أجلت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم، محاكمة المتهم بقتل زوجته بـ22 طعنة داخل مسكن والدتها في منطقة العجوزة، لجلسة 30 أكتوبر.

وقال المتهم إنه خطط لارتكاب الواقعة بشراء سكين من أحد محلات الأدوات المنزلية لتنفيذ مخططه بحق زوجته فور ذهابه لمنزل والدها، وخبأه في حقيبته وطلب مقابلتها، وبمجرد أن رآها أظهر سلاحه الأبيض وسدد لها 22 طعنة متفرقة بجسدها، أمام والدتها وطفليه.

جاء في تحريات الشرطة أن الضحية وزوجها متزوجان منذ 20 عاما، ولديهما طفلان، ودبت الخلافات بينهما قبل فترة غادرت على إثرها بيت الزوجية في إمبابة إلى منزل والدتها في العجوزة بالجيزة، ديسمبر الماضي، مع تضاؤل فرص استقرار الأحوال بينهما.

وفي سياقٍ آخر، أودعت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حيثيات حُكم إدانة مُتهم ومُعاقبته بالسجن المؤبد لإتجاره في المُخدرات في القطامية.

وشمل الحكم تغريم المُدان بمبلغ 200 ألف جنيه، وألزمته المحكمة بالمصاريف الجنائية ومصادرة المضبوطات.

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين د.عادل محمد السيوي وعمرو علي كساب الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وبحضور الأستاذ محمود الزيات وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم محمد.ع أنه في يوم 17 فبراير 2023 بدائرة قسم القطامية أحرز بقصد الإتجار كمية من الهيروين والحشيش والميثامفيتامين في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشف تقرير المعمل الكيماوي أن القطعة المضبوطة مع المُتهم هي لجوهر الحشيش المُدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات ووزنت 0.55 جرام، والأكياس البلاستيكية لجوهري الهيروين والميثامفيتامين المُخدرين المُدرجين بالجدول الأول من قانون المخدرات، وزنت 1.8 جرام.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها إن الواقعة حسبما استقرت في عقيدتها ويقينها واطمأن إليها وجدانها وضميرها مستخلصة من أوراق الدعوى وما تم فيها من تحقيقات تتحصل فيما أثبته الضابط بالإدارة العامة لمباحث القاهرة من أنه وبتاريخ 17 فبراير 2023 وحال تفقده الحالة الأمنية بسوق السيارات أبصر المتهم في سيارةٍ ذات لوحات معدنية غير ظاهرة البيانات. 

فتوجه إليه وبسؤاله عن تراخيص السيارة قرر له عدم تواجدها بحوزته.

وبسؤاله عن تحقيق الشحصية قرر له عدم حمله لها، وبسؤاله عن اسمه قرر له بأنه يدعى محمد.ع وبالشكف عن شخصيته تبين سبق الحكم عليه في القضية رقم 17346 لسنة 2021 جنايات التجمع الأول والمقضي فيها عليه بعقوبة السجن سبع سنوات. 

وبتفتيشه وقائياً قبل اصطحابه لديوان قسم الشرطة عثر بطيات ملابسه على علبة سجائر بداخلها قطعة صغيرة الحجم تشبه في جوهرها مادة الحشيش.

وعثر معه أيضاً على كيس بلاستيك صغير الحجم بداخله مسحوق بيج اللونم يشبه في جوهره مادة الهيروين. 

وعثر معه أيضًاعلى كيس شفاف اللون بداخله مادة تشبه في مظهرها مادة الأيس المخدر، ومبلغ مالي قدره واحد وثلاثون ألفاً وستمائة جنيه مصري وهاتفين محمولين، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والهاتفين المحمولين بقصد التواصل مع عملائه من مدمني المواد المخدرة، والمبلغ المالي هو حصيلة اتجاره في المواد المخدرة. 

وقد استقام الدليل على صحة هذه الواقعة، وأظهر تقرير المعمل الكيماوي أن القطعة المضبوطة هي لجوهر الحشيش المُخدر المُدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات ووزنت 0.55 جرام، والأكياس البلاستيكية لجوهري الهيروين والميثامفيتامين المخدرين المدرجين بالجدول الأول من قانون المخدرات وزنتا 1.8 جرام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات جنوب الجيزة محاكمة المتهم قتل زوجته منطقة العجوزة المنزلية بالجدول الأول من قانون المخدرات

إقرأ أيضاً:

الجنايات تحسم مصير المتهم بإنهاء حياة 3 مصريين في قطر

تصدر محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية، اليوم الأحد، حكمها على المتهم  بقتل 3 مصريين وسرقتهم في دولة قطر، بعدما قررت المحكمة في الجلسة الماضية، إحالة أوراق المتهم إلى المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

 

حبس عاطلين كونا تشكيلًا عصابيًا تخصص في السرقة ضبط 522 مخالفة لقائدي الدراجات النارية

 

جاء بأمر الإحالة أن المتهم يعمل مبلط سيراميك ويبلغ من العمر 43 عامًا من عزبة المرجوشي بهتيم  بشبرا الخيمة في محافظة القليوبية، وأنه قتل عمدًا المجني عليهم لدى استضافتهم إياه بمحل سكنهم في دولة قطر بسلاح أبيض سكين، وعاجلهم بطعنات نافذة استقرت بأنحاء متفرقة من جسديهم قاصدًا قتلهم؛ مما أحدث بهما الإصابات الموصوفة والمبينة بتقرير الطب الشرعي المرفق بالتحقيقات، والتي أودت بحياتهم على النحو المبين بالتحقيقات.

 

في سياق مغاير، أمرت جهات التحقيق بالقليوبية ، بالتصريح بدفن جثة طفل لقي  مصرعه، بعدما صدمه قطار بمنطقة مساكن طابا بمدينة بنها خلال عبوره المزلقان، جرى نقل الجثة لمستشفى بنها العام وحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق والتي أمرت بتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها وسؤال أهلية المتوفى وانتداب الطب الشرعي لتشريح جثة المتوفى والتصريح بالدفن عقب ذلك. 

التصريح بدفن جثة طفل لقي مصرعه تحت عجلان قطار ببنها 

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد وقوع حادث تصادم قطار بشخص بمنطقة مزلقان مساكن طابا بمدينة بنها بمحافظة القليوبية. 

وعلي الفور،  انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتبين مصرع مصرع طفل يدعي اياد. م 8 سنوات صدمه قطار خلال عبوره المزلقان

جرى نقل الجثة لمستشفى تحت تصرف الجهات المختصة بالتحقيق والتى صرحت بالدفن. 

كما لقي شخص مصرعه وأصيب آخر دهستهما سيارة بجوار مزلقان حلابة طريق مدينة قليوب  وتم نقل الجثة والمصاب إلى المستشفى لاتخاذ اللازم، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد مصرع شخص وإصابة آخر دهستهما سيارة بجوار مزلقان حلابة طريق مدينة قليوب وتم نقلهما إلى المستشفى.

على الفور ،انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية وتبين من المعاينة الأولية مصرع شخص وإصابة آخر صدمتهما سيارة بجوار مزلقان حلابة طريق مدينة قليوب - القناطر الخيرية، وتم نقلهما إلى المستشفى لاتخاذ اللازم 
وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق

 

 

مقالات مشابهة

  • قرار قضائي في محاكمة المتهمة بإنهاء حياة شاب بسبب مشاجرة
  • حبل المشنقة ينتظر المتهم بإنهاء حياة 3 مصريين في قطر
  • الجنايات تحسم مصير المتهم بإنهاء حياة 3 مصريين في قطر
  • انتشار أمني مكثف قبل الحكم على المتهم بإنهاء حياة 3 مصريين في قطر
  • بعد قليل.. الحكم على المتهم بإنهاء حياة 3 مصريين في قطر
  • اليوم.. محاكمة متهمة بإنهاء حياة شاب إثر مشاجرة في الطالبية
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بـأحداث كرداسة الأولى لجلسة 13 أكتوبر
  • تأجيل محاكمة متهم بـخلية السويس الإرهابية لجلسة 10 سبتمبر
  • تأجيل محاكمة 73 متهما بقضية خلية اللجان النوعية بالتجمع لجلسة 9 نوفمبر
  • “الداخلية” تحبط محاولة تهريب حوالي 1.5 كيلوغرام من الهيروين النقي إلى البلاد