أعلنت جمعية الأورمان انها تستكمل العمل على اعادة اعمار وتأهيل عدد (25)منزل بقرية الكوم الأحمر بمركز بني سويف فى محافظة بني سويف، تحت اشراف مديرية التضامن الاجتماعى.

وأكد عبد الحميد الطحاوي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف، أن العمل التنموي والاجتماعي، يشهد نهضة كبيرة وتشبيك بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً، موجهًا بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.

من جانبه أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، انه وقع الاختيار على هذه القرية وذلك لكونها من القرى الأكثر احتياجا بحسب معايير التنمية، مؤكدًا أن الأسر المستفيدة جميعها تقع في دائرة العوز والاحتياج.

وتابع أن عملية إعمار المنازل المتهالكة تتضمن داخل البيت الواحد عمل المحارات والدهانات، وتركيب النجارة، وتعريش المنزل، كما يتم تركيب السيراميك، والأرضيات لكل منزل، وتركيب السباكة الداخلية بالأحواض، وطقم الحمام، وتركيب الكهرباء الداخلية.

جدير بالذكر أن مشروع إعادة إعمار القرى الفقيرة، أطلقته جمعية الأورمان قبل سنوات، وتمكنت من خلاله تطوير وتنمية أكثر من 850 قرية فقيرة في محافظات الجمهورية المختلفة، وأن إعادة إعمار القرى الفقيرة، تضمن أيضا تسليم مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر إلى الأسر غير القادرة لدعمها في الانتقال من دائرة الاحتياج إلى دائرة الإكتفاء والإنتاج.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف الأورمان اخبار بني سويف

إقرأ أيضاً:

قطع التيار الكهربائي عن 6 مناطق بمدينة الواسطى ببني سويف

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى ببني سويف، اليوم الجمعة، عن قطع التيار الكهربائي في 6 مناطق مختلفة بداخل مدينة الواسطى، وذلك غدا السبت، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية عشرة ظهرا.

 

وأوضحت أن المناطق المتأثرة من قطع التيار الكهربائي بداخل مدينة الواسطى هي « منطقة شرطة المسطحات، ومنطقة مسجد التحرير، ومنطقة الكنيسة، ومنطقة الإدارة التعليمية، ومنطقة عمر أفندي، ومنطقة بنك مصر»، موضحة أن قطع التيار الكهربائي عن هذه المناطق يرجع إلى إجراء أعمال الصيانة الدورية لمغذي التأمينات ما لم يحدث طارئ وذلك بناء على الاشارة الواردة من هندسة كهرباء الواسطى.

 

وتقدًم القطاع الكهربائي بمركز الواسطى، باعتذاره عن ساعات فصل التيار بسبب أعمال الصيانة الدورية والمطلوبة لضمان استمرار الخدمة بالكفاءة المطلوبة في هذا المرفق الحيوي، فإنه يناشد المواطنين والمصالح الحكومية والمنشآت الخدمية المتأثرة بـ'القطع المؤقت' للخدمة اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير احتياجاتهم الأساسية التي تعتمد على الكهرباء خلال تلك الفترة.

مقالات مشابهة

  • تقرير أسبوعي عن مستجدات العمل بملف التصالح ببني سويف
  • الأورمان تطلق مبادرة «فرحهم بشنطتهم» لدعم الطلاب الأيتام ببني سويف
  • الانتهاء من إعادة تأهيل 25 منزلًا بـ «الكوم الأحمر» في بني سويف
  • الموصل.. جمعية خيرية تتبنى إعمار مرقد النبي يونس وتحدد موعد الافتتاح
  • إصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم بقرية القضابي ببني سويف
  • قطع التيار الكهربائي عن 6 مناطق بمدينة الواسطى ببني سويف
  • الحصادي: إعادة اعمار درنة مشروع وطني جامع نلتف حوله وندعمه
  • أسماء الفائزين في مسابقة الـ30 ألف معلم الثانية ببني سويف
  • «التحالف الوطني»: إعادة إعمار 50 منزلا في قرية الحبون بالفيوم
  • المبشر: إعادة إعمار الجنوب حلم يولد من قلب كل حجر