وكالات

في حدث نادر أثار تفاعلا كبيرا ، عُرض البقاب والحجاب الاسلامي في كاتدرائية برمنغهام بالمملكة المتحدة.

وانتشر مقطع لموديل أجنبي تستعرض البقاب والحجاب الإسلامي في كاتدرائية برمنجهام بالمملكة المتحدة كصيحة جديدة في البلاد ، فيما لاقى الزي تفاعلا من قبل الحضور الذين أبدوا إعجابهم بالتصفيق.

وفي وقت سابق ، أماطت مدينة برمنغهام، ثاني أكبر المدن في بريطانيا اللثام عن تمثال ضخم هو عبارة عن منحوتة فنية تُمثل امرأة محجبة، وذلك في سياق تكريم النساء المحجبات، يعد الأول من نوعه في العالم.

‎وتم تصميم المنحوتة الجديدة للاحتفال بالنساء المحجبات، ويحمل هذا العمل الفني اسم “قوة الحجاب”، وهو من تصميم الفنان لوك بيري، وسيتم تركيبه في منطقة “سميثويك” في “ويست ميدلاندز” في شهر أكتوبر المقبل.

‎وقالت وسائل إعلام محلية إنه يسود الاعتقاد أنه “أول تمثال في العالم لامرأة ترتدي غطاء الرأس الإسلامي التقليدي”.

‎ويبلغ طول التمثال خمسة أمتار (16 قدماً) ويزن حوالي طن. وتم تنفيذه بتكليف من شركة (Legacy West Midlands) وهي مؤسسة خيرية تحتفل بتراث مجتمعات المهاجرين في برمنغهام.

‎وقال النحات الشهير لوك بيري في تصريحات نقلتها العديد من وسائل الإعلام في بريطانيا، إن النساء المحجبات “جزء لا يحظى بالتمثيل الكافي في مجتمعنا، ولكنه جزء مهم للغاية.. إنهن بحاجة إلى الرؤية، وهذا أمر مهم للغاية”.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ssstwitter.com_1722340365058.mp4

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الحجاب الزي الإسلامي المملكة المتحدة برمنجهام

إقرأ أيضاً:

هل كشفت سوني عن تصميم PS5 Pro في إعلان الذكرى الثلاثين؟

اليوم، شاركت شركة Sony لمحة أولى عن ما خططت له للاحتفال بالذكرى الثلاثين لجهاز PlayStation ويبدو من المرجح أن يكون PS5 Pro جزءًا من الحفل. مخفيًا في المواد التسويقية ما قد يكون صورة للترقية المزعومة لوحدة تحكم PS5 من الجيل الحالي. قم بالتكبير بين "S" في شعار PlayStation و"3" في الثلاثين وسترى وحدة تحكم مشابهة لـ PS5 لا تتطابق تمامًا مع مظهر أي منتج PlayStation سابق أو حالي.

من الواضح أن هذا ليس إعلانًا رسميًا أو تأكيدًا بشأن PS5 Pro، لذلك نحن حقًا لسنا أقرب إلى الأخبار النهائية حول إطلاق الأجهزة الجديدة. ولكن من الصعب تجاهل مدى تشابه صورة ظلية هذه الوحدة الضخمة مع رسم PS5 Pro المحتمل الذي تم تسريبه في أواخر أغسطس. يبدو الحجم الأكبر والخطوط الثلاثة عبر الجسم متشابهين تمامًا بين الصورتين.

وإذا كنت تريد أن تذهب بعيدًا حقًا في حفرة الأرنب، فإن الذكرى السنوية الثلاثين الفعلية لـ PlayStation هي 3 ديسمبر. يبدو لي أنه اليوم المثالي لبدء بيع وحدة تحكم جديدة قوية. يتوافق هذا التاريخ أيضًا مع الشائعات المتداولة في وقت سابق من هذا العام بأن إصدار PS5 Pro سيصل في الوقت المناسب للتسوق في العطلات.

بجانب التكهنات حول PS5 Pro، شاركت Sony رسميًا بعض الأخبار حول كيفية تخطيطها للاحتفال بالذكرى السنوية الكبرى الثالثة. بين أكتوبر ويناير، تقوم الشركة بإتاحة بعض الموسيقى التصويرية الرقمية من ألعابها لأول مرة على Spotify: God of War و God of War II و God of War: Ghost of Sparta و Twisted Metal و Starhawk و Unit 13. سيكون هناك أيضًا حدث خاص يهدف إلى تعريف اللاعبين لأول مرة بامتياز Gran Turismo ومجموعة رائعة من الألعاب تسمى Shapes of Play مستوحاة من ألوان وأشكال وحدات تحكم PlayStation. وهناك مرحلة صغيرة لالتقاط الصور التذكارية بمناسبة الذكرى السنوية الثلاثين في منطقة المحور للإصدار القادم Astro Bot، والذي يبدو رائعًا.

مقالات مشابهة

  • هل كشفت سوني عن تصميم PS5 Pro في إعلان الذكرى الثلاثين؟
  • نيمار يوديع سواريز في آخر مبارياته مع أوروغواي: اللعب ضدك كان صعباً للغاية.. فيديو
  • الولايات المتحدة تتهم وسائل إعلام روسية بالتورط في مخطط للتأثير على مواقع التواصل
  • البنتاجون يعلن عدم استعداده للإعلان عن خطوات محددة لسحب القوات الأمريكية من العراق
  • الجهاد الاسلامي: رسالة “نفق الحرية” عززت سرايا القدس في مدن الضفة ومخيماتها
  • بيسكوف: موسكو سترد بالشكل المناسب على تقييد وسائل الإعلام الروسية في الغرب
  • مقيمة تروي موقفًا مؤثرًا حدث لها بالمملكة.. فيديو
  • كاتي بيري تخطف الأنظار على السجادة الحمراء لمهرجان تورنتو
  • بيسكوف يؤكد فرض قيود على نشر المعلومات من وسائل الإعلام الأمريكية ردا على إجراءات واشنطن
  • ضبط عدد من مروجي المخدرات في مناطق مختلفة بالمملكة .. فيديو