كتب- محمد فتحي:

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، بأن تلتزم جميع الوزارات والمصالح، والأجهزة الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وغيرها من الجهات الإدارية بالدولة، بموافاة المركز الوطني للبنية المعلوماتية المكانية، بالبيانات النصية والمكانية الخاصة بكل منها، واللازمة.

وتأتي الموافقة بشأن تكامل البيانات على خريطة الأساس المُوحدة لجمهورية مصر العربية، وبإخطار المركز بكل تغيير يطرأ على هذه البيانات أولاً بأول.

يأتي ذلك في ضوء التركيز على بناء وإتاحة بنية معلوماتية مكانية مُتكاملة لمصر، باستخدام أحدث التقنيات والتكنولوجيات المتطورة، بما يُسهم في توجيه جهود التنمية.

وتم النص على الأخذ في الاعتبار الملاحظات التي أبداها الوزراء خلال الاجتماع.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولي مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الدولار يقفز إثر البيانات المعلنة عن الوظائف الأمريكية

ارتفع الدولار خلال تداولات اليوم الجمعة غير المستقرة بعد أن تم الإعلان عن بيانات التوظيف الأمريكية، نمواً أقل من المتوقع في أغسطس، ولكنها أوضحت، أيضاً، تباطؤً في سوق العمل، ما يعزز الخفض التدريجي لأسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

 

وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الخضراء أمام سلة من العملات الرئيسية، بنسبة 0.3% إلى 101.32.

 

وأظهرت بيانات الوظائف الأمريكية غير الزراعية، الصادرة اليوم، إضافة وظائف أقل من المتوقع في أغسطس، وهو ما يعكس تباطؤ سوق العمل، مما يعطي مجالاً أمام بنك الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة منتصف الشهر.

 

ووفقا للتقرير الصادر عن مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل الأمريكية، ارتفعت أعداد الوظائف غير الزراعية بمقدار 142 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي، بزيادة عن الشهر السابق عليه في يوليو عندما تم إضافة 89 ألف وظيفة في يوليو.

 

ورغم ذلك جاء عدد الوظائف الجديدة الشهر الماضي، أقل من توقعات الأسواق التي بلغت 161 ألف وظيفة.

 

وفي الوقت نفسه، انخفض معدل البطالة إلى 4.2%، تماشياً مع التوقعات، وفق "سي إن بي سي".

 

وسرعان ما ارتد الدولار بعد انخفاضه أمام غالبية العملات الرئيسية فور صدور بيانات الوظائف، ليتراجع اليورو بنسبة 0.3% أمام العملة الخضراء إلى 1.1078 بعد أن قفز إلى 1.1155 دولار فور صدور البيانات.

 

ولا يزال يتوقع المستثمرون خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية على الأقل، فيما يتحسب أكثر من نصف المتداولين الآن خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

مقالات مشابهة

  • زيادة فى المركز المالى للصندوق الزمالة بـ"الوفد" والاستعداد لإعداد دراسة اكتوارية
  • المركز الوطني لقياس الأداء يوفر وظائف شاغرة
  • بحوث الكويت الوطني تتوقع خفض الفائدة بنسبة 3% في اجتماع «المركزي المصري» أكتوبر المقبل
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة المدينة
  • المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر من أمطار متوقعة على مناطق غرب البلاد
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار على المدينة المنورة
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار على منطقة المدينة المنورة
  • عاجل.. الدولار يقفز إثر البيانات المعلنة عن الوظائف الأمريكية
  • المركز الوطني للأرصاد يتوّج بجائزة الشارقة الدولية للاتصال الحكومي