أكد حزب التجمع الوطني للأحرار، أنه « يسجل بكل فخر واعتزاز كل الإنجازات التي حققتها المملكة خلال الـ 25 سنة الأخيرة، وعلى رأسها الانتصارات الدبلوماسية المتوالية التي تحققت بفضل المجهودات الكبيرة لجلالة الملك محمد السادس، دفاعا عن قضيتنا الوطنية الأولى، وآخرها التطور بالغ الدلالة في موقف الجمهورية الفرنسية، التي أعلن رئيسها في رسالة موجهة لجلالة الملك، أنه يعتبر أن حاضر ومستقبل الصحراء الغربية يندرجان في إطار السيادة المغربية ».

واعتبر حزب الأحرار في بلاغ صحافي، موقف فرنسا من مغربية الصحراء موقفا تاريخيا وينضاف إلى مواقف دول أخرى كبرى على غرار الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا وألمانيا، ما يعكس مصداقية وواقعية المقترح المغربي لإيجاد حل نهائي لهذا النزاع المفتعل الذي طال أمده.

وأبرز أنه « يستحضر باقي المكتسبات الأخرى التي تحققت في عهد جلالته، والتي أهلت بلادنا لتتبوأ مكانة مرموقة في محيطها الإقليمي والدولي، من خلال مجموعة من المبادرات والإنجازات على المستوى الحقوقي والديمقراطي والمؤسساتي، وكذلك على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والتنموي ».

وأشاد في السياق نفسه « التوجيهات الاستراتيجية الكبرى التي تضمنها الخطاب الملكي لعيد العرش، وأبرز أنها محطة سنوية يستلهم منها الحزب توجهاته الكبرى لتجديد انخراطه في خدمة المشروع المجتمعي لبلادنا، الذي يقوده جلالة الملك ».

كلمات دلالية الصحراء المغربية فرنسا

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الصحراء المغربية فرنسا

إقرأ أيضاً:

الهام الفضالة تروي موقف محرج تعرضت له بسبب زوجها

خاص

كشفت إلهام الفضالة عن تعرضها لموقف محرج بسبب نسيان زوجها، شهاب جوهر لحافظة أمواله خلال شرائها خاتم من أحد المتاجر

‎وقالت الفضالة : “الحبيب نسي محفظته، روحنا نشتري خاتم واختارته خلاص بعدها فوجئنا أنه وقت الحساب نسي محفظته وشنطته كاملة في الفندق، حاولنا الدفع بآبل باي، إلا أن المبلغ كان كبيراً، فاتصلنا بالبنك لفتح الليميت، ولكن البنك أخبرنا أن هذه العملية تتم من خلال أبل نفسها وليس البنك”.

‎وأضافت: “اقترح شهاب الذهاب للعودة إلى الفندق لإحضار المحفظة ولكني أصريت الانتظار خوفاً من أن يقوم أحد بشراء القطعة التي أعجبتني، فلم يتبق سوى واحدة فقط، وخفت أن أذهب معه، وأعود دون أن أجدها، فذهب هو وأنا الآن بانتظاره”.

مقالات مشابهة

  • نبوءة محافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’ التي تحققت اليوم بحذافيرها
  • البيئة تشارك في الدورة العاشرة الخاصة لمؤتمر وزراء الأفارقة
  • جماهير مغربية: اختيارات الركراكي تثير قلقا واسعا وتحكيم العاطفة على حساب الأحقية قد ينسف حلم انتزاع كأس أمم إفريقيا
  • موقف جيسوس من خوض ودية في فترة التوقف الدولي
  • مواطنون يغلقون الطرق بالحي الإسلامي بعد وضع علامات الإزالة على مبان
  • في أضخم تجمع شبابي… شبيبة الأحرار تعقد جامعتها الشبابية بـ3500 شابة وشاب بأكادير
  • وزير الاستثمار يستعرض الفرص الاستثمارية خلال لقاءه السفير الفرنسي
  • الهام الفضالة تروي موقف محرج تعرضت له بسبب زوجها
  • أخنوش: الأوراش التي أطلقها المغرب بقيادة جلالة الملك لقيت إشادة المسؤولين الصينيين والأفارقة
  • بعيو: لولا الجيش بجنوبنا ما تحققت المصالحة ولا بقيت فزان