الآن حصريًا.. رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 فور الإعلان» تلك العبارة التي ينتظرها طلاب الثانوية العامة بالدور الثاني، لذا يمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثانى 2024، فور اعتمادها رسميًا، من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.

حيث يمكن بخطوات بسيطة لطلاب الثانوية العامة، الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بالاسم ورقم الجلوس بجميع الدرجات في المواد الدراسية من خلال التسجيل في موقع «الوطن»، من خلال الخطوات التالية:

- الدخول على موقع الوطن.

- الضغط على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.

- كتابة رقم الجلوس.

- تظهر النتيجة بجميع درجات الطالب في كل المواد.

خطوات أخرى للحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني:

- الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

- اختيار الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني بالثانوية العامة 2024.

- تسجيل رقم جلوس الطالب.

- اضغط على أيقونة الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني بالثانوية العامة 2024.

مقالات مشابهة

  • حظر صيد وجمع الصفيلح طوال العام باستثناء 10 أيام
  • "الليجن الجلد".. موضة خريف 2024
  • مقاضاة سناب لفشلها في حماية الأطفال من مخططات الابتزاز
  • الآن حصريًا.. رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 فور الإعلان
  • خلافات أسرية.. حبس المتهمين بقتل سائق خلال مشاجرة في البدرشين
  • 3 خطوات لإصدار وتجديد هوية مقيم للعمالة المنزلية
  • خطوات لإقامة دعوى أمام محاكم مجلس الدولة.. تعرف عليها
  • «الموارد البشرية والتوطين» توفر 4 خدمات لتسوية أوضاع المخالفين والإعفاء من غرامات إدارية خلال المهلة المحددة
  • الموارد البشرية والتوطين توفر 4 خدمات لتسوية أوضاع المخالفين والإعفاء من غرامات إدارية خلال مهلة تسوية أوضاعهم
  • دفعات تسريع دعم «تصفير البيروقراطية» تنجز المستهدفات خلال 50 يوماً