فجرت البطلة المصرية ندى حافظ لاعبة منتخب مصر للسلاح مفاجأة مدوية بعدما أعلنت مشاركتها في أولمبياد باريس 2024 وهي حامل في شهرها السابع واستطاعت الوصول لدور الـ16 قبل خسارتها.


وافتتحت ندى مشوارها في الأولمبياد بالفوز على اللاعبة الأمريكية إليزابيث تارتاكوفسكي في دور الـ32 فردي سيدات في سلاح السابر، ولكنها ودعت المنافسات من دور الـ16، بالهزيمة أمام الكورية الجنوبية جيون هايونج 15-7، لتعلن بعدها خوض المنافسات وهي حامل في شهرها السابع.

ندى حافظ ليست أول رياضية تخوض منافسات الأولمبياد وهي حامل بل سبقها العديد من اللاعبات من مختلف دول العالم اللاتي شاركن في المنافسات بمختلف الألعاب الرياضية وهن حوامل ونشر الموقع الرسمي للأولمبياد مقطع فيديو يبرز أبرز هؤلاء الرياضيات:-

1- كورنيلا فول

لاعبة القوس الألمانية كورنيلا فول شاركت في أولمبياد سيدني 2000 وكانت حامل في شهرها السادس ونجحت في الحصول على الميدالية البرونزية بالمنافسات.

2- كريستي مور

فازت الكندية كريستي مور بالميدالية الفضية مع فريقها في رياضة الكرلينج، وهي أحد أنواع رياضات التزلج على الجليد، في الأولمبياد الشتوية في فانكوفر عام 2010، أثناء حملها بالشهر الخامس، دون أن يمنعها الحمل من ممارسة شغفها بل وحصد الميداليات بالدورة الأولمبية.

3- كيم رود

الرامية الأمريكية كيم رود شاركت في أولمبياد لندن 2012 وهي حامل في أيامها الأولى ولم يمنعها الحمل من تحقيق الانجاز حيث حصدت الميدالية الذهبية في الأولمبياد.

4- كيري والش

الأمريكية كيري والش لاعبة كرة الطائرة الشاطئية حصدت الميدالية الذهبية في أولمبياد لندن 2012 وكانت حامل في الأسبوع الـ11 وصرحت عقب المنافسات قائلة: "عندما كنت أتجول بجسدي بلا خوف، وأسعى للحصول على الذهب من أجل بلدنا، كنت حاملًا، واليوم أنا في الأسبوع الحادي عشر".

5- أنكي فان جرونسفين

الفارسة الهولندية أنكي فان جرونسفين شاركت في أولمبياد أثينا 2004 وهي حامل في شهرها الرابع ونجحت في الفوز بالميدالية الذهبية في رياضة الفروسية.

6- نور سورياني

البطلة الماليزية نور سورياني شاركت في أولمبياد لندن 2012 في منافسات الرمي بالبندقية وهي حامل في شهرها الثامن ورافقها في رحلتها إلى العاصمة الإنجليزية زوجها مرهزي محوتار لتصبح أول سيدة من ماليزيا تشارك في الأولمبياد عبر التاريخ.

7- ليزا براون

من ضمن الرياضيات اللاتي حصدن الميداليات الأولمبية أثناء الحمل لاعبة الهوكي الأمريكية ليزا براون ميلر والتي حصلت على ذهبية دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 1998 في مدينة ناغانو اليابانية.

8- ميشيل جرانجر

لاعبة أمريكية أخرى شاركت في الأولمبياد وهي حامل في شهرها الثالث هيميشيل جرانجر التي شاركت في منافسات "سوفتبول" بأولمبياد أتالانتا 1996، وحصدت الميدالية الذهبية.

9- مارتينا فالسبينا

الإيطالية مارتينا فالسبينا شاركت وهي حامل في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2014 وحصدت الميدالية البرونزية في رياضة التزلج.

10- كاترينا كوركوفا

أحرزت الرامية التشيكية كاترينا كوركوفا إمونز الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية بكين 2008 بفوزها بمسابقة بندقية الهواء المضغوط وكانت حامل في شهرها الأول.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المیدالیة الذهبیة فی فی الأولمبیاد

إقرأ أيضاً:

برج العقرب.. حظك اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024: حافظ على صحتك

يتمز مولود برج العقرب بالشخصية المرحة المحبة للحياة، ويهتم بعمله ومخلص له، ولديه عقليته القادرة على التفكير المنطقي والرزانة والعقلانية، وهو من أوفى الأصدقاء ويحب مساعدة الآخرين وخدمتهم ودائما يحرص على احترام مشاعرهم.

مشاهير برج العقرب

ومن مشاهير برج العقرب النجم أحمد زكي، والفنان محمد حماقي، والفنان العالمي ليوناردو دي كابريو، والمطربة فيروز، ومؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس، وتقدم «الوطن» عبر السطور التالية، حظك اليوم برج العقرب الأحد 8-9-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي، وفقًا لموقع الأبراج.     

حظك اليوم برج العقرب على الصعيد المهني

يتميز مواليد برج العقرب بالإبداع والأفكار القادرة على تحريك عجلة العمل إلى الأمام، ولديهم الكثير من الابتكارات والقدرة على قيادة فريق العمل إلى نجاح غير مسبوق.

حظك اليوم برج العقرب على الصعيد العاطفي

تنصحك الأفلاك يا برج العقرب ألا تتردد في طرق باب الحبيب من جديد، فأنت تعلم جيدا نقاط التقصير التي تسببت في كثير من المشكلات، وحاول أن تعيد الحياة إلى نصابها من جديد.

حظك اليوم البرج العقرب على الصعيد الصحي

حافظ على صحتك يا مولود برج العقرب فهي كنز بين يديك، واتبع نظاما غذائيا محددا لخفض الوزن وكسب صحة جيدة في الفترة المقبلة، كما أن الأجواء جيدة لقضاء وقت ممتع في الخارج.

برج العقرب وتوقعات الفلك الفترة المقبلة

تتوقع لك الأبراج في الفترة المقبلة، مزيدا من الاستقرار في محيط العمل ولا تتردد في تقديم أفكار جديدة، كما أن حياتك العاطفية في طريقها للاستقرار.

مقالات مشابهة

  • بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • 7 أطعمة تقلل من الشعور بالحموضة أثناء الحمل وتخفف من الأعراض
  • روسيا تحصد الميدالية الذهبية الـ20 في بارالمبياد باريس
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • صحف عالمية: حرب غزة تدخل شهرها الـ12 دون علامات تهدئة
  • بارالمبياد باريس (ألعاب القوى-400م) ... أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • برج العقرب.. حظك اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024: حافظ على صحتك
  • ناشئات الدقهلية..ريماس ونورهان تحرزان الميدالية الذهبية والمركز الأول فى البطولة الإفريقية للكاراتية بتونس
  • المملكة تُتوّج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي بجمهورية مصر
  • وول ستريت جورنال: توجه أوروبي بفرض عقوبات على سلسلة شركات إيرانية وشخصيات شاركت في نقل الصواريخ لروسيا