أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، اليوم الثلاثاء، بدء الدراسة ببرنامج بكالوريوس علوم ذوى الاحتياجات الخاصة وتكنولوجيا التعليم الرقمية ، وذلك بعد أن تم اعتماده من المجلس الأعلى للجامعات لجان قطاعات التعليم الجامعي (قطاع الدراسات التربوية) وتم التصديق عليه بمجلس الجامعة رقم 235، على ان تبدأ الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2024 / 2025 بنظام الساعات المعتمدة بكلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة .

  

وأوضح رئيس الجامعة، أن البرنامج يأتي في ضوء توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإعداد كوادر قادرة على التعامل مع الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة فئات (المعاقين والموهوبين والمتفوقين عقليا)  وإكسابهم مهارات توظيف علوم تكنولوجيا التعليم الرقمية في إعداد وتصميم وبرمجة الاختبارات والمقاييس التشخيصية والبرامج التدريبية والتأهيلية تكنولوجيا وذلك في ظل التوجه التكنولوجي والذكاء الاصطناعي والتحول والمحاكاة الرقمية والبيئات الذكية،  فضلاً عن تلبية حاجات المجتمع من الكوادر البشرية المؤهلة علميا ومهنيا في تخصصات تكنولوجيا التعليم .

 وأضاف الدكتور وليد فاروق عميد الكلية، أن البرنامج يستهدف إعداد متخصصين  للعمل في مجال تكنولوجيا التعليم الرقمي في تخصصات  اضطراب التوحد، اضطرابات اللغة والتخاطب، صعوبات التعليم، الإعاقة العقلية، والإعاقة السمعية، والإعاقة البصرية، والموهبة والتفوق العقلي ، مؤكداً أن الكلية تعمل  على تطوير المناهج الدراسية وتحديثها بصورة مستمرة بما يتماشى مع التقدم العلمي ومتطلبات العصر واحتياجات سوق العمل وإنتاج البرامج والكتب  والحقائب الإلكترونية لذوى الاحتياجات الخاصة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بدء الدراسة الرقمية علوم الرئيس عبدالفتاح السيسي لجان قطاعات السمعية بني سويف ذوى الاحتیاجات الخاصة تکنولوجیا التعلیم

إقرأ أيضاً:

استقبال المشاركات ببرنامج الاستثمار مع صناع المحتوى حتى 20 الجاري

أعلنت «قمة المليار متابع» التي تنظمها أكاديمية الإعلام الجديد، عن فتح باب المشاركة في برنامج «الاستثمار مع صناع المحتوى» التابع لقمة المليار متابع، والذي يعد الأول من نوعه، حتى 20 سبتمبر الجاري.
ويستهدف البرنامج توفير التمويل والدعم المالي للشركات الناشئة والأفراد ممن يمتلكون أفكاراً ريادية في صناعة المحتوى؛ لطرحها أمام لجنة تحكيم مكونة من نخبة من كبار المستثمرين والشركات التي تتولى بدورها رعاية الفكرة والاستثمار فيها.
ويجمع البرنامج المرتقب الذي سيتم تدشين فعالياته خلال النسخة الثالثة من قمة المليار متابع في الفترة من 11 إلى 13 يناير المقبل، بين الشركات الناشئة والأفراد المتخصصين في صناعة المحتوى ونخبة من المستثمرين على مدار ثلاثة أيام من العروض الحية والمناقشات المثمرة.
مراحل التصفيات
تمر تصفيات البرنامج بثلاث مراحل، تتضمن الأولى، اختيار 25 متقدماً من الشركات الناشئة والأفراد أصحاب الأفكار الريادية لعرض أفكارهم بصورة مباشرة أمام لجنة التحكيم المكونة من كبار المستثمرين والخبراء العالميين، في ما تجمع المرحلة الثانية 10 مشاركات، وتشهد المرحلة الأخيرة منافسة مشاركتين على المركزين الأول والثاني للحصول على فرص استثمارية واعدة.
ويأتي البرنامج في إطار حرص قمة المليار متابع على تعزيز الابتكار ودعم ريادة الأعمال في مجال صناعة المحتوى، حيث منصة حيوية تجمع المبدعين والمستثمرين والخبراء في صناعة المحتوى لتبادل الأفكار والابتكارات.
منصة تفاعلية
أكدت عالية الحمادي، الرئيس التنفيذي لأكاديمية الإعلام الجديد، أن البرنامج يوفر منصة تفاعلية تساعد صناع المحتوى وأصحاب الشركات الناشئة في صناعة المحتوى على تحقيق طموحاتهم وتمنحهم الفرصة لتجاوز التحديات التي تواجههم أثناء رحلتهم مع عالم ريادة الأعمال.
وقالت: «يجسد البرنامج التزام قمة المليار متابع بتقديم الدعم لأصحاب الأفكار الريادية خلال رحلتهم نحو الريادة في السوق الإعلامي، حيث يفتح آفاقاً جديدة للنمو والتطور في مختلف القطاعات، ويمنحهم فرصة استثنائية لإبراز تجاربهم وأفكارهم أمام نخبة من المستثمرين».
تقييم دقيق
يستقبل «برنامج الاستثمار مع صناع المحتوى» المشاركات من كافة الشركات الناشئة والأفراد من صناع المحتوى أصحاب الأفكار الريادية من حول العالم، حيث يشترط في الشركات أن تكون مسجلة قانونياً، وأن يكون عمر المشارك 18 عاماً فما فوق، ويمكن لكل شركة ناشئة تقديم عرض واحد.
ودعت قمة المليار متابع أصحاب الشركات الناشئة في صناعة المحتوى والأفراد من صناع المحتوى للتقدم عبر الموقع الإلكتروني للقمة: www.1billionsummit.com لاختيار المشاريع الأفضل للعرض ضمن أجندة قمة المليار متابع في يناير المقبل.
معايير محددة
وتتم اختيارات لجنة التحكيم بناءً على عدد من المعايير من بينها: جدوى الفكرة المعروضة، وجودة العرض التسويقي، والإمكانات السوقية، والابتكار والإبداع في فكرة المشروع، والقابلية للتوسع والنمو، ومدى التأثير الاجتماعي والاقتصادي، وجودة التنفيذ والتخطيط، وكذلك الفريق المؤسس وقدرته على القيادة والتطوير، كما سيجري تقييم إمكانات المشروع المالية ومدى قدرته على تحقيق الربحية وجذب الاستثمارات المستقبلية.
حشد جماهيري
يستهل البرنامج فعالياته في اليوم الأول من انطلاق النسخة الثالثة من قمة المليار متابع، حيث ستقوم الشركات الناشئة والأفراد من صناع المحتوى بعرض الأفكار أمام جمهور القمة، ولجنة التحكيم التي تناقش بدورها المشاركين عن جدوى المشاريع والفرص الاستثمارية المستقبلية التي توفرها ومن ثم تخضع كافة المشاركات للتصويت من قبل اللجنة والجمهور لاختيار أفضل 10 مشاركات.
في ما يشهد اليوم الثاني، استعراض أفكار المشاركات العشر التي وقع عليها الاختيار في اليوم الأول، أمام لجنة التحكيم بهدف اختيار مشاركتين للصعود للمرحلة النهائية التي تنطلق في ثالث أيام القمة والتي ستُجرى منافساتها على شكل مبارزة ثنائية، حيث سيتحدى المشاركان بعضهما في موضوعات وعناصر محددة.
يذكر أن قمة المليار متابع التي تنطلق نسختها الثالثة تحت شعار «المحتوى الهادف» تسعى لمخاطبة أكثر من مليار شخص حول العالم، من خلال استضافة نخبة من أهم وأكبر المؤثرين وصنّاع المحتوى أفراداً ومؤسسات على جميع منصات التواصل الاجتماعي لمناقشة كيفية مساهمة الإعلام الجديد كقطاع إبداعي في دعم اقتصادات الدول وخطط الوصول لأهداف التنمية الشاملة والمستدامة.

مقالات مشابهة

  • خبير لـ"الرؤية": المرسوم السلطاني بإضافة اختصاصات لـ"المالية" و"الاقتصاد" يواكب الاحتياجات التنموية
  • ممارسات جوجل في تكنولوجيا الإعلان تضر بالمنافسة
  • بحضور رئيس تحرير "الفجر" الدكتور مصطفى ثابت.. وزير الأوقاف يلتقي رؤساء تحرير الصحف
  • استقبال المشاركات ببرنامج الاستثمار مع صناع المحتوى حتى 20 الجاري
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يبحث استعدادات بدء الدراسة
  • رئيس منطقة مطروح الأزهرية: تسليم الكتب أول أيام الدراسة دون المصروفات
  • رئيس هيئة البترول يتابع موقف تشغيل وحدة مياه الصرف بـ«الإسكندرية للتكرير»
  • مديرة مدرسة النيل المصرية الدولية بالشروق: استقبال الطلاب بحفل ترفيهي غدا
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع 5 مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين مصر والصين
  • الدراسة في أكاديمية الشعر باستخدام "التعليم الهجين"