بحثت وزارة الحكم المحلي الإستراتيجيات الحديثة للاستفادة من مخلفات البناء في مشروعات البناء الجديدة، بهدف تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.

وخلال اجتماع مع مختصين في أعمال الدراسات المتعلقة بتدوير مخلفات البناء، أكد مدير إدارة المشروعات بالوزارة محمد بن نجي أهمية التعاون بين جميع الأطراف المعنية لتحقيق أهداف المشروع وتطوير الحلول العملية التي يمكن تنفيذها على أرض الواقع.

وأشار بن نجي إلى السعي من خلال هذا الاجتماع إلى تبادل الخبرات والمعرفة للوصول إلى أفضل الممارسات التي تضمن الاستفادة القصوى من مخلفات البناء واستخدامها بفاعليّة في مشروعات البناء الجديدة، مما يسهم في تقليل التكلفة، وتقليل الأثر البيئي، وتقليل النفايات، وتعزيز الاقتصاد الدائري.

المصدر: وزارة الحكم المحلي

وزارة الحكم المحلي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف وزارة الحكم المحلي

إقرأ أيضاً:

بدء تجارب تشغيل خط سكة حديد «كفر داوود - السادات»

بدأت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إجراء تجارب التشغيل على خط سكة حديد «كفر داوود - السادات»، بدخول أول قطار على القضبان بالمحطة، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بإنشاء وصلات وخطوط سكك حديدية لربط المجتمعات العمرانية الجديدة بشبكة السكك الحديدية لخدمة حركة نقل الركاب والبضائع.

وأوضحت «الهيئة» أن الخط يربط بين خط «إمبابة /الاتحاد / القباري» بالاسكندرية الحالي، ومدينة السادات، بعد توقف أعمال التنفيذ منذ أكثر من 10 سنوات.

ووفق هيئة السكة الحديد، التشغيل التجريبي يأتي للوقوف على مدى جاهزية الخط للتشغيل الفعلي لخدمة حركتي الركاب والبضائع، موضحة أن طول الخط يبلغ 34.4 كم من نقطة تفرعه بين محطتي الطرانه وكفر داوود ويشمل عدد 3 محطات هي: «محطة ركاب لخدمة قرية الجزار - محطة لخدمة مدينة السادات - محطة لخدمة الركاب والبضائع فى نهاية الخط لخدمة المنطقة الصناعية والميناء الجاف والمركز اللوجستي».

تضمنت الأعمال بالخط الأعمال المدنية وأعمال إنشاء الجسور من بداية الخط حتى كم 3.700، حيث تم الانتهاء من جميع الاعمال المدنية بالمشروع وإنشاء الجسور والتكاسي وأكشاك البلوك في المسافة من كم 19:500 إلى كم 34:400 وإنشاء محطة انتهائية للركاب والبضائع بكم 34 ومحطة للركاب بكم 28، كما تم إنشاء كوبري معدني على الرياح الناصري بكم 2.500.

تسهيل حركة المواطنين

وأوضحت هيئة السكة الحديد أن إنشاء هذا الخط سيربط مدينة السادات بشبكة السكك الحديدية الحالية للمساهمة في إحداث تنمية اقتصادية واجتماعية، وتسهيل حركة المواطنين، حيث يهدف الخط إلى ربط الميناء الجاف والمنطقة اللوجيستية بمدينة السادات بميناء الإسكندرية ليساهم في زيادة وتعظيم نقل البضائع عبر السكك الحديدية لتخفيف الضغط على الطرق وتقليل الحوادث وزيادة موارد هيئة السكك الحديدية كما يخدم الخط حركة الركاب بين محافظات المنوفية والبحيرة والقاهرة ومدينة السادات.

مقالات مشابهة

  • مسام ينزع 766 مادة متفجرة من مخلفات الحرب في اليمن
  • «الإسكان»: أنشطة متنوعة لتحقيق معدلات تنمية مرتفعة لسكان المدن الجديدة
  • الحماية المدنية تسيطر علي حريق هائل بمدينة قها بالقليوبية
  • “الهلال الأحمر” يعقد جلسات توعوية لمرشدات وفتيان فوج الشط
  • بدء تجارب تشغيل خط سكة حديد «كفر داوود - السادات»
  • «استدامة كتاب» تسلط الضوء على تجارب المبدعات
  • وزارة التنمية المحلية تحدد خطوات استخراج تراخيص المباني بالقرى والمدن
  • وزير الإسكان يُصدر قرارات لإزالة التعديات المقامة بأراض مملوكة للمجتمعات العمرانية الجديدة بمدينة رأس الحكمة
  • "المشاط" تبحث مع رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة استعدادات توقيع الاتفاقية الإطارية الجديدة
  • كيف يمكننا الاستفادة من تجارب الشعوب في مجال التعليم؟