شهدت شواطئ مدينة جمصة، إقبالا من المواطنين وإرتفعت نسبة الإشغالات فى الفنادق والشقق السكنية ، وترتفع نسبة الإشغال يوم الخميس والجمعة،  وخاصة رحلات اليوم الواحد من الدقهلية والشرقية والغرببة والقليوبية والقاهرة وذلك للهروب من موجة الحر الشديد و كونها وجهة سياحية مثالية للجميع لما تتمتع به من مقومات طبيعية توفر تجارب متميزة مليئة بالترفيه والتشويق وكذلك لهدوء شواطئها  المعروفة بالجودة العالية، ونعومة رماله، ومياهها الصافية، وانخفاض نسبة الرطوبة فيها، وهو شاطئ عام مفتوح لكل المواطنين عدا بعض الشواطئ الخاصة القليلة .

وأوضح اللواء عادل برغش، رئيس مجلس مدينة جمصة، في بيان اليوم، أنه جار تكثيف الحملات الأمنية على أماكن تجمعات المواطنين، والحملات المرورية بالشوارع الرئيسية، ومنع سير السيارات بطرق الكورنيش بكافة المدن خاصة خلال الفترة المسائية لتدفق المواطنين والسائحين عليها هربًا من الحر، إضافة إلى تواجد فرق إنقاذ على الشواطئ العامة للتدخل السريع في حالة وجود حالات غرق، ومنع المصيفين من نزول البحر بالمناطق الخطرة، بجانب تكثيف حملات النظافة على مدار اليوم للظهور بالمظهر الحضاري اللائق.

 وأكد أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بإدارة المصيف لم تتلقى أي بلاغات بحدوث حالات غرق، ويجري متابعة سير الأمور بكل مدينة من خلال شبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، والتأكيد على رؤساء المدن بالتواجد الميداني في الشارع بين المواطنين، والتنسيق على مدار اليوم من المديريات الخدمية "كهرباء، مياه، صحة" لتوفير الخدمات على مدر 24 ساعة خلال أيام العيد.

وأكد رئيس مدينة جمصة، أن قوات الأمن كثفت  من تواجدها بمداخل ومخارج مدينة مصيف جمصة وعلى الشواطئ، لضبط المخالفين وتحرير محاضر لأصحاب الدراجات النارية ومصادرتها، وذلك حفاظا على سلامة وصحة المواطنين وحمايتهم، تنفيذا لتوجيهات معالى الوزير جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.

وتابع رئيس مدينة جمصة ، أنه شدد على الكافتيريات والمحال التجارية بتوفير مل احتياجات المعدين والمصطافين بأسعار مناسبة للجميع مشيراً إلى أن متطلبات الزائرين للمصيف متواجدة من سلع استهلاكية وخبز ووسائل ترفيه.

وأضاف ، أن غرفة العمليات بالمصيف تراقب كل ما يدور بشواطئه، وتتلقى الشكاوى وتستجيب بحلها، مؤكداً أن هناك تواجدا أمنيا بشواطئ المصيف وتوفير الخدمات الأمنية والمرورية ، مع استمرار حملات النظافة بالشاطئ مستمرة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوطنية للطوارئ شبكة الوطنية للطوارئ الحملات المرورية الحملات الأمنية غرفة العمليات مدينة جمصة موجة الحر الشديد شواطئ مدينة جمصة تكثيف حملات النظافة رحلات اليوم الواحد مدینة جمصة

إقرأ أيضاً:

ظهور بقع زيت بشواطئ رأس غارب بالبحر الأحمر

رصدت محافظة البحر الأحمر، اليوم الأحد، تسرب بترولي بشواطىء رأس غارب  بمنطقة جبل الزيت، وظهرت بقع من الزيت الخام على سطح البحر بالقرب من الشاطئ، مما دفع الجهات المختصة إلى رفع حالة الطوارئ على شواطئ الغردقة والتدخل السريع لمكافحة التلوث وتحديد أسبابه.

 وكانت أجهزة وزارة البيئة بالبحر الأحمر، قد تلقت بلاغًا يفيد بوجود تلوث بترولي في منطقة جبل الزيت جنوب مدينة رأس غارب مما أدى إلى انتشار بقع زيتية على الشواطئ. وعلى الفور، قامت أجهزة البيئة برفع حالة التأهب وتجهيز معدات المكافحة، بما في ذلك الحواجز المطاطية، لمحاولة السيطرة على التسرب وحصره.

وتشير التقديرات الأولية إلى أن التسرب قد يكون ناتجًا عن عمليات إحدى شركات البترول في المنطقة، على الرغم من عدم تحديد المصدر الفعلي حتى الآن.

وافادت أجهزة البيىءة بالبحر الأحمر ىأن التلوث البترولي تم رصده كبقع متفرقة على الشاطئ، حيث تقوم فرق مختصة بأعمال الرصد والمتابعة، مع التركيز على احتواء التسرب ومنع انتشاره. وقد شملت الإجراءات المبدئية عمليات مسح شاملة

 لتحديد مدى انتشار التلوث وحجمه، بهدف اتخاذ خطوات فاعلة لمكافحته في أسرع وقت ممكن.

هذا وتبذل  الأجهزة المختصة على العمل بشكل مكثف لحماية البيئة البحرية في منطقة رأس غارب والغردقة التي تُعتبر من الوجهات السياحية الهامة في مصر. وتأتي هذه الجهود لضمان عدم تأثير التلوث البترولي على السياحة والأنشطة البحرية في المنطقة، بالإضافة إلى حماية النظام البيئي البحري الغني بالشعاب المرجانية.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم: غرفة عمليات التصالح تعمل على مدار الساعة لتلقي استفسارات وشكاوي المواطنين
  • غرفة عمليات التصالح بالفيوم تعمل على مدار الساعة لتلقي شكاوى المواطنين
  • محافظ الفيوم: غرفة عمليات التصالح تعمل على مدار الساعة لتلقي استفسارات وشكاوى المواطنين
  • محافظ الفيوم: «عمليات التصالح» تعمل على مدار الساعة لتلقي شكاوى المواطنين
  • ظهور بقع زيت بشواطئ رأس غارب بالبحر الأحمر
  • كامل الوزير: طرح الأراضي الصناعية في جمصة عبر منصة مصر الرقمية ديسمبر المقبل
  • "مصيفنا مكمل معانا".. شعار شواطئ مرسي مطروح لجذب الالاف من رواد المدينة الفيروزية الساحرة
  • انطلاق القافلة الدعوية الكبرى إلى مدينة مرسى علم بالبحر الأحمر
  • شواطئ الإسكندرية تستقبل المصطافين قبل بدء العام الدراسى الجديد وانتهاء فصل الصيف
  • مصايف الإسكندرية: إقبال متوسط على الشواطئ اليوم