نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني صحة الأنباء التي تدعي تسريب نتائج الثانوية العامة 2024 مقابل دفع مبالغ مالية. أكدت الوزارة أن كنترولات الثانوية العامة مؤمنة تمامًا، ولا يمكن لأي شخص الوصول إلى النتائج أو تسريبها، مشيرة إلى أن النتائج لم تُجهز بعد بسبب استمرار أعمال التصحيح وتقدير الدرجات.


تسريب نتائج الثانوية العامة 2024


كما أعلنت الوزارة عن نسب النجاح في سبع مواد ضمن نتائج الثانوية العامة 2024، وكانت كما يلي:

- الكيمياء: بلغت نسبة النجاح أكثر من 92%.


- الجغرافيا: وصلت نسبة النجاح إلى أكثر من 92%.
- اللغة الأجنبية الأولى: سجلت نسبة نجاح 96.25%.
 - عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر: 51943 طالبًا وطالبة (7.57% من إجمالي المتقدمين للامتحان البالغ عددهم 686616 طالبًا وطالبة).
- التاريخ: بلغت نسبة النجاح 96.43%.
 - عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر: 2618 طالبًا وطالبة (1.39% من إجمالي المتقدمين للامتحان البالغ عددهم 188851 طالبًا وطالبة).
- اللغة العربية: سجلت نسبة نجاح 96.62%.
 - عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر: 6716 طالبًا وطالبة (0.95% من إجمالي المتقدمين للامتحان البالغ عددهم 707166 طالبًا وطالبة).
- اللغة الأجنبية الثانية: بلغت نسبة النجاح 97.88%.
 - عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر: 124768 طالبًا وطالبة (18.37% من إجمالي المتقدمين للامتحان البالغ عددهم 679319 طالبًا وطالبة).
- الفيزياء: سجلت نسبة نجاح 94.21%.
 - عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر: 11369 طالبًا وطالبة (2.27% من إجمالي المتقدمين للامتحان البالغ عددهم 501642 طالبًا وطالبة).

تؤكد الوزارة التزامها التام بالحفاظ على سرية النتائج حتى إعلانها رسميًا، وتدعو الطلاب وأولياء الأمور إلى عدم الانسياق وراء الشائعات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثانوية العامة 2024 الثانوية العامة ثانوية العامة كنترولات الثانوية العامة نتائج الثانوية العامة 2024 نتيجة الثانوية العامة نتائج الثانوية العامة نتائج الثانوية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وزارة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم والتعليم نسبة النجاح نتيجة الثانوية الثانویة العامة طالب ا وطالبة نسبة النجاح

إقرأ أيضاً:

روشتة تعامل الطلاب مع هيكلة الثانوية العامة

كشف الدكتور تامر شوقي، الخبير التربوي وأستاذ علم النفس التربوي بجامعة عين شمس، روشتة تعامل الطلاب مع هيكلة الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وأشار الخبير التربوي إلى أنه على الرغم من أن ما تم اتخاذه من قرارات  بتقليل عدد المقررات في جميع صفوف المرحلة الثانوية يعتبر أمرا  إيجابيا بالنسبة للطالب وولى الأمر، إلا أنه لا بد من التعامل مع القرارات بحذر وحرص. 

نصائح التعامل مع هيكلة الثانوية العامة

وأوضح الخبير التربوي أن ذلك مما يقتضي استعداد الطالب وأولياء الأمور لها من خلال النصائح التالية:

إرجاء شراء أى كتب خارجية أو دروس خصوصية في الثانوية العامة بصفة خاصة في المواد التى تم تعديلها في كل الصفوف حتى تقوم الوزارة بنشر الكتب الجديدة لها. تجنب الدروس الخصوصية عند معلمين قاموا بتغيير المادة التى يقومون بتدريسها (بسبب إلغائها) إلى مادة جديدة لأنهم بالتأكيد لن يكونوا لديهم خبرات كافية بها خاصة في المواد العلمية. إعطاء الطالب اهتماما لكل المواد التى سيدرسها في مرحلة الثانوية العامة مع توجيه اهتماما اكبر للمقررات المستمرة معه خلال الثلاث سنوات لأنها متصلة ببعضها البعض. إعطاء طالب الثانوية العامة اهتماما اكبر للمواد ذات الوزن النسبي الأكبر في الدرجات مثل اللغة العربية (٨٠ درجة). البدء من الآن بمراجعة دروس العلوم واللغة العربية والإنجليزية  والرياضيات خلال السنة الماضية لتنشيط المعلومات المتصلة بها قبل بدء السنة الجديدة. الاهتمام بما ستقدمه منصات وزارة التربية والتعليم الإلكترونية فيما يتعلق بالمقررات الجديدة في الثانوية العامة لأنها تتضمن المعلومات الأدق.  تركيز طالب الثانوية العامة على تعلم وإتقان كل مادة وفهم تفاصيلها، فقد أصبح لديه الان وقتا اكبر لتحصيل  عدد مقررات أقل. الحرص على عدم خسارة طالب الثانوية العامة لأية درجات وخاصة مع تقليل مجموع الدرجات في الثانوية العامة مما سيؤثر سلبيا على مجموعه. الوعى بأن المقررات المعدلة لا تعنى تضمينها معلومات جديدة أو معقدة بل هى نفسها المقررات القديمة مع اعادة تنظيمها أو تخفيفها نسبيا.

مقالات مشابهة

  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • فعاليات متنوعة ضمن الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في عبري
  • مركز القبول الموحد وطلبة الدبلوم العام إلى أين؟ (2- 3)
  • فضيحة تعليمية غير مسبوقة في تعز واحتجاجات غاضبة تحاصر المجمع الحكومي بالمدينة
  • بالاسم فقط.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالدرجات
  • روشتة تعامل الطلاب مع هيكلة الثانوية العامة
  • جامعة الملك فيصل تمنح فرصًا تعليمية لـ 176 طالبًا وطالبة
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة دور ثاني
  • نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024.. رابط وخطوات الاستعلام