حققت مجموعة عُمران نموًّا قياسيًّا في أدائها المالي خلال عام 2023م لتسجّل صافي ربح بواقع 31.6 مليون ريال عُماني، أي بنسبة نمو تبلغ 199 بالمائة مقارنة بعام 2022م.

كما سجلت المجموعة نموًّا في إيراداتها خلال العام الماضي بنسبة 44.6 بالمائة لتبلغ 70.4 مليون ريال عُماني، فيما بلغ إجمالي قيمة أصول المجموعة نحو 671 مليون ريال عُماني.

وشهدت المجموعة تسجيل ارتفاع في نسبة الإشغال للمنتجعات والفنادق المملوكة لها بنسبة وصلت إلى 8 بالمائة مقارنة بنسبة الإشغال المحققة خلال عام 2022م، وانعكس ذلك في أعداد نزلاء المنتجعات والفنادق المسجلة التي وصلت إلى 774 ألفًا و881 نزيلًا محققةً بذلك زيادة بنسبة 11.5 بالمائة مقارنة بعام 2022م.

وحققت المجموعة نسبة قياسية في مؤشر القيمة المحلية المضافة التي وصلت إلى حوالي 51 بالمائة، حيث تجاوزت قيمة الإنفاق على المنتجات الوطنية أكثر من 8.5 مليون ريال عُماني ونحو 14.5 مليون ريال عُماني على الخدمات المحلية، في حين بلغ إجمالي الإنفاق العام على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة خلال عام 2023م حوالي 15 مليون ريال عُماني.

وأكدت مجموعة عُمران مواصلة العمل على تطوير ورفع كفاءة الأداء المالي والتشغيلي وتحسين النفقات التشغيلية والارتقاء بالقدرات التنافسية لجميع الأصول والتركيز على تعظيم إمكانات القطاع وتحقيق التنويع السياحي عبر الاستثمار في مشروعات مستدامة لتعزيز السياحة الترفيهية والزراعية والبيئية إلى جانب سياحة المغامرات التي تتماشى مع التوجهات العالمية للتنمية السياحية والتوظيف والاستغلال الأمثل للمقومات التي تزخر بها سلطنة عُمان.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: ملیون ریال ع مانی خلال عام

إقرأ أيضاً:

مجموعة متحالفون التي تضم الولايات المتحدة وسويسرا ومصر والسعودية والإمارات والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي تدعو لخفض تصعيد فوري بـ”مناطق حرجة” في السودان

مجموعة دولية تدعو لخفض تصعيد فوري بـ"مناطق حرجة" في السودان
بيان لمجموعة "متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح والسلام بالسودان" التي تضم الولايات المتحدة وسويسرا ومصر والسعودية والإمارات والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي...

الأناضول

دعت مجموعة دولية، السبت، قوات الجيش السوداني والدعم السريع إلى خفض تصعيد فوري بـ"مناطق حرجة" حددتها في البلاد.

جاء ذلك في بيان صادر عن مجموعة "متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح والسلام بالسودان"، التي تضم الولايات المتحدة وسويسرا ومصر والسعودية والإمارات والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي.

وقالت المجموعة، عقب عقدها اجتماعا افتراضيا الخميس، إنها حددت "عدة مناطق حرجة (بالسودان) ينبغي فيها أن تخفّض قوات الجيش والدعم السريع من التصعيد فورا".

وأضافت أن هذه المناطق الحرجة تشمل مدينة الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور (غرب) .

وبينما لم تذكر المجموعة في بيانها بقية "المناطق الحرجة"، أوضحت أن خفض التصعيد بها "يضمن حماية المدنيين، والوصول العاجل لمواد الإغاثة، بما يتماشى مع الالتزامات التي تعهد بها كلا الطرفين (الجيش والدعم السريع) في إعلان جدة" الذي صدر في مايو/ أيار 2023.

وذكرت أنها "مستمرة في التفاعل مع الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بهدف توسيع نطاق وصول المساعدات (إلى المحتاجين) عبر الطرق".

ودعت المجموعة في هذا الصدد الأطراف السودانية إلى "فتح معابر حدودية إضافية" لإيصال المساعدات الإغاثية عبرها، بما في ذلك معبر أويل، من دولة جنوب السودان.

وتابعت أنها مستمرة في الضغط على الجيش لإعلان وتنفيذ "نظام إشعار" (إذن مرور) "مبسط" وتنفيذ قوات الدعم السريع له بالكامل "من أجل تبسيط الحواجز البيروقراطية المرهقة التي تكلف أرواح السودانيين كل يوم".

وأكدت أن هذا الإشعار "يجب أن يكون كافيا للسماح بتحرك الشحنات الإنسانية بالسودان".

ونوهت المجموعة، بإصدار قوات الدعم السريع، مؤخرا، توجيها جديدا إلى جميع قواتها بشأن حماية المدنيين.

وقالت إنها تدعم تعهدها (الدعم السريع) بالمساءلة، وستراقب التنفيذ عن كثب.

ومنتصف أبريل/ نيسان 2023 اندلعت الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع، ما خلّف نحو 18 ألفا و800 قتيل وقرابة 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتتصاعد دعوات أممية ودولية لإنهاء هذه الحرب بما يجنب السودان كارثة إنسانية بدأت تدفع الملايين إلى المجاعة والموت جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 13 ولاية من أصل 18.

   

مقالات مشابهة

  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • مجموعة متحالفون التي تضم الولايات المتحدة وسويسرا ومصر والسعودية والإمارات والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي تدعو لخفض تصعيد فوري بـ”مناطق حرجة” في السودان
  • 20.5 مليار ريال حجم الائتمان الممنوح للقطاع الخاص
  • جهاز الاستثمار العماني يحقق نجاحات عبر استثماراته في سنغافورة والبرازيل
  • حجم الاستثمارات في مدائن يرتفع إلى 7.6 مليار ريال بالنصف الأول
  • "صحار الصناعية" الأعلى.. 7.6 مليار ريال استثمارات المدن الصناعية في السلطنة
  • "جهاز الاستثمار" يحقق نموًّا من استثماراته في شركتي "روتاري وإنترفياس"
  • "صحار الصناعية" الأعلى.. 7.6 مليار ريال استثمارات المدن الصناعية بـ"مدائن"
  • أكثرُ من 179 مليون برميل صادرات النفط العُماني بنهاية يوليو 2024
  • المؤشر الأسبوعي لبورصة مسقط يسكب 14 نقطة والتداولات ترتفع إلى 18.5 مليون ريال