أعلن قطاع الإعلام الداخلي برئاسة الدكتور أحمد يحيى، بالتعاون مع التحالف الوطنى للعمل الأهلي، لدعم التطوع والعمل الأهلى التنموي و تنمية المجتمع اليوم الثلاثاء أولى فاعليات حملة العمل الأهلى الضلع الثالث للتنمية الشاملة بمحافظة الإسكندرية وذلك بحضور العديد من اعضاء مجلسي النواب والشيوخ، واعضاء التحالف بالإسكندرية، والنقابات المهنية و المجالس القومية، ومديري مراكز الإعلام بالإسكندرية والقيادات التنفيذية والشعبية وممثلي المؤسسات الحكومية والجمعيات الأهلية بالإسكندرية.

أكدت الإعلامية أمانى سريح مدير مجمع إعلام الجمرك ومنسق الحملة بالإسكندرية، أن الحملة تهدف إلى تعبئة الجهود لتنمية المجتمع وتعميق مفهوم التطوع بين المواطنين، والمساهمة فى تحقيق التكافل الاجتماعى بين شرائح المجتمع، والترويج لتشجيع التمويل التطوعى للمشروعات التنموية، بالاضافة الى تشجيع عمل المبادرات المجتمعية والخدمية

وأثنى اللواء هشام لطفى مدير الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة على الحملة القومية العمل الأهلى الضلع الثالث للتنمية الشاملة، وأهدافها مقدما الشكر لكل القائمين عليها متوقعا للحملة نجاحا كبيرا وانتشار لخدمة المجتمع.

وقال النائب إيهاب زكريا المنسق العام للتحالف الوطني بالاسكندرية، ان الهيئة العامة للإستعلامات كيان كبير يمثل الدولة المصرية واليوم التحالف الوطني بدوره فى تعظيم فكره التطوع وتنمية المجتمع يتعاون معها من أجل تنمية المجتمع ونعلن انطلاق الحملة فى الإسكندرية، مستعرضًا دور التحالف الذى تأسس بقانون التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى رقم 171 لسنة 2023، والذى يستهدف تجميع و حشد الجهود التنموية للمؤسسات اعضاء مجلس الامناء لصناعة مشهد وطني تنموي يستطيع ان يلمس المواطن المصري في شتي الجوانب الاجتماعية و الاقتصادية و البيئية ليشكل عصرا جديدا من التنمية الممنهجة في شتي ربوع الدولة المصرية

واكد النائب إيهاب زكريا ان من اهم المشاهد التي لمست الجانب الانساني هو دور التحالف في ارسال المساعدات الانسانية الي قطاع غزه ليمثل التحالف ذراع وطني دولي تنموي للشعب المصري العظيم ليقول كلمته من خلال العمل الانساني.

وقالت حنان الطحان رئيس جمعية البركة في الشباب، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي فكره وحلم لطالما سعينا اليه واليوم الحمل اصبح حقيقة بعدما تم انشاؤه بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذى يجمع جهود كل المتطوعين من أجل تنمية المجتمع، مستعرضة دور جمعية البركة في الشباب خلال الفترة المقبلة من حملات إطعام وتوزيع ملابس على الاسر الأولى بالرعاية.

وقالت الدكتورة نرمين سويدان مدير عام ادارة الجمعيات الأهلية بمديرية التضامن الإجتماعى بالإسكندرية ان التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى بالإسكندرية هو مظلة كبيرة تحتوي كل جهود الجمعيات، مؤكدةً أن مؤسسات المجتمع المدنى التى تعمل بجدية وتسعى للهدف الذى أنشئت من اجلة، هم حجر الزاوية فى كل العمل الأهلى والتنموى.

وأعرب القس بولس عوض، عن سعادته لمشاركة الكنيسة فى تدشين حملة العمل الأهلى الضلع الثالث للتنمية الشاملة، مؤكدا على أهمية واهداف الحملة من أجل تنمية المجتمع، مشيرا إلى ضرورة تنمية الفكر لان الفكر هو الذى يبنى العقول ومن ثم نستطيع أن نبنى المجتمع بفكر راق ومستنير.

ووجه النائب طارق السيد عضو مجلس النواب، حديثة إلى أصحاب الجمعيات الأهلية مؤكدا أن انطلاقا من الحملة ودور التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي فأن الشارع وكل ما به بين أيديكم والمجال اصبح مفتوح أمامكم من أجل تنفيذ رؤية التحالف ودوره لان الجميع وكل الأطراف اجتمعوا اليوم على نفس الهدف وهو تنمية المجتمع وتعظيم دور التطوع.

وقالت النائبة دينا هلالي أن التحالف الوطني خلال ما يقرب من عام واحد قدم الكثير والكثير وما زال يواصل دوره فى داخل مصر وخارجها وذلك بدءًا من مساعدات إغاثية لغزة.

واعلن المهندس محمود القلش معاون وكيل وزارة للإعلام الاتصال السياسي للمديرية التموين بالإسكندرية، مبادرة مديرية التموين بالانضمام للحملة والعمل ضمن فريق عمل الحملة للعمل الأهلى وتنمية المجتمع من أجل توحيد الجهود وتعبئتها لصالح المجتمع.

وقال الدكتور إبراهيم الجمل مدير وعظ الازهر، هناك تحديات ونحن في حاجة الوعى والادراك والاصطفاف والتركيز على الأمور الأساسية واولها دعم اولة والحفاظ على الوطن، مستعرضا الضغوط التىظ تحيط بالوطن من كل جانب، مؤكدا أن الدين مرتبط بالدولة ولا دولة بدون دين وكذلك العكس، لذا يجب علينا جميعا أن نوحد الجهود ونعظم جهود التنمية والتطوير من أجل المجتمع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية مديرية التموين والتجارة الداخلية التحالف الوطنى مجمع إعلام الجمرك قطاع الإعلام الداخلي الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة التحالف الوطنی التحالف الوطنى تنمیة المجتمع العمل الأهلى للعمل الأهلى من أجل

إقرأ أيضاً:

«هي تستطيع للتنمية»: المشروعات الصغيرة والمتوسطة طوق نجاة للمرأة المعيلة

أكدت الدكتورة دعاء زهران، رئيس مجلس أمناء مؤسسة هي تستطيع للتنمية، أن الدولة بذلت العديد من الجهود في سبيل تمكين المرأة بمجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضافت زهران، أن هذه الخطوة ساعدت الكثير من الأسر المصرية وخاصة المرأة بجميع محافظات مصر في توفير حياة كريمة لها ولأسرتها، موضحة أن هذه المشروعات كانت طوق نجاة لها.

المرأة المعيلة من أكثر شرائح المجتمع احتياجا

وأشارت إلى أن الدولة المصرية بالتعاون مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني نجحت في تنفيذ عدد كبير من المشروعات الاجتماعية التي تهدف إلى تزويد المرأة بالمهارات والتقنيات الحديثة اللازمة لتكون قادرة على تأسيس وإدارة مشروعات صغيرة أو الدخول في عدد هائل من المهن المناسبة للمرأة المصرية، وخاصة الريفية.

استمرار تقديم الدعم الكامل للمرأة

وطالبت باستمرار تقديم الدعم الكامل للمرأة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، موضحة أن المرأة المعيلة من أكثر شرائح المجتمع احتياجًا لكل أوجه الرعاية والتشجيع والمساندة حتى تتمكن من أداء دورها على أكمل وجه تجاه أسرتها ومجتمعها ووطنها.

مقالات مشابهة

  • «هي تستطيع للتنمية»: المشروعات الصغيرة والمتوسطة طوق نجاة للمرأة المعيلة
  • جهود حملة «إيد واحدة» اليوم.. توزيع حلوى المولد والكشف على 1490 مريضا
  • القوات المسلحة تنظم برنامج "استراتيجية تنمية القيادة الوطنية"
  • القوات المسلحة تنظم برنامج "إستراتيجية تنمية القيادة الوطنية" بالتعاون مع المجلس الوطنى للتدريب والتعليم
  • «اقتصادية النواب»: التحالف الوطني ذراع تنمية في بناء الجمهورية الجديدة
  • حملة مكبرة لرفع الاشغالات بشارع الزهور في الحضرة بالإسكندرية
  • ختام حملة الضلع الثالث بين إعلام الإسكندرية والتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى
  • «التضامن»: التوسع في برامج الحماية الاجتماعية ومراجعة مناهج الطفولة المبكرة
  • التحالف الوطني يختتم حملة «الضلع الثالث للتنمية» في الإسكندرية
  • إعلام الإسكندرية والتحالف الوطني يختتمان حملة الضلع الثالث للتنمية الشاملة