قالت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وانج، اليوم الثلاثاء، إن الاتفاق الدفاعي الأخير بين كوريا الشمالية وروسيا سيتسبب في زعزعة الاستقرار.

أولمبياد 2024 .. لاعبة إستراليا تقتنص فوزًا صعبًا في السباحة الحرة أستراليا تفرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية

وأضافت وزيرة الخارجية الأسترالية - عقب زيارتها لقرية "بانمونجوم" الحدودية في كوريا الجنوبية - أن هذا الأمر محفوف بالمخاطر بالنسبة للعالم، مشيرة إلى أن روسيا تتصرف بطرق لا تؤدي إلى تحقيق السلام ولكنها تؤدي إلى التصعيد.

كما أدانت - عبر صفحتها الرسمية - التجارب الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية واعتبرتها تهديدا للأمن الإقليمي. 

وقد التقت وزيرة الخارجية الأسترالية - في وقت سابق اليوم - وزير الخارجية الكوري الجنوبي تشو تاي يول، في سول، واتفق الجانبان على العمل مع المجتمع الدولي للتعاطي مع الشراكة العسكرية بين كوريا الشمالية وروسيا.

كما اتفقا أيضا على تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الأمن الاقتصادي وتغير المناخ ومجالات أخرى، وفقا لما أعلنته وزارة الخارجية الكورية الجنوبية.

يشار إلى أنه في شهر يونيو الماضي، وقع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اتفاقا ينص على المساعدة العسكرية المتبادلة في حالة تعرض أي من البلدين لهجوم.. وقد اتهمت الولايات المتحدة وشركاؤها كوريا الشمالية بتزويد روسيا بالأسلحة التي تحتاجها في العملية العسكرية بأوكرانيا مقابل المساعدات العسكرية والاقتصادية.

وتصاعدت التوترات في شبه الجزيرة الكورية خلال الأشهر الأخيرة، حيث قامت كوريا الشمالية بإطلاق بالونات تحمل نفايات باتجاه جارتها الجنوبية مع مواصلة إجراء اختبارات للأسلحة.. وردت كوريا الجنوبية باستئناف البث الدعائي المناهض لبيونج يانج والتدريبات بالذخيرة الحية في المناطق الحدودية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرة خارجية أستراليا الاتفاق الدفاعي كوريا الشمالية روسيا کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

منتخب عمان يتخذ قرارًا طارئًا قبل مواجهة كوريا الجنوبية

ماجد محمد

كشفت تقارير، عن اتخاذ التشيكي يورسلاف شيلهافي، المدير الفني لمنتخب عمان، قراراً طارئاً قبل مواجهة كوريا الجنوبية.

ويستضيف المنتخب العماني منافسه الكوري الجنوبي بعد غدٍ الثلاثاء في الجولة الثانية للمجموعة الثانية بالمرحلة الفاصلة لتصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وأكد المنتخب العماني، على إصابة لاعبه محمد بن مبارك الغافري في الركبة اليمنى ليغادر المعسكر بعد مشاركته في لقاء العراق، ليستدعي شيلهافي اللاعب حاتم الروشدي إلى معسكر المنتخب العماني لتدعيم خط الهجوم قبل مواجهة كوريا الجنوبية.

ويستكمل المنتخب العماني تدريباته استعداداً لمواجهة كوريا الجنوبية الذي تعادل في الجولة الأولى على ملعبه مع فلسطين بدون أهداف.

 

مقالات مشابهة

  • «الكمون النووي».. خيار كوريا الجنوبية الاستراتيجي لردع جارتها الشمالية
  • جلالة السلطان يهنئ زعيم كوريا الشمالية.. عاجل
  • كوريا الشمالية تواصل مهاجمة جارتها الجنوبية بالقمامة لليوم الخامس
  • منتخب عمان يتخذ قرارًا طارئًا قبل مواجهة كوريا الجنوبية
  • زعيم كوريا الشمالية يؤكد أهمية تعزيز القوة البحرية لبلاده
  • ميزة Find My من آبل تصل إلى كوريا الجنوبية في عام 2025
  • كوريا الشمالية تطلق مزيدًا من بالونات القمامة إلى جارتها الجنوبية
  • مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية
  • وزيرة خارجية ألمانيا: إسرائيل ستدفع ثمنا باهظا في صفقة تبادل المحتجزين مع حماس
  • كوريا الجنوبية تغلق أكبر منجم فحم