زنقة 20 | القنيطرة

تعيش جماعة القنيطرة على وقع بلوكاج سياسي خانق أوقف مشاريع تنموية واجتماعية ومعها تعطلت مصالح المواطنين.

فبعد إعلان توقيف رئيس الجماعة أنس البوعناني واثنين من نوابه المقربين من طرف وزارة الداخلية ، أجل المجلس دورته الإستثنائية مرتين في ظرف أسبوع ، الأولى كانت الجمعة الماضية، و الثانية أمس الإثنين لعدم اكتمال النصاب القانوني بسبب غياب الأغلبية.

و بحسب أعضاء في الأغلبية فإن عدم اكتمال النصاب سببه غياب المعارضة ، فيما يرد عليهم مستشارون من المعاضرة من أن الفروض هو أن الرئيس له الأغلبية الكافية لعقد الدورة الإستثنائية متسائلين عن سبب غيابهم.

فعاليات بمدينة القنيطرة مستاءة من الوضع الذي يعيشه المجلس البلدي والتخبط الكبير الواقع دون أن تخرج أي جهة لتوضيح الأمور للرأي العام الذي ينتخب الرئيس و الأعضاء خلال الإنتخابات.

ذات الفعاليات اعتبرت أن “البلوكاج” الذي تشهده جماعة القنيطرة يؤثر بشكل مباشر على مصالح المواطنين و الجمعيات المحلية ، بالإضافة الى تأجيل البت في مشاريع مهمة للساكنة منها المحطة الطرقية ، حيث أن مدينة بحجم القنيطرة لا تتوفر على محطة طرقية بمعنى الكلمة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

“آخر المستجدات السياسية والاقتصادية والعسكرية” على طاولة المنفي وديكارلو

ناقش رئيس المجلس الرئاسي، “محمد المنفي”، مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، “روز ماري ديكارلو” آخر المستجدات السياسية والاقتصادية والعسكرية في ليبيا، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

جاء ذلك خلال اجتماع جمعهما رفقة نائبة الممثل الخاص للأمين العام في ليبيا، القائمة بأعمال رئيس البعثة، “ستيفاني خوري”، مساء اليوم الأحد بمقر المجلس الرئاسي في طرابلس.

وأكد المنفي خلال اللقاء، استمراره في دعم البعثة الأممية، والعمل معها بالشراكة عبر تعزيز الملكية الوطنية للحلول والتوافق وتوحيد المؤسسات في إطار مرجعية الاتفاق السياسي وخارطة الطريق المكملة له، لتعزيز الاستقرار وإنجاز الانتخابات.

من جانبها، أكدت وكيل الأمين العام، على ضرورة العمل المشترك لحث جميع الأطراف على الالتزام والمشاركة للوصول لنتائج توافقية تقود البلاد لمرحلة الاستقرار.

وتجري ديكارلو عدة لقاءات في ليبيا بدأتها اليوم الأحد بلقاء رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، حيث ستستمر زيارتها حتى الأربعاء القادم للقاء “أصحاب المصلحة الرئيسيين” في ليبيا بحسب موقع الأمم المتحدة.

المصدر: المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

المجلس الرئاسيالمنفيديكارلو Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • “آخر المستجدات السياسية والاقتصادية والعسكرية” على طاولة المنفي وديكارلو
  • الحركة الشعبية يصف فضيلي بـ”المافيوزي” بعد خسارة انتخابات ابن الطيب
  • إثر التقلبات الجوية.. دعوة المواطنين إلى الرفع من درجة الحيطة وتوخي الحذر
  • “معاً لإسعادهم” ترفد 97 مشروع إنتاجي من مشاريع الشارقة الخيرية
  • “حماد” يبحث التعاون مع شركة بلجيكية لتنفيذ مشاريع بحرية كبرى
  • “إصبع القاهرة” الذي أدهش العلماء!
  • “كرموس”: البعثة الأممية تعترف بالمشري كرئيس لمجلس الدولة
  • المحكمة الإدارية تحدد موعد الحسم في مصير رئيس مجلس القنيطرة
  • “نادي الشارقة للشطرنج” : نعمل لتحقيق المزيد من الإنجازات خلال المرحلة المقبلة
  • فضيلي ينتقم من قيادة الحركة الشعبية و يدعم مرشح “الكتاب” لرئاسة جماعة ابن الطيب بالدريوش