أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، اليوم، بدء الدراسة ببرنامج بكالوريوس علوم ذوى الاحتياجات الخاصة وتكنولوجيا التعليم الرقمية، وذلك بعد أن تم اعتماده من المجلس الأعلى للجامعات لجان قطاعات التعليم الجامعي (قطاع الدراسات التربوية) وتم التصديق عليه بمجلس الجامعة رقم 235، على ان تبدأ الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2024/ 2025 بنظام الساعات المعتمدة بكلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة.

وأوضح رئيس الجامعة، ان البرنامج يأتي في ضوء توجهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإعداد كوادر قادرة على التعامل مع الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة فئات (المعاقين والموهوبين والمتفوقين عقليا) وإكسابهم مهارات توظيف علوم تكنولوجيا التعليم الرقمية في إعداد وتصميم وبرمجة الاختبارات والمقاييس التشخيصية والبرامج التدريبية والتأهيلية تكنولوجيا وذلك في ظل التوجه التكنولوجي والذكاء الاصطناعي والتحول والمحاكاة الرقمية والبيئات الذكية، فضلاً عن تلبية حاجات المجتمع من الكوادر البشرية المؤهلة علميا ومهنيا في تخصصات تكنولوجيا التعليم.

وأضاف الدكتور وليد فاروق عميد الكلية، أن البرنامج يستهدف إعداد متخصصين للعمل في مجال تكنولوجيا التعليم الرقمي في تخصصات اضطراب التوحد، اضطرابات اللغة والتخاطب، صعوبات التعليم، الإعاقة العقلية، والإعاقة السمعية، والإعاقة البصرية، والموهبة والتفوق العقلي، مؤكداً أن الكلية تعمل على تطوير المناهج الدراسية وتحديثها بصورة مستمرة بما يتماشى مع التقدم العلمي ومتطلبات العصر واحتياجات سوق العمل وإنتاج البرامج والكتب والحقائب الإلكترونية لذوى الاحتياجات الخاصة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف جامعة بني سويف اخبار بني سويف كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة الاحتیاجات الخاصة تکنولوجیا التعلیم

إقرأ أيضاً:

الأورمان تطلق مبادرة «فرحهم بشنطتهم» لدعم الطلاب الأيتام ببني سويف

بدأت« جمعية الاورمان» فى توزيع الشنط المدرسية والأدوات المدرسية، على الطلاب الأيتام غير القادرين فى محافظة بنى سويف، عن طريق قوائم «الطلاب الأيتام غير القادرين» في المدارس الابتدائية والإعدادية.

يأتي ذلك فى إطار مبادرة «فرحهم بشنطتهم» التي أطلقتها أورمان بني ىسويف تحت إشراف الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف، والتى تستهدف توزيع حقيبة مدرسية وأدوات مدرسية على الطلاب الأيتام غير القادرين، فى جميع مراكز بنى سويف، لإدخال السرور على قلوبهم مع بداية العام الدراسي الجديد 2025/2024م.

جاء ذلك فى حضور كلا من ممدوح حلمى مدير أورمان بنى سويف، وهانى الجويلى رئيس مركز ومدينة إهناسيا، وأيمن عطوة مدير إدارة التضامن الاجتماعي ببنى سويف.

وقال «ممدوح حلمى» مدير أورمان بنى سويف، اليوم الأحد، أن عملية التوزيع بمحافظة بنى سويف استهدفت الطلاب الأيتام غير القادرين بالمدارس التابعة لإدارات محافظة بنى سويف وناصر والواسطى وإهناسيا وببا وسمسطا والفشن.

وأوضح مدير أورمان بنى سويف إن توزيع المساعدات للأطفال الأيتام يندرج ضمن حملة توزيع ( 50) الف شنطة مدرسية بالادوات المدرسية من الاورمام على مستوى الجمهورية “رحمة لكفالة الأيتام” لمساعدة الأيتام غير القادرين فى كل مراكز المحافظة بتلبية احتياجاتهم المدرسية.

مقالات مشابهة

  • ممارسات جوجل في تكنولوجيا الإعلان تضر بالمنافسة
  • جامعة بني سويف تطلق قافلة تنموية وطبية وتوعوية لقرية شريف باشا
  • بحضور رئيس تحرير "الفجر" الدكتور مصطفى ثابت.. وزير الأوقاف يلتقي رؤساء تحرير الصحف
  • رئيس جامعة بني سويف يزور مطرانية بني سويف
  • الأورمان تطلق مبادرة «فرحهم بشنطتهم» لدعم الطلاب الأيتام ببني سويف
  • رئيس جامعة بدر: حريصون على تأهيل الطلاب لأسواق العمل في الداخل والخارج
  • التربية تطلق حزمة من الخدمات الرقمية على الصعيد التربوي
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يبحث استعدادات بدء الدراسة
  • بدء تسجيل الرغبات في تنسيق جامعة الأزهر 2024 عبر بوابة مصر الرقمية.. رابط مباشر
  • “مؤسسة حمدان بن راشد” تطلق الدورة الـ 4 من مسابقة تحدي علوم المستقبل