كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن مشاريع استثمارية مستهدفة تحت إجراءات الطرح خلال العام الحالي 2024م، جاء ضمنها فندق خمس نجوم، شاليهات، ومستشفى، ومدرسة تعليم قيادة، ومدرسة أهلية، وبوليفارد، وقاعة سينما، ومحلات تجارية، ومخبز آلي، وصالة أفراح، بمحافظة الخفجي.
فيما تعمل بلدية محافظة الخفجي على العديد من البرامج لتحسين المشهد الحضري وتفعيل جودة الحياة، لتطبيق مفهوم الأنسنة عبر تطوير الخدمات بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 وتحقيق المستهدفات المرجوّة.


أخبار متعلقة تأهيل 58 مدربًا لبرنامج "بكسل" في مكافحة العدوى بالشرقيةحدائق ومتنزهات الخبر.. رئة خضراء تنعش الصحة وترفع مستوى الحياة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشروعات جديدة لتحسين المشهد الحضري في الخفجي تشغيل وصيانة الطرقوتستهدف البلدية 16 مشروعاً ومطروحاً حالياً، في نطاقات مختلفة ما بين طريق مكة المكرمة، والمدخل الجنوبي للخفجي، وطريق الملك سلمان، وكورنيش المحافظة، والمدخل الشمالي للخفجي تقاطع «طريق أبو حدرية - الكويت».
في حين تستكمل البلدية سير المشاريع القائمة، منها مشروع التخلص من النفايات وردم التجمعات المائية وآليات التخلص من النفايات بالخفجي، بالإضافة إلى تشغيل وصيانة الطرق الرئيسية بنطاق محافظة الخفجي، وصيانة الشوارع والأرصفة واللوحات الإرشادية والتسمية بالخفجي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشروعات جديدة لتحسين المشهد الحضري في الخفجي تحسين المشهد البصريوفي مجال تحسين المشهد البصري، قامت البلدية خلال الثلاثة أشهر الماضية، بتأهيل «19200» متر مربع من الشوارع والطرق، ومعالجة «1750» متر مربع من الحفريات، وصيانة «4800» متر مربع من الأرصفة، وإعادة تأهيل «930» متر مربع من ممرات المشاة، وطمس «420» متر مربع من الكتابات المشوهة، وصبغ «24000» متر طولي للأكتاف، وتخطيط «11000» متر طولي من الطرق والشوارع.
وكذلك إزالة «38000» متر مكعب من مخلفات البناء، ومعالجة وضع «200» حاوية نفايات، وزراعة «1700» من الأشجار والزهور، وصيانة «115» من ألعاب الأطفال، وإعادة تأهيل «9» من واجهات المنشآت، وصيانة «28» من اللوحات الإرشادية، وصيانة «2900» من أعمدة الإنارة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الخفجي تحسين المشهد الحضري الخفجي محافظة الخفجي الشرقية لتحسین المشهد الحضری متر مربع من article img ratio

إقرأ أيضاً:

عاجل | أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة

أطلق المركز الوطني للأرصاد إنذارًا أحمر، محذرًا من حالة مناخية على أجزاء من منطقة الباحة.
وبين أن المنطقة تشهد هطول أمطار غزيرة يصاحبها رياح شديدة السرعة ونعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، تستمر حتى الـ11 من مساء اليوم الأحد.
أخبار متعلقة الجوازات تصدر أكثر من ألفي قرار إداري بحق مخالفينطقس السعودية.. أمطار ورياح نشطة على حائل ونجران .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدفاع المدني يحذر من الحالة المناخية بالباحة- واستحذير من طقس الباحةوأوضح أن حالة الطقس تلك تشمل الباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن والحجرة والمخواة وقلوة وفرعة غامد الزناد.
ودعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحذر والابتعاد عن تجمعات المياه وبطون الأودية والسدود.

مقالات مشابهة

  • وزيرا خارجية الكويت والبحرين يصلان الرياض
  • "أمانة الشرقية" تكشف عن الحالات الأولوية في سفلتة الشوارع
  • أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • عاجل | أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • شاهد | 13 صورة ترصد مشكلة العمالة المخالفة في سوق "سيكو" بالدمام
  • سويسرا.. نقل مئات الأشخاص بعد عاصفة وانهيار أرضي
  • "السديس": 5 ملايين مستفيد من برنامج إجابة السائلين في الحرمين
  • Street Fighter 6.. لعبة القتال الأفضل تواصل تحطيم الأرقام القياسية
  • مقتل مواطنة أمريكية برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • جازان.. الإسعاف الجوي يباشر حالة مرضية على ارتفاع 3,000 قدم