يمثل مقدم البرامج السابق في "بي بي سي"، هيو إدواردز، أمام المحكمة، الأربعاء، بعد أن وجهت له ثلاث تهم تتعلّق بالتقاط صور غير لائقة للأطفال.

وألقت الشرطة البريطانية القبض على هيو إدوارز، ذي الـ 62 عاما، في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي،  ووجهت إليه اتهامات الشهر الماضي، وكانت قد حدثت الجرائم بين عامي 2020 و2022، وتتعلّق بـ37 صورة تمّت مشاركتها عبر تطبيق واتساب، وفقا لما ذكرته شرطة العاصمة لندن.



وأعلنت الشرطة البريطانية أنه "تم القبض على إدواردز في 8 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023. ووجه إليه الاتهام بتاريخ 26 حزيران/ يونيو بعد الحصول على إذن من النيابة العامة الملكية، بتُهم تتعلق بالتقاط صور غير لائقة للأطفال بعد تحقيق أجرته شرطة العاصمة ومشاركتها عبر تطبيق الواتساب، وتم إطلاق سراحه بكفالة للمثول أمام محكمة وستمنستر الجزئية الأربعاء 31 تموز/ يوليو ".

واتّهم إدواردز بوجود ست صور من الفئة "أ"، وهي أخطر تصنيف للصور غير اللائقة، على هاتفه. كما أنه متهم أيضا بحيازة 12 صورة من الفئة "ب" و19 صورة من الفئة "ج"، ويمكن أن تؤدي إدانته بعقوبة السجن لعدة سنوات.


كان هيو إدواردز، مذيع الأخبار الأكثر شهرة والأعلى أجرا في "بي بي سي" وأحد المقدمين الرئيسيين في برنامج "أخبار العاشرة مساء" الذي يذاع على القناة الأولى لـ"بي بي سي" في بريطانيا، وغالبا ما كان يتم اختياره للتغطية المباشرة للأحداث البريطانية الكبرى.

هو الذي أعلن للبريطانيين وفاة الملكة إليزابيث الثانية في 8 أيلول/ سبتمبر 2022، كما أنه كان معلّقا على زفاف الأمير وليام وكيت وافتتاح الألعاب الأولمبية في 2012، وفي الآونة الأخيرة تتويج الملك تشارلز الثالث في أيار/ مايو 2023.

وتصدرت هذه القضية الصفحات الأولى لوسائل الإعلام البريطانية، ولم يذكر اسمه في بادئ الأمر ما أثار تكهنات واسعة، وأعلنت الشرطة آنذاك أنها لم تجد عناصر تشير الى مخالفة جنائية. لكن المقدم لم يعد إلى هيئة الاذاعة البريطانية وأعلنت "بي بي سي" استقالته في نيسان/ أبريل، موضحة أن الصحفي اتخذ قراره "بناء على نصيحة أطبائه".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم بريطانيا بريطانيا الشرطة البريطانية هيو ادواردز التقاط صور مقدم البرامج حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بی بی سی

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إقالة وزير حقوق الإنسان البرازيلي بتهم التحرش الجنسي

أقال الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا الجمعة وزير حقوق الإنسان في حكومته سيلفيو ألميدا، بعد اتهامات بالتحرش الجنسي وُجّهت إليه من جانب عدد من النساء، معتبرًا أن بقاءه في منصبه "غير مقبول".

وقالت الرئاسة في بيان إن لولا قرر إقالة وزير حقوق الإنسان بعد "استدعائه إلى اجتماع في قصر بلانالتو" على خلفية "مزاعم خطرة" موجهة إليه.

وأضاف البيان "الرئيس يعتبر أن بقاء الوزير في منصبه غير مقبول، نظرًا إلى طبيعة الاتهامات بالتحرش الجنسي".

وبدأت الفضيحة المزعومة مساء الخميس عندما كشف موقع متروبوليس الإلكتروني أن حركة "أنا أيضا- برازيل" (Me Too Brasil)، تلقت شكاوى من عدد من النساء، بينهن وزيرة المساواة العرقية في الحكومة البرازيلية آنييل فرنكو.

وزيرة المساواة العرقية آنييل فرنكو اشتكت من تعرضها للتحرش من قبل وزير حقوق الإنسان (الفرنسية)

وقالت الرئاسة إن الشرطة الفدرالية فتحت تحقيقا أوليا، بالإضافة إلى إجراء آخَر بدأ داخل لجنة الأخلاقيات العامة التابعة للحكومة.

ونفى ألميدا (48 عاما) بشدة هذه الاتهامات في شريط فيديو نُشر على شبكات التواصل الاجتماعي، واصفا إياها بـ"الأكاذيب" ومتحدثا عن "حملة" لـ"التأثير" على "صورته بصفته رجلا أسود يشغل منصبا بارزا".

ولم تتحدث الوزيرة فرنكو (40 عاما)، وهي مناضلة من أجل قضية السود، علنًا عن هذا الموضوع حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • الإعصار ياجي يخلّف 18 قتيلا ويعيث فسادا في فيتنام
  • تأجيل النطق بالحكم على ترامب في قضيةممثلة إباحية إلى ما بعد الانتخابات
  • تأجيل محاكمة مذيع ومالك قناة فضائية لاتهامهم بسب الخطيب
  • تأجيل محاكمة طبيب تسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدى
  • تأجيل محاكمة الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة زوجة الشيخ عبد الله رشدي
  • بعد قليل.. محاكمة مذيع ومالك قناة فضائية لاتهامهم بسب الخطيب
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة مذيع قناة الزمالك بتهمة سب وقذف محمود الخطيب
  • تفاصيل إقالة وزير حقوق الإنسان البرازيلي بتهم التحرش الجنسي
  • نجل بايدن يعترف بتهم التهرب الضريبي.. وهذه عقوبته المتوقعة
  • تفاصيل محاكمة محامين وبرلماني سابق في قضية تتعلق بالرشوة وتزوير وثائق إدارة الجمارك