بوابة الوفد:
2024-09-08@19:05:25 GMT

أوكرانيا تؤكد استقرار الوضع في قطاع الطاقة

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

أكد رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال، اليوم الثلاثاء، استقرار الوضع في قطاع الطاقة في أوكرانيا؛ بسبب الانتهاء المبكر من الإصلاحات في محطتين للطاقة النووية وانخفاض درجة حرارة الهواء.

روسيا تتهم واشنطن بإهدار الأموال على أوكرانيا رغم تجاوز ديونها 35 تريليون دولار سبب عدم انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي حاليًا

وقال شميهال- خلال اجتماع حكومي، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية- إن "بفضل الانتهاء المبكر من الإصلاحات في وحدتين من محطات الطاقة النووية وانخفاض درجة حرارة الهواء استقر الوضع في قطاع الطاقة".

إلا أن شميهال أشار إلى "استمرار العجز في القدرة في نظام الطاقة؛ بسبب استمرار الهجمات الروسية على البنية التحتية الحيوية لأوكرانيا".

وأوضح رئيس الوزراء الأوكراني، أن الاستعدادات لفترة الخريف والشتاء وتطوير مصادر بديلة لتوليد الطاقة في أوكرانيا مستمرة، مشيرا إلى أن برامج الدعم الحكومي لبناء توليد الطاقة الموزعة قد تم إطلاقه بالفعل.

الكرملين: الحزبان الجمهوري والديمقراطي الأمريكيان يستغلان روسيا وبوتين في الانتخابات

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، أن الجمهوريين والديمقراطيين يستغلون روسيا والرئيس فلاديمير بوتين في صراعهم السياسي.

وذكرت وكالة أنباء (تاس) الروسية، أن ذلك جاء ردًا على تقرير للمخابرات الوطنية الأمريكية، زعم أن روسيا والصين تواصلان محاولات التدخل في العمليات الانتخابية الأمريكية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية: "موسكو معتادة على هذا، وتتوقع أن تتضاعف الاتهامات المتبادلة مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية".

وأضاف: "بالطبع، سيكون هناك الكثير من هذه الاتهامات مع اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية، لأن روسيا ورئيس الدولة الروسية شخصيا، في الواقع، من العوامل الأساسية التي يستغلها الجمهوريون والديمقراطيون في صراعهم السياسي، وخاصة في الحملة الانتخابية.. لقد اعتدنا على هذا.. إنها حقيقة لا مفر منها نواجهها في الولايات المتحدة للأسف".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوكرانيا قطاع الطاقة استقرار الوضع استمرار العجز

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تحرق التحصينات الروسية بواسطة مسيرات التنين (شاهد)

لجأت أوكرانيا إلى استخدام عدد كبير من طائرات مسيرة، قادرة على إطلاق كتل من اللهب الحارق، تعرف باسم التنين، خلال المعارك مع القوات الروسية.

وأشارت وزارة الدفاع الأوكرانية، إلى أن المسيرات التي تحلق على ارتفاع منخفض، تسقط سيلا من اللهب الناري، وهو معادن منصهرة، في الغابات الشاسعة والكثيفة، التي تتحصن فيها القوات الروسية.

وكشفت مواقع أوكرانية، أن المادة المقذوفة، هي مزيج الثيرمايت، وهو مركب شديد الاشتعال، مكون من أوكسيد الحديد وبودرة الألمنيوم، ويحترق مخلفا حرارة تصل إلى 2200 درجة مئوية.

ويمكن للمركب، حرق الأشجار والمساحات المزروعة، التي يتحصن بها الجيش الروسي، ويخفي خنادقه، بصورة واسعة، مما يؤدي لقتل أو خنق الجنود بالأدخنة، فضلا عن تفجير مستودعات الذخيرة والأسلحة.

وجاءت تسمية "مسيرات التنين" على اعتبار أن سقوط الثيرمايت من تلك الطائرات يشبه النار الخارجة من فم التنين الأسطوري.

ويرى الخبير العسكري البريطاني نيكولاس دروموند إن هدف القوات الأوكرانية من استخدام مسيرات التنين هو بث الرعب النفسي في صفوف الجنود الروس".



وأوضح دروموند أن الهجمات باستخدام هذه الطائرات تشعل النار في مواقع جنود الروس وتخلق حالة من الذعر مثل هذه الأسلحة لا تؤدي فقط إلى إصابات جسدية، ولكنها تؤثر أيضا على الحالة النفسية للقوات المستهدفة، مما يجعلها أقل فعالية في القتال.

وجرى اكتشاف الثيرمايت في تسعينيات القرن التاسع عشر وكان يستخدم في الأصل في لحام خطوط السكك الحديدية.

ولكن سرعان ما أصبحت قوته العسكرية واضحة، حيث استخدمه الألمان خلال الحرب العالمية الأولى بإسقاطه من المناطيد كقنابل فوق بريطانيا.

وكذلك أستخدم من قبل قوات الحلفاء في الحرب العالمية الثانية، لتعطيل المدافع التي يتم الاستيلاء عليها، عن طريق وضع الثيرمايت في فتحة المدفع وإذابة السلاح من الداخل.

Ukrainian forces getting better at using Dragon's Breath FPV drones to drop incendiary mixture. pic.twitter.com/uVpN4BdlX7 — Clash Report (@clashreport) September 5, 2024

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تحرق التحصينات الروسية بواسطة مسيرات التنين (شاهد)
  • العمل الوطني الفلسطيني: تؤكد ضرورة توحيد الصف لمواجهة العنجهية الإسرائيلية
  • في شرق أوكرانيا..روسيا تؤكد القضاء على 30 مرتزقاً أجنبياً
  • كنعاني: ايران لم تكن ابدا جزءا من الازمة الروسية-الاوكرانية
  • مدير الاستخبارات الأمريكية: مخاوف استخدام روسيا أسلحة نووية ضد أوكرانيا لاتزال قائمة
  • الرئاسة الفرنسية تبحث مع ألمانيا دعم أوكرانيا وتجنب التصعيد في الشرق الأوسط
  • «رويترز»: الخارجية الأمريكية تؤكد علمها بمقتل مواطنة متضامنة في الضفة الغربية
  • الكرملين: التحركات الأمريكية ضد وسائل الإعلام الروسية تشكل ضغطاً غير مقبول يهدف إلى تقليص وجهات نظرنا
  • «الكرملين»: العقوبات الأمريكية على وسائل الإعلام الروسية غير مقبولة
  • إيران تردّ على اتهامها بالتدخل في الانتخابات الأمريكية