أعلن الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، عن نجاح القوافل الطبية الخاصة بالكشف الطبي على المواطنين في قرى بالمحافظة. تأتي هذه القوافل ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتم تنظيمها على مدار شهر يوليو الماضي.
أكد الدكتور محروس أن القوافل الطبية تضمنت جميع التخصصات الطبية الضرورية، بما في ذلك التخصصات النسائية وخدمات تنظيم الأسرة والباطنة وطب الأطفال والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد وطب الأسنان وأمراض القلب والجلدية.

وتتوفر أيضًا خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تحتوي على جميع الأدوية الضرورية. وتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.


وأوضح محروس أن القوافل الطبية تم تنظيمها مجانًا لخدمة 8 قرى بالمحافظة خلال شهر يوليو الماضي. تم تقديم الخدمات الطبية في قريتين في مركز الخارجة (صنعاء والثورة)، و2 قرية في مركز باريس (بغداد والأربعين 2)، و2 قرية في مركز الداخلة (القصر والموشية)، و2 قرية في مركز بلاط (أولاد عبد الله ومرزوق).
وأشار محروس إلى أن تنفيذ هذه القوافل يأتي تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، وتعليمات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، لتسهيل الوصول إلى الخدمات الطبية لجميع المواطنين وتقليل الحاجة إلى السفر للعلاج خارج المحافظة.

القوافل الطبية والمواطنين

وتؤكد هذه القوافل الطبية التزام المديرية الصحية بتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في المحافظة، وتأكيد الاهتمام بسرعة الوصول إلى العلاج وتوفير الخدمات الطبية المتخصصة للجميع. وتنم عن التزام الوزارة بتوفير "حياة كريمة" للمواطنين وتحسين الرعاية الصحية في المناطق النائية والمحرومة.
وتم توفير فرق طبية مؤلفة من أطباء وممرضات متخصصين للكشف على السكان وتقديم الرعاية الصحية الأساسية لهم. وتضمنت الخدمات الطبية العامة، وفحوصات الرؤية والتعامل مع الأمراض المزمنة وتوزيع الأدوية المجانية، وتقديم النصائح الطبية والتثقيف الصحي.


وقد تم الكشف على العديد من المواطنين من جميع الفئات العمرية، بدءًا من الأطفال وصولاً إلى المسنين. وتم توفير الرعاية الصحية اللازمة للمرضى الذين يحتاجون إلى تشخيص ومتابعة طبية، مع توجيههم إلى المستشفيات المحلية في الحالات التي تتطلب عناية متخصصة.
وشملت القوافل أيضًا الكشف على النساء الحوامل وتقديم الرعاية الصحية النسائية الخاصة بهن. وتم تنظيم جلسات تثقيفية حول الرعاية الصحية الأمومة والنمو السليم للحمل والولادة السليمة.


وقد أثنى المواطنون على جهود الحكومة في تنفيذ هذه المبادرات الإنسانية التي تعزز العدالة الاجتماعية وتحسن الحياة في المناطق النائية. وأعرب العديد من السكان عن شكرهم وامتنانهم للرعاية الصحية المقدمة وتوفير الأدوية المجانية.
تأتي هذه القوافل في إطار التزام الحكومة المصرية بتحقيق التنمية المستدامة في جميع أنحاء البلاد وضمان تلبية احتياجات المجتمع. وتعتبر مبادرة "حياة كريمة" ركيزة أساسية في رؤية الحكومة لتحقيق التنمية الشاملة ورفاهية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نجاح القوافل الطبية حياة كريمة الوادى الجديد الخدمات الطبیة القوافل الطبیة الرعایة الصحیة حیاة کریمة فی مرکز

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في القنطرة بالإسماعيلية (صور)

أعلنت مؤسسة حياة كريمة، تدشين مرحلة جديدة من محطاتها متمثلة في مبادرة «أنت الحياة» في محافظة الإسماعيلية، لتقديم الخدمات المختلفة لأهالي المحافظة، لا سيما الأكثر احتياجا.

استهداف القرى الأكثر احتياجًا

أوضحت مؤسسة حياة كريمة، أن مبادرة «أنت الحياة»، انطلقت في مركز ومدينة القنطرة شرق بالإسماعيلية، مستهدفة القرى الأكثر احتياجًا، بمشاركة 10 جهات.

ولفتت إلى أن المبادرة تعقد على مدار 3 أيام متواصلة في مركز شباب القنطرة شرق القديمة بمدرسة العبور الرسمية للغات، اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا، وتستمر حتى الساعة الثالثة عصرًا.

الفعاليات شملت قوافل طبية

وأوضحت «حياة كريمة» أن الفعالية استقبلت في اليوم الأول حوالي 1556 مستحقا من قرى مركز ومدينة القنطرة شرق، لافتة إلى أن الفعاليات شملت قوافل طبية بأكثر من 10 تخصصات، مضيفة أن صندوق مكافحة الإدمان أقام ندوات توعوية حضرها أكتر من 200 مواطن، بجانب امتحانات محو الأمية التي حضرها أكتر من 100 مواطن. 

وأشارت المؤسسة إلى تقديم عدد من الأنشطة الرياضية، الثقافية، والترفيهية الخاصة بالأطفال، منها مسرح العرائس الذي حضره أكثر من 280 طفلا، لافتة إلى أن الفعاليات، يشارك بها عدد من الجهات منها وزارة الثقافة، وزارة الشباب والرياضة، جامعة قناة السويس، مؤسسة مصر الخير، المجلس القومي للمرأة، أراسكوب والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالإضافة إلى مؤسسة عمال مصر.  

مقالات مشابهة

  • أماكن القواقل الطبية لمبادرة حياة كريمة غدا.. توجد في 8 محافظات
  • صحة جنوب سيناء تطلق قافلة طبية مجانية بوادي غرندل
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في القنطرة بالإسماعيلية (صور)
  • توجيه بتسريع سير العمل بمشروعات مبادرة «حياة كريمة» بقرى مركز ديرمواس
  • شمال سيناء.. إحالة المقصرين فى وحدات الرعاية ببئر العبد إلى التحقيق
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • أماكن قوافل «حياة كريمة» بالمحافظات.. جميع التخصصات الطبية
  • حصاد مشاركة جامعة سوهاج في مبادرة حياة كريمة خلال العام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • أسقفية الخدمات العامة تنظم دورة لتدريب الشباب على تقديم الرعاية الصحية
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية في محافظة الجيزة اليوم