واصلت لجان وفرق المتابعة بمحافظة بني سويف مرورها الميداني وحملاتها التفتيشية على عدد من المخابز بمركزي اهناسيا وبني سويف، تنفيذًا لتكليفات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف للإدارة العامة للمتابعة، بإعداد وتنفيذ برنامج ميداني مُكثف.

 

ويتضمن البرنامج الميداني المرور والتفتيش المستمر لمتابعة مستوى وانتظام تقديم الخدمات في القطاعات والمرافق الحيوية، للوقوف على معوقات الحصول على الخدمة بالشكل المطلوب وتقويم أوجه القصور وتوفير المتطلبات اللازمة لتحسين مستوى الخدمة بتلك القطاعات.

 

حيث تضمن تقرير المتابعة الميدانية، الذي أعده الدكتور أشرف حماد مدير الإدارة العامة للمتابعة بديوان عام محافظة بني سويف، الإشارة إلى المرور الذي قامت به لجنة المتابعة الميدانية بالإدارة على عدد من المخابز البلدية بدائرة مركزي اهناسيا وبني سويف، لمتابعة سير العمل بها واتخاذ ما يلزم من إجراءات حيال المخالفين، لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

حيث قامت اللجنة بالتنسيق والتعاون مع التموين، بالمرور على 18 مخبزًا بمدينة اهناسيا وقرى: باروط، دموشيا وإهوة مركز بني سويف، وتم تحرير 28 محضرًا لعدة مخالفات متنوعة، شملت: منها التصرف في الحصة من أجولة الدقيق المدعم، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، نقص وزن-عدم الإعلان عن مواعيد العمل، عدم إعطاء بون للمواطنين، بجانب عدم وجود شهادات صحية تفيد خلو العاملين بمجال الأغذية من الأمراض المعدية، وعدم استيفاء الاشتراطات البيئية والصحية.

 

من ناحيته أكد محافظ بني سويف، على أهمية وضرورة التكامل مع لجان المتابعة الميدانية الأخرى، التي تجوب القرى والعزب والمدن، مثل: لجان شؤون القرى ووحدات الرصد الميداني، وذلك بهدف توسيع وتكثيف المتابعة والرقابة الميدانية على مستوى الخدمات لأكبر نطاق ممكن وفي كافة الخدمات الحيوية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

التضامن: تواصل حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة

 

تلقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي تقريرًا حول أنشطة  حملة "هنوصلك" لإصدار مليون بطاقة خدمات متكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى المحافظات فى نسختها الثانية بالتنسيق مع مكاتب التأهيل الاجتماعى المتنقلة ومؤسسة صناع الحياة والهلال الأحمر المصري.

وتعمل الحملة علي تيسير الإجراءات الخاصة  بالأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم في استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، حيث يقوم المتطوعون بالوصول إلى الأشخاص ذوي الإعاقة والقيام بطرق الأبواب والمسح الشامل لحالات الإعاقة وعمل زيارات منزلية مع التوعية بأهمية وفوائد بطاقة الخدمات المتكاملة، والمستندات المطلوبة لاستخراجها وفقا للقانون ولائحته التنفيذية.

وأشار التقرير إلى أن الحملة في الفترة من  28/7/2024 إلى 3/9/2024  شهدت تنفيذ  152 قافلة على مستوى 12 محافظة وهى  "المنوفية" - قنا ـ كفر الشيخ ـ سوهاج - القليوبية - الغربية - الأقصر -  بنى سويف ـ الإسكندرية ـ السويس   ـ أسيوط  ـ  الدقهلية"  بمشاركة 56 مكتب تأهيل متنقل وباستهداف  151 قرية على مستوي الجمهورية.

وتردد 8796 مواطنًا من ذوي الإعاقة على مقر القوافل للاستفادة من الخدمات المقدمة، ونجحت الحملة فى تسجيل 1805 أشخاص من ذوى الإعاقة على المنظومة، وبشأن الإعاقات البسيطة والمتوسطة تم اتخاذ الإجراءات حيال التسجيل على موقع وزارة الصحة  لاستخراج تقرير طبي مميكن أو عرضهم علي لجنة التظلمات في حال التظلم من عدم وجود إعاقة.

وتعد حملة «هنوصلك» نموذجًا للتعاون المثمر بين الوزارة ومؤسسات المجتمع الأهلي، وتستهدف تسهيل حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على بطاقات الخدمات المتكاملة وتفعيل دور آلاف المتطوعين في طرق الأبواب بالتعاون مع مكاتب تأهيل متنقلة من قبل الوزارة للوصول إلى الفئات المستهدفة بالحملة بمختلف محافظات مصر.

1000150967 1000150963

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ بني سويف يناقش مقترحا لتحويل خدمات التعليم عبر تطبيق إلكتروني
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة تنمية مهارات مسئولي المتابعة وتقييم الأداء
  • بورشة تدريبية جديدة.. قصور الثقافة تواصل تنمية مهارات مسؤولي المتابعة
  • تواصل فعاليات حملة «هنوصلك» لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة
  • التضامن: تواصل حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" 
  • «التضامن» تواصل فعاليات حملة «هنوصلك» لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة
  • قطع الكهرباء عن عدد من المناطق والقرى بمركزي اهناسيا وبني سويف
  • لجنة وزارية تصل بني سويف لبدء مراجعة سيارات ذوي الهمم على على مستوى المحافظة
  • محافظ بني سويف: تواصل الحملات التفتيشية علي الوحدات المحلية والمصالح الحكومية