شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، وبالتنسيق مع الإدارة الصحية بالصالحية الجديدة ومكتب الأغدية بالإدارة الصحية، حملة للمرور علي المنشآت الغذائية بمدينة الصالحية الجديدة.

أسفرت جهود الحملة عن ضبط مصنع مخللات به نقص شديد في الاشتراطات الصحية ويعمل بدون ترخيص، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق المصنع لما يمثله من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين، كما تم ضبط 14 طن و 463 كجم مخللات لسوء التخزين، وتم إعدام 9 طن و 750 كجم أغذية مختلفة ومخللات، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب عدد ٤ عينات أغذية وإرسالها للمعامل لبيان من مدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمي.

وأوضح الدكتور هاني جميعة بأنه تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، وتحرير 2 محضر جنحة صحية للمخالفات بمركز شرطة الزقازيق، مؤكداً على إستمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية علي مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين، مقدماً الشكر لجميع فرق مراقبة الأغذية على المجهود المبذول لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية.

يأتي ذلك فى إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وتعليمات الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتكثيف الرقابة على المنشآت الغذائية، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الشرقية مدينة الصالحية الجديدة مصنع مخللات وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

السياحة: رصد 80 بازارًا يمارسون أنشطتهم بدون ترخيص (تفاصيل)

كتب- محمد أبو بكر:

دفعت الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، بعدة لجان للتفتيش والمرور خلال الأيام القليلة الماضية، من خلال الإدارة العامة للسلع والعاديات، على عدد من هذه البازارات والكيانات الموجودة بمنطقتي خان الخليلي وشارع المعز.

وقال محمد عامر، رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار، إنه تم المرور على 88 بازارًا بمنطقة خان الخليلي، حيث تبين وجود 3 بازارات مُرخصة وغير مجددة التراخيص، و4 بازارات حاصلة على ترخيص من المحليات، وتم رصد 62 بازارًا يمارسون النشاط بدون الحصول على ترخيص من الوزارة.

وأضاف "عامر" في بيان السبت، أنه تم المرور أيضًا على 19 بازارًا بمنطقة شارع المعز، وتبين وجود 18 بازارًا يمارسون النشاط دون الحصول على ترخيص سياحي، وبازار واحد حاصل على ترخيص من المحليات.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة، أنه تم إنذار هذه البازارات والكيانات لتوفيق أوضاعهم سياحياً خلال مدة 15 يومًا وفقًا لأحكام القانون رقم 8 لسنة 2022 ولائحته التنفيذية والذي يرجع لكونها كيانات تمارس الأنشطة السياحية وتخضع لأحكام هذا القانون، على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية واجبة الاتباع حيال البازارات التي لن توفق أوضاعها خلال المهلة الممنوحة لتوفيق الأوضاع.

وتم التنسيق مع محافظة القاهرة والتأكيد على ضرورة عدم استصدار أي تراخيص من الوحدات المحلية لتلك البازارات تطبيقًا لأحكام القانون المُشار اليه، مع أهمية حث تلك الكيانات على توفيق أوضاعها سياحيًا.

ويستمر دفع هذه اللجان للمرور والتفتيش على البازارات والكيانات الموجودة بباقي المناطق بالمحافظات السياحية الأخرى.

ويأتي ذلك في إطار الدور الرقابي والتنظيمي للوزارة وحرصها على تقنين أوضاع الكيانات التي تمارس الأنشطة السياحية بدون حصولها على التراخيص اللازمة لذلك وفقًا لأحكام القانون رقم 8 لسنة 2022 ولائحته التنفيذية والخاص بالمنشآت الفندقية والسياحية، وفي ضوء توجيهات الوزير بأهمية التأكد المستمر من مستوى جودة الخدمات المقدمة للسائحين والزائرين المصريين والأجانب.

اقرأ أيضا:

أجواء حارة وأمطار ورياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة

وزير الري: إزالة التعديات على مصرف بلاد العايد بالشرقية

السياحة: لجان للتفتيش على مراكز الغوص والأنشطة واليخوت بالبحر الأحمر

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • ضبط مصنع بدون ترخيص لإعادة تدوير زيوت السيارات
  • السياحة: رصد 80 بازارًا يمارسون أنشطتهم بدون ترخيص (تفاصيل)
  • آليات جديدة لمنح امتيازات التزام المرافق العامة لإدارة المنشآت الصحية (تفاصيل)
  • ضبط مصنع دون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات بالجيزة
  • ضبط مصنع دون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات في الجيزة
  • مدير منظمة الصحة العالمية يصل السودان وزيارته تتضمن المنشآت الصحية ومراكز الإيواء
  • «الأغذية العالمي» يدخل «100» طن من المواد الغذائية إلى دارفور عبر «أدري»
  • القبض على مدير محطة بث تلفزيوني بدون ترخيص
  • ضبط محطة بث تليفزيوني لاسلكي بدون ترخيص