أكد الدكتور ياسر شويته، الخبير الاقتصادي، أن موافقة المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولى على منح مصر الشريحة الثالثة بقيمة 820 مليون دولار يعتبر شهادة ثقة جديدة من الصندوق، موضحًا أن صندوق النقد أحد المؤسسات  المالية الدولية، وموافقته على الشريحة الثالثة يؤكد نجاح مسيرة إصلاح الاقتصاد المصري التي اتبعتها الدولة المصرية منذ عام 2016.

عاجل| رئيس الوزراء: موافقة صندوق النقد على المراجعة الثالثة شهادة ثقة في برنامج الحكومة المصرية متى تحصل مصر على الشريحة الثالثة لقرض صندوق النقد؟.. خبير يوضح

وأضاف "شويته"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "غرفة سرية " المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الثلاثاء، أن هذه العوامل تعمل على تشجيع دخول الاستثمارات الاجنية لمصر، منوها بأنها سوف تستثمر في ظل وجود أمن واستقرارداخل الدولة، ووجود برنامج إصلاحي حقيقي عالج أخطاء الاقتصاد المصري خلال العصور السابقة، مما أعطى للاقتصاد المصرية لدية القدرة التنافسية.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن حصول مصر على الشريحة الثالثة من صندوق النقد الدولى بقيمة 820 مليون دولار يؤكد مسيرة مصر بشكل إيجابي ومنظم نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي بما يحقق النفع العام للاقتصاد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اصلاح الاقتصاد الخبير الاقتصادي الشريحة الثالثة القدرة التنافسية برنامج إصلاحي صندوق النقد الدولي على الشریحة الثالثة صندوق النقد

إقرأ أيضاً:

«النقد العربي»: نهج الإمارات لتعزيز الإيرادات يعكس جهودها للتنويع والاستدامة المالية

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة الأرشيف والمكتبة الوطنية يثري منصته في «الصيد والفروسية» بكتاب «منافع الطير» «استدامة كتاب» تسلط الضوء على تجارب المبدعات

أكد صندوق النقد العربي أن النهج الذي تتبعه دولة الإمارات لتعزيز العوائد غير النفطية يعكس الجهود المستمرة لتنويع مصادر الإيرادات وتعزيز الاستدامة المالية.
وأشار الصندوق، وفق أحدث التقارير الصادرة عنه، أن جهود الإمارات لتعزيز الإيرادات شملت فرض ضريبة على الشركات اعتباراً من السنوات المالية التي تبدأ في يونيو 2023 أو بعده.
ولفت الصندوق إلى استمرار تحسن الوضع المالي لدولة الإمارات بشكل ملحوظ، حيث استمرت في تحقيق فائض منذ عام 2021، بفضل ارتفاع إيرادات النفط وبالتزامن مع زيادة الإنفاق.
وأشار الصندوق إلى أن حكومة الإمارات تظل ملتزمة بالحفاظ على موقف مالي حكيم، فيما من المتوقع أن تظل الفوائض المالية والخارجية للدولة مرتفعة على خلفية ارتفاع أسعار النفط، حيث يتوقع أن يبلغ متوسط رصيد المالية العامة للحكومة 3.8% من الناتج المحلي الإجمالي على المدى المتوسط.
يذكر أن صندوق النقد العربي كان قد توقع نمو اقتصاد الإمارات بنسبة 3.9% في 2024 ترتفع إلى 6.2% في العام القادم 2025.

مقالات مشابهة

  • توقع بتراجع جديد للتضخم في مصر.. ولكن
  • صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة لتبرعهم بأحد أعضائهم الرئيسة
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الأحد 8-9-2024 في محافظة المنيا
  • صندوق النقد يشيد بنجاح برنامج الإسكان في المملكة
  • «الشباب المصري» يطلق المرحلة الثالثة من برنامج تعزيز مفاهيم الصحة النفسية
  • أسعار سبائك الذهب اليوم السبت 7-9 2024 في محافظة المنيا
  • «النقد العربي»: نهج الإمارات لتعزيز الإيرادات يعكس جهودها للتنويع والاستدامة المالية
  • "النقد العربي": نهج الإمارات لتعزيز الإيرادات يعكس جهودها للتنويع والاستدامة
  • صندوق النقد العربي: الإمارات تعمل لتعزيز الاستدامة المالية
  • رئيس الوزراء الماليزي: المباحثات بشأن إنشاء صندوق النقد الآسيوي مستمرة