دبي (الاتحاد)
حققت الأكاديميات الرياضية في دبي إنجازاً جديداً من خلال فوز فريقين من أكاديمية برشلونة في دبي بلقب بطولة العالم لأكاديميات برشلونة، التي ينظمها النادي سنوياً في ملاعبه بمدينة برشلونة، حيث حقق فريقا تحت 16 سنة وتحت 14 سنة لقبي البطولة لفئتيهما في البطولة التي شارك فيها 175 فريقاً يمثلون 36 أكاديمية لبرشلونة في 22 دولة، فيما شاركت أكاديمية برشلونة في دبي بثمانية فرق في منافسات البطولة السنوية.


وحضر المنافسات وتوج الفائزين رافاييل يستي نائب رئيس نادي برشلونة، ونجم برشلونة السابق اللاعب سيرجي مدير أكاديميات برشلونة حالياً، وكذلك بيني ميجريل المدير في أكاديميات برشلونة.
وشهدت بطولة العام 2024 مشاركة 2000 لاعب ولاعبة من أعمار 7 إلى 16 سنة، يمثلون 175 فريقا في أكاديميات برشلونة المنتشرة في مختلف القارات، وخاضت الفرق 638 مباراة، بما فيها نهائيات جميع الفئات التي أسفرت عن فوز فريقين من دبي، واحتفى باللقب مسؤولو النادي العريق والمنافسين من مختلف دول العالم.
ويأتي فوز فريقين من أكاديمية برشلونة في دبي بالبطولة، ليؤكد على مدى الاستفادة التي تتحقق من وجود هذه الأكاديميات في الدولة ونجاحها في تحقيق أهدافها في استقطاب وتطوير الموهوبين الرياضيين وتأهيلهم لخوض منافسات قوية على المستوى العالمي مع منافسيهم من نفس الفئات العمرية، مستفيدين من التشريعات الداعمة لعمل الأكاديميات وجودة الحياة، وكذلك مكانة الرياضة في الدولة ووجود جاليات عديدة تعيش في الدولة وتوفر لأبنائها الفرصة للتدريب واللعب في أفضل الأكاديميات وخوض المنافسات العديدة سنويا في الدولة وخارجها.
وعبّر سيف توفيق، مدير أكاديمية برشلونة، عن سعادته بتحقيق لقبين من ألقاب البطولة، وقال: إن هذا الإنجاز الثنائي يؤكد قيمة وجودة العمل الذي تقوم به أكاديمية برشلونة في دبي، حيث تعمل وفق تقاليد نادي برشلونة العريق في استقطاب ورعاية وتطوير الموهوبين، وبجهود فريق العمل في دبي، وبالتنسيق والإشراف من أكاديمية النادي الرئيسية في برشلونة.
كما قدّم توفيق شكره لمجلس دبي الرياضي الذي يقدّم كل الدعم للأكاديميات التي تعمل في دبي، ويقوم بتنظيم بطولات عديدة سنوياً تتيح للأكاديميات زج فرقها لمختلف الفئات العمرية في منافسات عالية المستوى تساهم في تطوير مهاراتهم وخبراتهم، وهو الأمر الذي يدعم جهود تطوير الموهوبين وتأهيلهم للمشاركة في البطولات المحلية والدولية والفوز بألقابها.
جدير بالذكر أن أحد فرق أكاديمية يوفنتوس في دبي حقق في صيف العام الماضي الفوز بلقب البطولة العالمية لأكاديميات يوفنتوس، التي أقيمت في مقر النادي بتورينو، بمشاركة فرق أكاديميات النادي في مختلف دول العالم.

أخبار ذات صلة «بيت الخير» تنفق 54.6 مليون درهم على الدعم الإنساني التجارب «الإماراتية القطرية» في واجهة إعداد أندية «دوري أدنوك»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: برشلونة دبي أكاديميات الكرة إسبانيا فی الدولة

إقرأ أيضاً:

الزمالك نادي كبير على مستوى العالم.. مدرب منتخب إسبانيا يعلق على مفاوضات راموس (خاص)

 


علق دافيد جوردو مدرب مساعد منتخب إسبانيا الأولمبي السابق، ومدرب منتخب إسبانيا تحت 16 سنة الحالي على ما تردد خلال الساعات القليلة الماضية بشأن دخول مسؤولي الزمالك في مفاوضات مع سيرجو راموس قائد ريال مدريد السابق.

تصريحات مدرب منتخب إسبانيا

وقال دافيد جوردو مدرب منتخب إسبانيا تحت 16 عام في تصريحات خاصة لموقع الفجر الرياضي تعليقًا على أنباء مفاوضات الزمالك مع مدافع ريال مدريد السابق: "أنا متفاجئ جدًا من راموس".

وأكمل دافيد جوردو تصريحاته موضحًا: "سيرجو راموس يريد مواصلة المنافسة والزمالك نادي كبير على مستوى العالم".  

ترتيب منتخب مصر عقب الفوز على كاب فيردي موعد مباراة منتخب مصر القادمة بعد الفوز على كاب فيردي

واختتم مدرب شباب المنتخب الإسباني حديثه بالقول: "أرى الأمر معقدًا فيما يتعلق بانتقال راموس إلى الزمالك، لكن لماذا لا يمكنكم الحلم بسيرجيو راموس لاعبًا في مصر".  

وفي سياق آخر أعلن نادي الزمالك عن وصول البطاقة الدولية للمهاجم الدولي الجابوني أرون بوبيندزا خلال الساعات القليلة الماضية.

وكان نادي الزمالك قد أرسل تذاكر الطيران إلى اللاعب تمهيدًا لحضوره إلى القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة للانضمام إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

من الجدير بالذكر أن الزمالك كان قد أعلن رسميًا التعاقد مع الفلسطيني عمر فرج مهاجم فريق أيك السويدي لمدة أربعة مواسم وكذلك ضم المغربي محمود بنتايك الظهير الأيسر لفريق سانت إتيان الفرنسي على سبيل الإعارة.
 

مقالات مشابهة

  • أداء مميز للبحارة العمانيين في منافسات "البطولة الدولية لقوارب الأوبتمست" بتركيا
  • الكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب ”تريليونير”.. تعرف عليها
  • إصابة جديدة تضرب إسبانيا قبل مواجهة سويسرا
  • الزمالك نادي كبير على مستوى العالم.. مدرب منتخب إسبانيا يعلق على مفاوضات راموس (خاص)
  • تحت ضغط المجتمع.. إسبانيا تلغي جائزة مصارعة الثيران التي دامت عقدًا من الزمن
  • 16 نادياً تتنافس على كأس الإمارات للكرة الإلكترونية
  • أكاديمية فاطمة بنت مبارك تستضيف بطولة الريشة الطائرة
  • أكاديمية فاطمة بنت مبارك تستضيف البطولة الأولى للريشة الطائرة
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية تنظم «كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات»
  • تأزم موقف فينسيوس في إسبانيا