تجري قوات الإنقاذ النهري بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة - الضفادع البشرية -، عمليات البحث والتمشيط لانتشال جثث 3 ضحايا آخرين في حادث انقلاب مركب نيلي كان يقل 14 شخصًا بمنطقة مصر القديمة، اليوم الثلاثاء الموافق 30 أغسطس 2024.

مصادر أمنية مسؤولة أكدت لـ الأسبوع أن الضحايا الثلاثة من أسرة واحدة، مشيرة إلى أن المركب غير مرخص، علاوة على أن المتوفين تراوحت أعمارهم ما بين 14 سنة و 65 سنة و 15سنة واثنين آخرين عمرهما 8 سنوات، مشيرة إلى أن من بين المصابين 4 أشخاص يحملون الجنسية السعودية.

وانتشلت قوات الإنقاذ النهري، 5 جثث، فيما جرى إنقاذ 9 آخرين مصابين وجرى نقلهم إلى المستشفى للعلاج، وتعمل الضفادع البشرية على البحث عن باقي الضحايا.

المركب

تلقى اللواء طارق راشد مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة إخطارًا مفاده بورود إشارة من إدارة شرطة النجدة لمسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، بتعرض مركب نيلي للغرق بمياه نهر النيل بمنطقة مصر القديمة.

بدوره دفع مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة بقوات الإنقاذ النهري وجرى انتشال 9 مصابين علاوة على 5 متوفيين، جرى التحفظ على جثثهم تحت تصرف النيابة العامة، وجار البحث عن باقي الضحايا.

اقرأ أيضاًبالأسماء.. حركة التنقلات الكاملة لمديرية أمن القاهرة 2024

حركة تنقلات الشرطة 2024.. مدير أمن القاهرة يعتمد التعيينات الجديدة لـ مفتشي القطاعات

بينهم سعوديون.. مصادر تكشف آخر تطورات غرق مركب نيلي يقل 14 شخصًا بـ القاهرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: غرق مركب نيلي مرکب نیلی

إقرأ أيضاً:

«بيعيدوا تدوير زيت العربيات».. «الداخلية» تداهم مصنع غير مرخص في الجيزة

ضبطت أجهزة وزارة الداخلية، مصنع بدون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات وطرحها للبيع بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة بمحافظة الجيزة، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الغش الصناعي.

وكانت قد أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات قيام مدير مصنع بدون ترخيص، كائن بدائرة قسم شرطة ثان 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، بتجميع كميات من زيوت محركات السيارات المرتجعة والمتهالكة والسابق استخدامها، لإعادة تدويرها وتعبئتها داخل عبوات جديدة منسوب إنتاجها لشركات وهمية تمهيداً لطرحها بالأسواق، بقصد الغش والتدليس لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم ضبط المذكور، وعُثر بداخل المصنع المشار إليه على 95 طن نفايات بترولية خطرة عبارة عن زيوت محركات سيارات مستعملة، معبأة داخل أفران معدنية وإضافة مواد للتبييض، وإعادة اللزوجة لإنتاج زيوت جديدة مغشوشة، 51 طن منتج نهائي لزيوت محركات مغشوشة وغير صالحة للاستخدام وغير مطابقة للمواصفات معبأة داخل عبوات جديدة منسوب إنتاجها لشركات إنتاج وهمية باستخدام علامات تجارية غير مسجلة.

كما تم ضبط خط إنتاج كامل لتدوير زيوت السيارات المستعملة عبارة عن خزانات لتجميع الزيوت المستعملة، 2 غلاية معدنية لتسخين الزيوت وإضافة المبيضات ومواد اللزوجة، ماكينة تعبئة، ماكينة تغليف، ميزان رقمي، كميات كبيرة من الجراكن الفارغة الجديدة، إستيكرات لشركات وهمية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًاليوم.. محاكمة مرتضى منصور في 6 دعاوي سب وقذف

اليوم.. استكمال محاكمة 73 متهمًا في قضية «خلية اللجان النوعية» بالتجمع

بعد قليل.. نظر طلب مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها لرد هيئة المحكمة

مقالات مشابهة

  • سعوديون ومقيمون يجيبون على سؤال ”كمْ يبلغ راتبك؟”.. شاهد إجاباتهم
  • ينطلق يوم 23 يناير.. وزارة الثقافة تعلن تفاصيل معرض الكتاب 2025
  • اليوم 337 من الحرب الإسرائيلية على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا ودعوات في إسرائيل لوقف القتال
  • ضبط مصنع غير مرخص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات
  • «بيعيدوا تدوير زيت العربيات».. «الداخلية» تداهم مصنع غير مرخص في الجيزة
  • أمواج تصل لـ 2 متر.. الأرصاد تعلن تفاصيل حالة البحرين
  • طبيب مغربي يعود إلى أرض الوطن بعد أشهر قضاها لإسعاف الضحايا في قطاع غزة
  • مواد غذائية مجهولة المصدر.. القبض على مدير مصنع غير مرخص بالسلام
  • عصابة إجرامية مدججة بـالسيوف تنشر الرعب بالصخيرات وتتسبب لعشرات الضحايا في جروح خطيرة
  • التحقيق مع مالكة شركة و3 موظفين لإطلاقهم كلب على مواطن بمدينة نصر