آخر تحديث: 30 يوليوز 2024 - 4:12 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- طالب امين عام هيأة الرأي العربية في كركوك ناظم الشمري، اليوم الثلاثاء (30 تموز 2024)، بتأجيل تشكيل حكومة كركوك المحلية الى ما بعد انتخابات برلمان إقليم كردستان.وقال الشمري في حديث صحفي، إن ” تشكيل الحكومة في كركوك يجب أن يتأجل لما بعد الانتخابات التي تجري في الشهر العاشر من السنة الحالية، وذلك لتأثيرها المباشر على المفاوضات التي تجريها أحزاب الإقليم في مجلس محافظة كركوك”.

وأضاف أن “التأجيل سيقطع الطريق على تلك الأحزاب من استخدام ورقة كركوك كدعاية انتخابية في انتخابات الإقليم، ومحاولة كل حزب الحصول على مزيد من المكاسب على حساب الاخرين، حتى لو أدى ذلك الى تهديد الامن والاستقرار في المحافظة”.ورغم انعقاد أولى جلسات مجلس محافظة كركوك، فإنه لم يتم حتى الآن التوصل إلى اتفاق على اختيار محافظ جديد وتم تقديم تعهدات للكتل وأعضاء المجلس بأن أي اتفاق لن يطرح على طاولة اجتماع المجلس.وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، في الـ20 من تموز 2024، قوائم المرشحين في انتخابات برلمان كردستان، فيما حددت شهر اب المقبل موعداً لإجراء قرعة ارقام المرشحين.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

زعيم حزب تركي يتوقع عقد انتخابات مبكرة في هذا الموعد

أنقرة (زمان التركية) – يتوقع زعيم حزب الرفاة من جديد، فاتح أربكان، عقد انتخابات مبكرة في تركيا، قبل الموعد الرسمي لها في 2028.

وعلى هامش “اجتماع رؤساء المحافظات” في مقر الحزب، قال أربكان للصحفيين بخصوص إمكانية عقد انتخابات مبكرة في تركيا: “يبدو أن إجراء انتخابات مبكرة مطروح على جدول الأعمال، البيانات الاقتصادية تجبر تركيا على إجراء انتخابات مبكرة، إن خطاب الحكومة بشأن العمل على خفض التضخم لا يعكس الحقيقة، إنهم يزيدون معدل التضخم لعام 2025، ولم يعد من الممكن أن يتحسن الاقتصاد في ظل الحكومة الحالية، ولهذا السبب قد تكون الانتخابات المبكرة على جدول الأعمال في نهاية عام 2025 أو في ربيع عام 2026”.

كما تحدث أربكان خلال مؤتمر صحفي عن التقدم الكبير الذي حققه حزب الرفاة من جديد، حيث أوضح أن تعداد حزبه وصل إلى أكثر من 560 ألف عضو ويتقدم بسرعة نحو هدف المليون عضو.

وأضاف أربكان: “يتزايد عدد أعضائنا حاليًا بمقدار 30 ألفًا شهريًا ونهدف إلى زيادته إلى 50 ألفًا في أقرب وقت ممكن، مع هذا العدد من الأعضاء، نحن ثالث أكبر حزب في تركيا”.

كما ذكر أربكان أن اتصال حزب العدالة والتنمية بالمواطنين قد انقطع وأن جدول أعمال حزب المعارضة الرئيسي الشعب الجمهوري مزدحم بالقضايا غير الضرورية.

Tags: أربكانالعدالة والتنميةفاتح أربكان

مقالات مشابهة

  • مجلس بغداد يتوعد المخالفين: أصحاب المولدات يستغلون المواطنين
  • مجلس بغداد يتوعد المخالفين: أصحاب المولدات يستغلون المواطنين- عاجل
  • رؤساء وحدات نينوى المعزولون يأبون ترك المناصب.. دهوك الملاذ البديل!
  • زعيم حزب تركي يتوقع عقد انتخابات مبكرة في هذا الموعد
  • نقيب فلاحين الشرقية: نتعرض لتجاهل غير مقبول من محافظ الإقليم
  • اللافي: قرار “المنفي” بشأن تشكيل مجلس إدارة المفوضية الوطنية للاستفتاء والإستعلام باطل
  • اللافي يعلن رفضه قرار المنفي بشأن تشكيل مجلس إدارة “للمفوضية الوطنية للاستفتاء والاستعلام الوطني”
  • كورد وتركمان كركوك يطالبون الحكومة بإلغاء قرارات البعث لاستعادة أراضيهم الزراعية
  • مجلس حقوق الإنسان يعلن إجراء تحاليل ADN للتعرف على هوية ضحايا تزمامارت
  • القومية الثالثة غاضبة من حكومة كركوك: لا نؤمن بالعرف السياسي ولن نشارك إلا بشرط