تسلمت مؤسسة وادي النيل لرعاية عمال المحاجر بالمنيا، اليوم الثلاثاء، جائزة "إقبال مسيح" للجهود المبذولة في مكافحة عمالة الأطفال، كأول مؤسسة في مصر تفوز بالجائزة، وقام كلا من مستر ناثان ترينر، واليسا اليموا، دونفوان كابري من السفارة الأمريكية بالقاهرة بتسليم الجائزة إلى رئيس مجلس أمناء المؤسسة بمقرها في مدينة المنيا.

وشارك في اللقاء ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن بالمنيا، والذي أثنى على الجهود التي تبذلها المؤسسة في مكافحة عمالة الأطفال وعلى التعاون المثمر بين وزارة التضامن والمؤسسة، كما شارك ممثلين من العلاقات العامة والدولية بديوان عام محافظة المنيا.

أكد مستر ناثان ترينر، القنصل بالسفارة الأمريكية، ورئيس وفد وزارة العمل الأمريكية، حصول المؤسسة على الجائزة بعد منافسات كبيرة مع مؤسسة أخرى تمثل دول العالم، وقد مُنحت مؤسسة وادي النيل الجائزة لتميزها في تقديم الأنشطة للحد من عمال الأطفال على مدار أكثر من ربع قرن، مشيدًا بجهود القائمين على المؤسسة.

و قال ماهر بشري، رئيس مؤسسة وادى النيل بالمنيا: فوزنا بالجائزة الدولية بعد منافسات كبيرة مع عدد من الدول التي تكافح عمالة الأطفال، وجاءت الجائزة لحصاد أكثر من 20 سنة من العمل في مجال مكافحة عمالة الاطفال، ضمن جهود الدولة، وتوفير شبكات حماية مجتمعية.

كما أكد حسام وصفي المدير التنفيذي، قيام المؤسسة بتقديم العديد من الأنشطة والخدمات لمكافحة عمالة الأطفال بالمحاجر، ومنها مشاريع صغيرة، وتدريبات مهنية، وتوزيع الحقائب والأدوات المدرسية وفصول التقوية والاستذكار المدرسي.

وتعد جائزة «اقبال مسيح»، من أكبر الجوائز الدولية التي تمنحها وزارة العمل الأمريكية للمؤسسات النشطة في مكافحة عمال الاطفال، وقد أطلق اسم «اقبال مسيح» على الجائزة نسبة للطفل اقبال مسيح من دولة باكستان والذي كافح عمالة الأطفال ودفع ثمنه حياته في حادث قتل مأسوي وهو في عمر الثالثة عشر عام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنيا السفارة الأمريكية بالقاهرة عمالة الأطفال

إقرأ أيضاً:

"أم القرى" تفوز بجائزة تحفيز لأفضل مبادرات وطنية لعام 2024

تسلَّم رئيس جامعة أمِّ القرى، الأستاذ الدكتور معدي بن محمد آل مذهب، جائزة "تحفيز" في دورتها الثانية، والتي تُمنح لأفضل المبادرات والفعاليات المنفذة في الأيام الوطنية.
جاء ذلك خلال حفل تكريم الفائزين بالجوائز الاجتماعية لعام 2024م، الذي نظمته مؤسسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي، تحت رعاية وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، في فندق المملكة بالعاصمة الرياض.

إبراز الثقافة الوطنية


وأكد رئيس الجامعة أن هذا التكريم يعكس الجهود المبذولة من قبل الجامعة في إبراز الثقافة الوطنية المتجذرة في كافة مناطق المملكة، وذلك من خلال عرض الملصقات العلمية الوطنية التي توثق الإنجازات التاريخية للقيادة الرشيدة منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى.
وأضاف أن الجامعة تلتزم بالاحتفال بالمناسبات الوطنية والاعتزاز بالموروث الثقافي والتاريخي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حفل تكريم الفائزين بالجوائز الاجتماعية لعام 2024م

أخبار متعلقة "الأرصاد" ينبه من أمطار متفاوتة على 3 مناطق حتى الـ 11 مساءًللمنشآت والمشاريع.. 3 تصنيفات لتأسيس وتقديم خدمات الاتصالات

من جانبه، أوضح الأمين العام للجائزة، الدكتور فهد المغلوث، أن مبادرات الجائزة تأتي لتعزيز الولاء للوطن وولاة الأمر، والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030. كما أعلن عن فتح باب التسجيل للانضمام لعضوية "أصدقاء صيتة" التطوعية، والتي تهدف إلى تعزيز قيم العمل الاجتماعي والخيري.

يُشار إلى أن الحفل تضمن أيضًا إطلاق الدورة الثانية عشرة للجائزة، وتوقيع اتفاقية تعاون بين مؤسسة الأميرة صيتة ووزارة التعليم، تهدف إلى تفعيل المبادرات الاجتماعية داخل البيئة التعليمية، وتطوير الكفاءات البشرية من الطلبة والمعلمين.

مقالات مشابهة

  • مُصممة مجوهرات عُمانية تفوز بجائزة دولية في المجر
  •   مجموعة مستشفيات المانع تفوز بجائزة A’ Design الذهبية
  • «حياة كريمة» تطلق حملة «العلم في الراس والكراس» لدعم تعليم الأطفال
  • نيكول كيدمان أفضل ممثلة بمهرجان فينيسيا.. لكن فرحتها بالجائزة لم تكتمل
  • مد التسجيل بجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة.. تصل إلى 500 ألف درهم
  • "أم القرى" تفوز بجائزة تحفيز لأفضل مبادرات وطنية لعام 2024
  • الراديو 9090 تفوز بجائزة أفضل إذاعة في الشرق الأوسط 2024 من «ديرجيست»
  • "مرافق" تفوز بجائزة دولية في الطاقة المتجددة
  • "الأرصاد" تفوز بجائزة الشارقة الدولية للاتصال الحكومي عن فئتين
  • معلومات الوزراء يفوز بجائزة الشارقة أفضل محتوى اتصالي وإعلامي