محافظ الإسماعيلية يكلف الاستعانة بمعدات المحافظة لإزالة المخلفات والمقالب العشوائية بأرض الجمعيات

قام اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، بجولة تفقدية، لبعض الشوارع الداخلية بمنطقة أرض الجمعيات الجمعيات التابعة لحي ثالث مدينة الإسماعيلية.

وخلال الجولة، لاحظ محافظ الإسماعيلية وجود أرض فضاء وبها مقلب عشوائي لتجميع القمامة وذلك بمنطقة الأبراج.

وعلى الفور كلَّف محافظ الإسماعيلية رئيس (مركز ومدينة الإسماعيلية والأحياء الثلاثة بالمدينة) بالتنسيق والتعاون والاستعانة بكافة المعدات اللازمة على مستوى المحافظة، من أجل رفع القمامة والمخلفات وتسوية الأرض تمامًا.

وأفاد رئيس حي ثالث أن الأرض الفضاء تحولت إلى مقلب للقمامة العشوائي نظرًا أنها تخضع لملكية خاصة لأحد الأهالي.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية بجانب تحرير محضر بيئة لإلقاء المخلفات حيال صاحب الأرض "محل إلقاء القمامة" مع إلزامه ببناء سور يحيط بقطعة الأرض لمنع تراكم القمامة مرة أخرى، حفاظًا على صحة وسلامة أهالي المنطقة لما تسببه تجمع القمامة من أمراض وأوبئة وحشرات طائرة.

ولاحظ محافظ الإسماعيلية أثناء جولته الصباحية، وجود شدة خشبية وأعمال تعلية بإحدى العمارات السكنية وعلى الفور، وجَّه "أكرم" رئيس حي ثالث بفحص ترخيص تلك العمارة السكنية.

وخلال الجولة، التقى محافظ الإسماعيلية بعدد من المواطنين الذين عبَّروا عن تقديرهم لمحافظ الإسماعيلية ونشاطه الميداني بكافة أنحاء المدينة، داعين المولى عز وجل أن يوفقه في مهام عمله وخدمة الوطن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسماعيلية قمامة حي ثالث أرض الجمعيات محافظ الإسماعیلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يوجه بتسهيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمدينة الواسطى، لمتابعة سير العمل في ملف التصالح على بعض مخالفات وفق القانون 187 لسنة 2023.

تبسيط الإجراءات على المواطنين

وتابع المحافظ انتظام وسير العمل وتلقي طلبات التصالح من المواطنين وفق القانون الجديد، موجهًا بتقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي، وتبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام، خاصة وأن العائد من طلبات التصالح ستعود على المواطنين في صورة خدمات متعددة بما يحقق الصالح العام.

وكلف محافظ بني سويف رئيس المدينة ومسؤولي ملف التصالح باستمرار متابعة تنفيذ الإجراءات ونسب الإنجاز وتقييم معدلات الأداء فى هذا الشأن، مع تذليل المعوقات وإبراز أهمية التصالح وتوضيح مزاياه للمواطنين وتعريفهم بالدورة المستندية لسير ومراحل العمل والأوراق المطلوبة للتصالح من خلال لوحات إرشادية، وتوفير مزيد من سبل الراحة وتنظيم الدخول والخروج وزيادة عوامل التهوية داخل المركز، مع تواجد مختصين للرد على استفسارات المواطنين، لضمان انتظام العمل لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

الاستمتاع إلى المواطنين

وحرص المحافظ على الاستماع لعدد من المواطنين الذين تصادف وجودهم للحصول على الخدمات الحكومية التي يوفرها المركز، موجها بدراسة بعض المطالب والمشكلات والاحتياجات التي تقدم بها المواطنون وتتعلق بالخدمات التي يرغبون في الحصول عليها، مستفسرا من المختصين عن بعض المتطلبات اللازمة لدعم منظومة العمل وسير الإجراءات لإنجاز المعاملات والخدمات الحكومية التي يقدمها المركز.






مقالات مشابهة

  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • محافظ بني سويف يوجه بتسهيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ المنيا: إزالة 92 حالة تعد علي الأرض الزراعية وأملاك الدولة في 5 مراكز
  • في حفل زفاف.. اطلاق ناري عشوائي يصيب طفلا في قضاء بيجي
  • محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة النظافة العامة ورفع الإشغالات والتعديات بالمدينة واحيائها الثلاث
  • ضبط 6 طن أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية بالشرقية
  • محافظ الإسماعيلية يناقش آليات تحسين معدلات التنمية البشرية
  • رفع 970 طن قمامة ومخلفات صلبة خلال حملات نظافة في كفر الشيخ