آخر تحديث: 30 يوليوز 2024 - 3:49 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أفاد المتحدث باسم وزارة الكهرباء العراقية أحمد موسى، يوم الثلاثاء، بأن الوزارة اتفقت مع شركة “سيمنز” الألمانية على وضع خارطة فنية لتطوير قطاع النقل الكهربائي. وبين موسى في حديث صحفي، أن “من بين الخطوات التي تم الاتفاق عليها مع سيمنز إنشاء خمس محطات في عدد من المحافظات، بما في ذلك العاصمة بغداد”.

وأوضح موسى، أن “هذه المحطات ستوفر قدرة إجمالية تصل إلى 7500 ميغاواط، حيث ستكون كل محطة بقدرة 1500 ميغاواط”، مؤكدا أن “العمل جارٍ على تطوير قطاع النقل في العراق لتحقيق وثوقية أعلى في الربط والتصريف للطاقة المنتجة”.وأضاف أن “شبكة ومحطات 400 تشكل الخطوط الرابطة بين المحافظات، مما يعزز من جودة الشبكات ويمنع حوادث النقل ويؤمن تغذية لشبكات التوزيع”.وأشار إلى أن “الاتفاق مع شركة سيمنز الألمانية يتضمن تخصيصات مالية محددة وأن العقود جاهزة لإنشاء المحطات الخمس”، مبينا أن “هذه المحطات ستكون جزءاً من خطة الوزارة للسنوات الثلاث المقبلة، وستكون محطات تحويلية مسؤولة عن تصريف الطاقات المنتجة وتغذية الشبكة الكهربائية عبر الخطوط الناقلة”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

عبر بوابة الوظائف الحكومية.. تعيينات وزارة النقل وطريقة التقديم

عبر بوابة الوظائف الحكومية، أعلنت وزارة النقل عن وظائف جديدة.. حيث يتابع العديد من الخريجين إعلانات بوابة الوظائف الحكومية للتقديم على الوظيفة التي تناسبهم من حيث مجال العمل والتخصص الأكاديمي للشهادة الجامعية، حيث أعلن قطاع النقل البحري التابع لوزارة النقل، اليوم الخميس عن توفير وظائف إدارية وإشرافية شاغرة للشباب، وذلك من خلال بوابة الوظائف الحكومية.

وتستعرض «الأسبوع»، لقرائها في السطور التالية، كافة التفاصيل المتعلقة بوظائف وزارة النقل، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في عدد كبير من الموضوعات على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنــــــــــــا.

وظائف خالية وظائف وزارة النقل

وكشف قطاع النقل البحري التابع لوزارة النقل عن احتياجه لموظفين لشغل عدد من الوظائف الشاغرة وهي: «مدير إدارة التحقيقات - مدير إدارة أمن المعلومات ووسائل الاتصال - مدير إدارة مراقبة المخزون السلعي - مدير إدارة المتابعة والتقييم - مدير إدارة التراخيص - مدير إدارة العلاقات العمالية الدولية - مدير إدارة حركة البضائع - مدير إدارة حركة السفن».

وظائف خالية الأوراق المطلوبة

- صورة الرقم القومي.

- 9 صور شخصية 4×6.

- بيان الحالة معتمد موضحا به «التأهيل العلمي والمؤهلات الأعلى تقارير أو بيان كفاية الأداء عن السنوات السابقة - الخبرة النوعية والزمنية للوظائف الإشرافية التي شغلها المتقـدم - الـدورات التدريبية (مدتها ونوعها ومكانها) العلاوات التشجيعية - خطابات الشكر والتقدير - الجزاءات إن وجدت وأي بيانات أخـــرى يرى المتقدم إضافتها».

- بيان بمقترح التطوير، وكذا بيان يوضح الإنجازات والإسهامات في الوحدة التي يعمل بها مدعما بالمستندات المؤيدة لذلك إن وجدت.

- بيان المهارات والقدرات الخاصة بالقدرة على التجديد والابتكار والقيادة واتخاذ القرارات والحصول على مؤهلات أعلى وإجادة لغات أجنبية والمعرفة بعلوم الحاسب الآلي وسابقة العمل بالمنظمات الدولية والإقليمية والمشاركة في المؤتمرات وإعداد البحوث والتمتع بالمظهر اللائق والقدرة على التخاطب.

- تقدم جميع المستندات + 8 صور منها.

وظائف طريقة التقديم

وعلى الراغبين في الالتحاق بوظائف وزارة النقل، تقديم طلب باسم اللواء بحري رئيس قطاع النقل البحري واللوجستيات، على النموذج المعد لذلك ويتم تسليم الطلب باليد للأمانة الفنية للجنة الوظائف القيادية بالإدارة العامة للموارد البشرية، وذلك بمقر قطاع النقل البحري واللوجستيات، على العنوان التالي: «شارع المكس بجانب كوبري النوبارية، عمارة تحيا مصر الإسكندرية». وتنشر «الأسبوع» أدناه تفاصيل الوظائف المتاحة في وزارة النقل

تفاصيل الوظائف تفاصيل الوظائف تفاصيل الوظائف تفاصيل الوظائف تفاصيل الوظائف تفاصيل الوظائف تفاصيل الوظائف تفاصيل الوظائف

اقرأ أيضاًوظائف مترو الأنفاق 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة

وظائف بنك مصر 2024.. رابط التقديم والشروط المطلوب توافرها

وظائف جامعة السادات.. المهارات والأوراق المطلوبة وكيفية التقديم

مقالات مشابهة

  • البيئة: انبعاثات محطات الكهرباء الغازية غير خطرة
  • نائب يكشف عن “سرقة العصر” بمبلغ (22) مليار دولار من قبل وزارة النقل
  • الخضر يجرون آخر حصة تدريبية قبل سفرية “مونروفيا”
  • وزير النقل يصل بغداد مع 13 رئيس شركة مصرية للمشاركة في مشروعات العراق
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير طريق “مصر ليبيا تشاد”
  • وزارة الاستثمار بالشراكة مع “الصناعات العسكرية” توقعان مذكرة تفاهم مع شركة إليترونيكا الإيطالية
  • السوداني: الوصول لتفاهمات نهائية لتنفيذ مشروع إنتاج 10 آلاف ميغاواط من الكهرباء
  • زرقان: “مباراة ليبيريا ستكون صعبة وتتطلب منا أكثر تركيز”
  • وزارة النقل وهيئة الطيران المدني تصدران بياناً توضيحياً حول تصريحات مالك شركة طيران بلقيس أحمد العيسي
  • عبر بوابة الوظائف الحكومية.. تعيينات وزارة النقل وطريقة التقديم