بوابة الوفد:
2024-07-06@15:49:16 GMT

حيلة لتهريب 68 هاتف iPhone.. هل نجحت

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

غالبًا ما يبتكر المهربون طرقًا مبتكرة لجلب البضائع المهربة إلى البلدان الأجنبية، لكن محاولة رجل واحد لتهريب 68 جهاز iPhone إلى الصين كانت وقحة بشكل خاص.
في 31 يوليو، وصل رجل إلى ميناء تشينجداو في الصين وحاول المرور عبر الجمارك دون الإعلان عن أجهزة iPhone التي كان يحملها. 

على الرغم من جرأته، افتقر إلى مستوى معين من الإبداع.

أثار مظهر الرجل وملابسه شكوك السلطات. مرتديًا قميصًا أزرق كحلي، بدت أبعاده الجسدية منحرفة بشكل غريب.
دفع هذا السلطات إلى إخضاعه لفحص دقيق. 

كشف الفحص أنه كان يحمل ما مجموعه 68 جهاز iPhone قديمًا مثبتة بدقة على أجزاء مختلفة من جسده - خصره وساقيه وبطنه. أجهزة iPhone، بعيدًا عن كونها أحدث الموديلات، تم تغليفها بدقة وتثبيتها حول إطاره باستخدام شريط لاصق.
في وقت لاحق ، تم القبض على الرجل على الفور، ويواجه تهم التهريب. لا يزال الغموض يكتنف الدافع وراء محاولته التهريب المعقدة. في حين أن نواياه غير واضحة، فمن المعقول أن يكون لديه خطط لبيع أجهزة iPhone في السوق الرمادية. هناك طلب كبير على أجهزة iPhone القديمة في السوق الرمادية حيث يبحث الناس غالبًا عن وضع أيديهم على الأجهزة الرخيصة.
تهريب منتجات Apple ليس بالشيء الجديد حيث وردت تقارير كثيرة عنها. كانت هناك تقارير حول تهريب AirPods المزيفة إلى بلدان مختلفة أيضًا. في عام 2017، تم القبض على امرأة بتهمة تهريب 102 جهاز iPhone و 15 ساعة فاخرة إلى البلاد عن طريق إخفائها في ملابسها.

 وفي عام 2015، تم القبض على رجل وهو يحاول تهريب 94 جهاز iPhone إلى الصين عن طريق لصقها على جسده عند حدود هونج كونج. العديد من الحالات تنتهي في الصين. في الصين ومعظم البلدان الأخرى، من غير القانوني استيراد البضائع دون دفع الضرائب المناسبة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجمارك التهريب الصين

إقرأ أيضاً:

خرائط جوجل لأجهزة iPhone على وشك الحصول على ترقية القيادة

البقاء تحت الحد الأقصى للسرعة أثناء القيادة باستخدام خرائط جوجل قد يصبح قريبًا أسهل كثيرًا على أجهزة iPhone، حيث بدأ عداد السرعة على الشاشة في الظهور لبعض المستخدمين.

تم رصد عداد السرعة في كل من إصدار iOS وCarPlay من خرائط Google بواسطة autoevolution وقراءه، على الرغم من أنه من المؤسف أنه لم يتمكن أحد من التقاط لقطات شاشة أو صور له حتى الآن.

نظرًا لأنه يستخدم بيانات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، فقد يكون عداد السرعة هذا أكثر دقة من عداد السرعة الخاص بسيارتك، بالإضافة إلى أنه أكثر ملاءمة عند التحقق من الاتجاهات القادمة.


يمكن لبعض إصدارات Android من خرائط Google القيام بذلك بالفعل، ولكن رؤية الميزة تظهر في إصدارات iOS وCarPlay الخاصة بخرائط Google تعد أخبارًا مثيرة لمستخدمي Apple، الذين يمكنهم حاليًا رؤية حدود السرعة للطريق الحالي فقط أثناء القيادة.


عدادات السرعة في تطبيقات رسم الخرائط – تجربة غير متناسقة
إذا لم تكن ملتزمًا بخرائط Google ولكنك تريد عداد السرعة على تطبيق الملاحة الخاص بك الآن، فإن Waze يقدم لمستخدمي iPhone وAndroid على حدٍ سواء طريقة للحصول على معلومات السرعة في الوقت الفعلي في تطبيق رسم الخرائط.

يمكن لخرائط Apple، مثل خرائط Google بالنسبة لمعظم المستخدمين، عرض حدود السرعة فقط. ولكن بفضل نظام التشغيل iOS 18، أصبحت خرائط Apple أكثر فائدة عندما تكون خارج سيارتك بفضل الخرائط الطبوغرافية ومسارات المشي لمسافات طويلة المعدة مسبقًا والمخصصة والمزيد.

من المؤسف أن توفر عداد السرعة في خرائط Google محدود في الوقت الحالي، حيث ادعى أحد المستخدمين على موقع Reddit أنه عثر على عداد السرعة فقط على أحد هاتفي iPhone اللذين يمتلكانهما. ولكن ستكون هذه ترقية مرحب بها للغاية بمجرد وصولها إلى أجهزة الجميع، على الرغم من عدم وجود معرفة بالمدة التي ستستغرقها هذه الميزة حتى يتم طرحها بالكامل.


مع قدوم حدث Made by Google في 13 أغسطس، ربما ستأخذ Google استراحة من الإعلان عن سلسلة Pixel 9 وPixel Watch 3 للحديث قليلاً عن تحديثات خرائط Google والتطبيقات الشائعة الأخرى.

مقالات مشابهة

  • القبض على تاجر مخدرات وحبوب هلوسة في أمساعد
  • خرائط جوجل لأجهزة iPhone على وشك الحصول على ترقية القيادة
  • القبض على عنصر إجرامي بحوزته 50 كيلو حشيش بالمنوفية
  • القبض على عنصر إجرامي بحوزته 6 كجم حشيش بالمنوفية
  • «بدل ما تشتري واحدة جديدة».. حيلة بسيطة لإصلاح المقشة المكسورة
  • «آيفون 16».. تعرف على كافة مواصفات وأسعار هاتف أبل الجديد
  • القبض على مُتهمين بترويع صاحب سوبر ماركت في بورسعيد
  • القبض على شخصين سرقا حقيبة "لاب توب" في المنيرة
  • حركة تنقلات محدودة في أجهزة المدن الجديدة.. قرارات رسمية لـ وزير الإسكان الجديد
  • حركة تغيير في أجهزة المدن.. أول قرارات وزير الإسكان شريف الشربيني