تحت رعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، تنطم وزارة الشباب والرياضة، ورش عمل اعداد المعدين النفسيين الرياضيين والمدربين.

 

ياتي ذلك ضمن سلسة ورش عمل اعداد المعد النفسي الرياضي، في إطار جهود وزارة الشباب والرياضة لتعزيز الصحة النفسية لدى الشباب والرياضيين، وتطوير الكوادر العاملة في المجال الرياضي وتعزيز الجوانب النفسية للرياضيين.

 

 تقام ورش العمل بمحافظة الاسكندرية خلال الفترة من ٣٠-٣١ يوليو بمشاركة ٣٢ معد نفسي رياضي من مختلف المشاريع، بما في ذلك المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، ومشروع كابيتانو، والمشروع القومي للموهبة الحركية، بالإضافة إلى 10 مدربين من محافظة الإسكندرية.

 

تهدف هذه الورشة إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لدعم الصحة النفسية وتعزيز الأداء الرياضي، وتطوير برامج التأهيل النفسي للرياضيين وابراز دور المعد النفسي في تحسين الاداء الرياضي.

أشرفت على تقديم المحاضرات الدكتورة راندة أبو النجا، المسؤولة التقنية للوقاية من الأمراض غير السارية والصحة النفسية في منظمة الصحة العالمية، والدكتور مصطفى ممدوح كامل، مستشار الصحة النفسية.

تناولت المحاضرات أهمية الدعم النفسي في تحسين الأداء الرياضي ودور المدربين والمعدين النفسيين في هذا السياق، كما تناولت المحاضرات إدارة الضغوط النفسية للرياضيين، تطوير المهارات النفسية كالتركيز والثقة بالنفس، برامج التأهيل النفسي للرياضيين ودور المعد النفسي في تحسين الأداء الرياضي

 

واختتمت الورشة بتعزيز التعاون بين المشاركين وتبادل الأفكار حول كيفية تطبيق ما تم تعلمه في مجتمعاتهم الرياضية.

وأشارت وزارة الشباب والرياضة إلى أن هذه الورش ستقام على مدار الأشهر المقبلة في عدة محافظات بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية المختلفة. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الوزارة لتطوير البنية التحتية النفسية للرياضة المصرية.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي الإسكندرية منظمة الصحة العالمية الشباب والریاضة الصحة النفسیة

إقرأ أيضاً:

هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار وزير الشباب والرياضة

الثورة نت|

تسلم نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ريدان محمد المتوكل، اليوم، الإقرار الأول بالذمة المالية من وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي أحمد المولد.

وأثناء تسلم الإقرار، بحضور عضوي الهيئة المهندس حارث العمري، والدكتورة مريم الجوفي، ثمن نائب رئيس الهيئة حرص وزير الشباب والرياضة على سرعة تقديم إقراره انفاذاً لأحكام قانون الإقرار بالذمة المالية رقم (30) لسنة 2006م.

وبارك للوزير نيله ثقة القيادة الثورية والسياسية، متمنياً لحكومة التغيير والبناء التوفيق والنجاح في تحقيق برنامجها لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.

وأشار إلى أهمية التكامل والتنسيق مع الحكومة وتعزيز الشراكة مع الوزارة في ضوء البرنامج العام للحكومة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2022-2026 م.

من جانبه أكد وزير الشباب والرياضة أن تقديم إقراره إلى الهيئة يأتي امتثالاً لقانون الإقرار بالذمة المالية وحرصاً على تعزيز وحماية نزاهة الموظف العام، معبراً عن حرص الوزارة على تعزيز مجالات الشراكة مع الهيئة في المجالات المتعلقة بمكافحة الفساد والوقاية منه.

حضر تسلم الإقرار عدد من رؤساء الدوائر بالهيئة.

مقالات مشابهة

  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار وزير الشباب والرياضة
  • 6 عادات يومية لتحسين الصحة النفسية وتعزيز جودة الحياة
  • اليوسف يستقبل وزير الشباب والرياضة العراقي
  • تنظيم برنامج تدريبي حول إعداد قادة الذكاء الاصطناعي
  • برنامج تدريبي حول إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات بمشاركة 16 دولة
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن فرص عمل في 9 تخصصات برواتب مجزية
  • «الشباب المصري» يطلق المرحلة الثالثة من برنامج تعزيز مفاهيم الصحة النفسية
  • «الشباب والرياضة»: إعداد جيل قادر على مواجهة التحديات المستقبلية
  • جامعة القاهرة تواصل جهودها في دعم الصحة النفسية
  • كيف يؤثر العسل في الصحة النفسية؟