اجري اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية، لبعض الشوارع الداخلية بمنطقة أرض الجمعيات الجمعيات التابعة لحي ثالث مدينة الإسماعيلية.

وخلال الجولة، لاحظ محافظ الإسماعيلية وجود أرض فضاء وبها مقلب عشوائي لتجميع القمامة وذلك بمنطقة الأبراج. 
وعلى الفور كلَّف محافظ الإسماعيلية رئيس (مركز ومدينة الإسماعيلية والأحياء الثلاثة بالمدينة) بالتنسيق والتعاون والاستعانة بكافة المعدات اللازمة على مستوى المحافظة؛ من أجل رفع القمامة والمخلفات وتسوية الأرض تمامًا.

وأفاد رئيس حي ثالث أن الأرض الفضاء تحولت إلى مقلب للقمامة العشوائي نظرًا أنها تخضع لملكية خاصة لأحد الأهالي.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية بجانب تحرير محضر بيئة لإلقاء المخلفات حيال صاحب الأرض "محل إلقاء القمامة" مع إلزامه ببناء سور يحيط بقطعة الأرض لمنع تراكم القمامة مرة أخرى؛ حفاظًا على صحة وسلامة أهالي المنطقة لما تسببه تجمع القمامة من أمراض وأوبئة وحشرات طائرة.

ولاحظ محافظ الإسماعيلية أثناء جولته الصباحية، وجود شدة خشبية وأعمال تعلية بإحدى العمارات السكنية وعلى الفور، وجَّه "أكرم" رئيس حي ثالث بفحص ترخيص تلك العمارة السكنية.

وخلال الجولة، التقى محافظ الإسماعيلية بعدد من المواطنين الذين عبَّروا عن تقديرهم لمحافظ الإسماعيلية ونشاطه الميداني بكافة أنحاء المدينة، داعين المولى عز وجل أن يوفقه في مهام عمله وخدمة الوطن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الإسماعيلية حي ثالث أرض الجمعيات القمامة محافظ الإسماعیلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يوجه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق المخالفة ببنها

قاد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، حملة مكبرة لإزالة حالة تعدي أدوار مخالفة وبناء ثلاث طوابق مخالفين، لمبني مكون من 9 أدوار، صادر له رخصة بـ6 أدوار فقط بمنطقة الفيلات بمدينة بنها، جرى رصدهم من قِبل وحدة المتغيرات المكانية بمجلس مدينه بنها، واتخذت الإجراءات القانونية حيال المخالفين، والتنسيق مع مديرية الأمن لإزالة الطوابق المخالفة إزالة كلية لتحقيق الردع العام.

ووفق بيان صادر عن المحافظة، جاءت الحملة، بحضور اللواء أحمد عبد الرحمن، مساعد مدير الأمن، واللواء طارق ماهر، رئيس مركز ومدينة بنها.

الإنتهاء من تنفيذ أعمال الإزالة

وتابع المحافظ، أعمال الإزالة التي تتم للمباني المخالفة، موجهًا بسرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال الإزالة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتأمين المارة.

وشدد محافظ القليوبية، على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة والتصدي بكل قوة وحزم ضد محاولات البناء المخالفة بدون ترخيص، مشيرًا إلى أنه لا تهاون في إزالة العقارات المخالفة مهما كان حجمها أو موقعها دون استثناء لتنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة، موجها بإزالة مخلفات الهدم من أمام العقار المخالف لتسيير الحركة المرورية أمام السيارات والمواطنين.

في السياق ذاته، ناشدت محافظة القليوبية، المواطنين بعدم الشروع في البناء المخالف بدون ترخيص، مؤكدة أنه لن تُغفل أي تجاوزات، وسيجري المرور على كافة الشوارع والأحياء والقرى والمراكز، لرصد أية مخالفات وتنفيذ إزالات فورية للمباني المخالفة.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • محافظ القليوبية يوجه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق المخالفة ببنها
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي
  • محافظ كفر الشيخ يضع حجر الأساس لمصنع تدوير المخلفات الصلبة بقرية الحمراوي
  • ضبط 6 طن أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية بالشرقية
  • محافظ الإسماعيلية يناقش آليات تحسين معدلات التنمية البشرية
  • حملات مكبرة لإزالة الإشغالات وتنظيف الشوارع بكفر الشيخ
  • محافظ الجيزة: تحديث آليات العمل داخل المدفن الصحي بشبرامنت
  • محافظ الجيزة: تحديث آليات التشغيل والعمل داخل المدفن الصحي بشبرامنت
  • وزير الإسكان يُصدر قرارات لإزالة التعديات المقامة بأراض مملوكة للمجتمعات العمرانية الجديدة بمدينة رأس الحكمة