بوابة الوفد:
2024-09-08@19:01:49 GMT

انطلاق معسكر عين شمس تبدع باختلاف 4 أغسطس

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

ينظم قطاع الابتكار والتدريب بالتعاون مع قطاع شؤون التعليم والطلاب في جامعة عين شمس معسكر "عين شمس تبدع بإختلاف". 

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس وفي إطار دعم الجامعة للطلاب المتميزين من ذوي الهمم. 

وتبدأ فاعليات المعسكر يوم الأحد، 4 أغسطس 2024، ليقدم برنامجًا مميزًا يستمر لمدة شهرين متكاملين ، يدعمه فريق من الخبراء الموثوقين لدعم ذوي الهمم .

ندوات معسكر جامعة عين شمس

يتضمن معسكر جامعة عين شمس ندوات توعوية متميزة تشمل: الوعي الذاتي وكيفية اكتساب فهم أعمق للذات وتنمية الثقة، والذكاء العاطفي : تعزيز القدرة على فهم وإدارة مشاعرك ومشاعر الآخرين، والتواصل الفعال: تطوير مهارات التواصل بفعالية ووضوح.

كما يتضمن معسكر جامعة عين شمس ندوات الخطاب الجماهيري: إتقان فن الخطابة والتأثير على الجمهور، وبناء الفريق والقيادة: تعلم كيفية العمل ضمن فريق وقيادته بنجاح، وحل المشكلات والتفكير النقدي: تحسين القدرة على تحليل المشكلات وإيجاد حلول مبتكرة، ومهارات العرض تقديم الأفكار والمشاريع بطريقة احترافية، بالإضافة إلى مهارات التسويق والتثقيف المالي. 

ويتم ذلك في معسكر جامعة عين شمس من خلال أنشطة عملية تشمل تعليم صناعة الخزف : كيفية تشكيل الخزف واستخدامه في بداية المشاريع وعمل اشكال إبداعية، وطباعة الملابس: تعلم تقنيات الطباعة على الأقمشة، والموسيقى  تعلم العزف والغناء، والرياضة: ممارسة أنواع مختلفة من الأنشطة الرياضية، والمشغولات اليدوية : كيفية الإبداع في صناعة الأعمال اليدوية، والنحت والرسم. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس معسكر التعليم

إقرأ أيضاً:

«الصحفيين» تطلق أولى ندوات الصالون الثقافي نصف الشهري الأربعاء المقبل

تستضيف اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين أولى ندوات الصالون الثقافي نصف الشهري، في تمام السابعة من مساء الأربعاء 11 سبتمبر الجاري، بقاعة محمد حسنين هيكل في مقر النقابة.

 تعزيز الحوار الثقافي

وأوضحت اللجنة أن الندوة سوف تشمل مجموعة متنوعة من المواضيع الثقافية والعلمية، حيث يشارك فيها الدكتور عمرو حلمي، وزير الصحة الأسبق، ليتناول قضية الأمراض الكبدية ويبحث عن إجابة للتساؤل الملح: هل انتهت مشاكل أكباد المصريين؟ وسيحاوره الطبيب والأديب أمير الشبل.

كما يشارك في الندوة الكاتب والسيناريست محمد السيد عيد، الذي سيتحدث عن مستقبل الثقافة المصرية وما يمكن تحقيقه على أرض الواقع.

تاريخ حفر قناة السويس

ومن أبرز محاور الندوة مناقشة كتاب «ديليسبس الأسطورة الكاذبة»، الذي يطرح رؤى نقدية لتاريخ حفر قناة السويس، وذلك بمشاركة نخبة من المؤرخين وعلماء الآثار، من بينهم الدكتور أحمد الصاوي، والدكتور جمال شقرة، والدكتور خلف الميري، والدكتور راضي جودة، والدكتورة آمال عسران.

كما يتخلل الصالون فقرات شعرية يقدمها كبار شعراء الفصحى والعامية، إلى جانب فقرة غنائية يقدمها الملحن والمطرب أحمد حجازي. وتجمع الندوة بين العلم والثقافة والفن، والدعوة عامة لكافة المهتمين بالحضور والمشاركة.

مقالات مشابهة

  • ندوات توعوية لكيفية خلق فرص عمل وخفض معدلات البطالة لشباب وفتيات الشرقية
  • «الصحفيين» تطلق أولى ندوات الصالون الثقافي نصف الشهري الأربعاء المقبل
  • لتحسين الجودة وزيادة الإنتاجية.. ندوات إرشادية للمزارعين
  • انطلاق أعمال اجتماعات دورة مجلس جامعة الدول العربية الـ162 على مستوى المندوبين الدائمين
  • رئيس جامعة أسيوط يتابع انطلاق أعمال الكشف الطبي للطلاب الجدد المرشحين للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد   
  • انطلاق أعمال الدورة الـ162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين
  • «الذكاء التوليدي».. ورشة عمل ضمن مبادرة «طور وغير» بالقليوبية
  • جامعة الأزهر تعلن عن فتح باب التسجيل للفصل الدراسي الثاني في قطاع غزة
  • انطلاق فعاليات دورة الإرشاد النفسي للأئمة والواعظات بالغربية
  • انطلاق المبادرتين الرئاسيتين «تعلم بصحة» و«100 يوم رياضة» في جامعة العريش