ليلة استثنائية عاشها جمهور مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ38 على خشبة مسرح الساحة الرئيسية بأمسية فنية أحياها الفنان المصري حمزة نمرة والذي شهد حضورا جماهيريا كبيراً.

تصفيق وترحيب حار رافق دخول الفنان نمرة خشبة المسرح  ليبدأ وصلته الفنية باغنية "رايق" من آخر ألبوم له والتي تفاعل معها الجمهور بحماس كبير، ليرحب من بعدها بجمهور جرش وقال" اهلا وسهلا بيكم ومبسوط جدا اني معكم الليلة وان شاء الله تكونوا سعدين معنا الليلة".

ليستكمل من بعدها وصلته الفنية بعزف وغناء  "وين على رام الله" ليتفاعل معه الجمهور بدوره ويشاركه غناءها، واتبعها بأغنية "لعل خير " من ألبومه الخير التي نقلت الجمهور لعالم من الهدوء والسكينة.

وعلى انغام اغنية "داري يا قلبي" تعالت الأصوات وشاركه الجمهور غناءها والتي تعد الاغنية الأشهر له عربيا، ويتبعها بأغنية "يا طير يا طاير" مستكملا وصلته الفنية وطلب من الجمهور مشاركته غناءها وهو ما كان، كما أبدعت الفرقة الموسيقية في عزف أجمل الألحان والإيقاعات التي زادت من حماس الجمهور.

وباحساس عالي ومرهف غنى نمرة أغنية "رياح الحياة" التي حاكى بها مراحل الحياة التي يمر بها الإنسان من الم وفرح وسعادة وحزن والتي تفاعل معها الجمهور ورددها معه.

وقدم نمرة أغنيتين من الفلكور الفلسطيني تضامنا مع اهلنا في غزة وغنى "هدى يا بحر هدي" و"يا زريف الطول" التي تفاعل معها الجمهور بحماس.

ومع انغام اغنية "فاضي شوية" تعالت الأصوات ووقف الجمهور متفاعلا مع اغنية أحبوها وينتظرون سماعها منه ليشاركه في غنائها بحماس وطغى صوتهم على صوته.

وباغنية "بلدي يا بلدي"  اختتم نمرة وصلته الفنية وسط تصفيق وتفاعل كبير من الجمهور لا يريد لهذه الليلة ان تنتهي.

و شكر نمرة  مهرجان جرش على الاستضافة والأردن الحبيب على الترحيب وكما شكر الفرقة الموسيقية على الإبداع والابتكار الذي قدمته في هذه الليلة المميزة.
وكرم المدير التنفيذي لمهرجان جرش ايمن سماوي ونقيب الفنانين المصرين أشرف زكي الفنان حمزة نمرة بدرع  المهرجان تقديرا وشكرا لهذه الليلة التي لن تمسح من ذاكرة مهرجان جرش.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جرش للثقافة والفنون حمزة نمرة الفرقة الموسيقية الفلسطيني مهرجان جرش للثقافة والفنون مهرجان جرش خشبة المسرح

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يستقبل إدارة مهرجان الفيوم السينمائي لأفلام البيئة والفنون المعاصرة



استقبل الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وفدًا من إدارة مهرجان الفيوم السينمائي الدولي لأفلام البيئة والفنون المعاصرة بمكتبه اليوم؛ وذلك لبحث استعدادات إقامة الدورة الأولى من المهرجان.

وأشاد وزير الثقافة بفكرة المهرجان المعنية بأفلام البيئة والمناخ والفنون المعاصرة وكذلك إقامة المهرجان بمدينة الفيوم إحدى المدن المصرية العريقة التي تتميز بطابع مميز واحتضانها الدائم للفنون وأصحاب الفكر والثقافة كما وجه بتوفير الوزارة سبل الدعم اللازمة للمهرجان الجديد.


ضم الوفد المخرج هاني لاشين رئيس مهرجان الفيوم، والفنان سيد عبد الخالق مدير المهرجان، والناقدة ناهد صلاح المدير الفني للمهرجان، والفنان أحمد مجدي مستشار المهرجان وعضو مجلس الأمناء، والإعلامية نرمين عامر الأمين العام للمهرجان والدكتور سمير شاهين نائب رئيس المهرجان.

يذكر أن الدورة الأولى من مهرجان الفيوم السينمائي الدولي لأفلام البيئة والفنون المعاصرة تقام في الفترة من 25 وحتى 30 من نوفمبر القادم، كما استقبلت إدارة المهرجان عددا كبيرا من الأفلام من عدد من الدول العربية والأوروبية ومصر على مدار الأيام الماضية للمشاركة في المهرجان الجديد، كما تعد إدارة المهرجان برنامجا مختلفا وورشا تدريبية مميزة على مدار أيام المهرجان لتدريب الشباب على فنون السينما.

مقالات مشابهة

  • الجزائري ياسين حمزة يحصد المرحلة الأولى لطواف صلالة الدولي
  • الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي عضو لجنة تحكيم في مهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي
  • «أكتر حد جبر بخاطري».. تامر حسني يوجّه رسالة شكر لـ محمد سامي (صورة)
  • أحمد سعد يشعل الأجواء في حفل العراق
  • أحمد سعد عن حفله في العراق: اتبسطت معاكم جدا
  • «أخويا وحبيبي».. تامر عاشور يوجه رسالة لتركي آل الشيخ في حفله بالسعودية
  • عضو المجلس الأعلى للثقافة: أوبريت «بداية جديدة» يدعم مشروع التنمية البشرية ويعكس رؤية الجمهورية الجديدة
  • سفير المجر يزور «دبي للثقافة» لمناقشة سبل التعاون
  • المجمع الثقافي في أبوظبي ينبض بالإبداع والفنون
  • وزير الثقافة يستقبل إدارة مهرجان الفيوم السينمائي لأفلام البيئة والفنون المعاصرة