في خطوة تعكس التزامه بالمعايير العالمية وتوسيع نطاقه الدولي، أعلن المركز السعودي للاعتماد عن منح شهادتي اعتماد لجهتين متخصصتين في منح شهادات الحلال في كل من جمهورية البرازيل الاتحادية ودولة أستراليا، وذلك وفق المواصفة القياسية الخليجية GSO 2055-2، والتي تشكل معيارًا أساسيًا لضمان الجودة والامتثال في قطاع الحلال.

جاءت هذه الاعتمادات بعد إجراء زيارتين ميدانيتين شملتا كل من البرازيل وأستراليا، حيث زار فريق من المركز الجهتين، وقام بالتحقق من الكفاءة الفنية والإدارية للجهات المانحة لشهادات الحلال، وضمان توافقها مع المعايير الشرعية المعتمدة، وقد شملت الزيارات تقييم نشاط الجهات في مجالات الحلال المتنوعة، بما في ذلك عمليات الذبح وتصنيع المواد الغذائية، طويلة وقصيرة الأجل، وذلك لضمان تحقيق أعلى مستويات الجودة والامتثال.

وتعزز هذه الخطوة الشفافية والموثوقية في قطاع الحلال العالمي، وتسهيل دخول الشركات والجهات المعنية إلى السوق السعودي. ويأتي منح هذه الشهادات كجزء من جهود المركز المستمرة لتنظيم وتطوير قطاع الحلال، وتوسيع أفق التعاون مع الجهات المحلية والدولية لتحقيق الأهداف المشتركة.

كما تمثل هذه الخطوة إضافة استراتيجية مهمة إلى التنسيق المشترك بين المركز وجميع الأجهزة ذات العلاقة في منظومة الحلال الوطنية بالمملكة، مما يسهم في تعزيز مكانة المملكة في قطاع صناعة الحلال العالمية.

#الاعتماد_السعودي يوسع دائرة الاعتماد لشهادات الحلال في البرازيل وأستراليا.#نرتقي_بالجودة pic.twitter.com/nZxWGIsG1i

— الاعتماد السعودي (@saacgov) July 30, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أستراليا البرازيل المركز السعودي للاعتماد شهادات الحلال

إقرأ أيضاً:

هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقية تجديد الاعتماد المؤسسي واعتماد سبعة برامج أكاديمية لجامعة جازان

 

وقّعت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي "اعتماد" اليوم، اتفاقيات تجديد الاعتماد المؤسسي واعتماد سبعة برامج أكاديمية لجامعة جازان، وذلك في مقر الهيئة بالرياض.
وقّع الاتفاقية من جانب الهيئة المدير التنفيذي لمركز " اعتماد" الدكتور محمد بن صالح باشمّاخ، ومن جانب الجامعة وقعها وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد بن يحيى عريشي، بحضور رئيس الجامعة الدكتور محمد بن حسن أبو راسين.
وشملت الاتفاقيات تجديد الاعتماد المؤسسي، كما شملت اعتماد برامج الماجستير وهي: (اللغة العربية وآدابها، والفقه وأصوله، والصيدلة في علم السموم التطبيقي، والتربية في علم النفس، والتربية في التربية الخاصة، والتربية في المناهج وطرق التدريس، وعلوم المختبرات الإكلينيكية).
وتعمل الهيئة وفق رسالتها وأهدافها، وبالتعاون والتكامل مع مجلس شؤون الجامعات والجامعات السعودية؛ للإسهام في رفع جودة التعليم والتدريب وكفاءتهما بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، التي تشمل مستهدفات خاصة بالاعتماد.
وأكدت الهيئة أن الحصول على الاعتماد الأكاديمي من مركز "اعتماد" التابع لها؛ يتطلب إعداد المؤسسة التعليمية أو البرنامج الأكاديمي تقارير دراسة تقويم ذاتية دقيقة وشاملة، لكل أوجه الأنشطة العلمية والإدارية والخدمية وغيرها لتحديد مستويات الجودة لديها، استنادًا إلى معايير الاعتماد المعدّة من قبل المركز، وأن تخضع المؤسسة التعليمية أو البرنامج الأكاديمي لتقويم خارجي من قبل فريق تقويم مستقل؛ للتحقق من صحة نتائج دراسة التقويم الذاتية، والحكم على مستويات جودة الأداء وفقًا لمعايير المركز

مقالات مشابهة

  • إسقاط 8 طائرات (إم كيو -9) يوسع أبعاد الهزيمة الأمريكية
  • هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقية تجديد الاعتماد المؤسسي واعتماد سبعة برامج أكاديمية لجامعة جازان
  • موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. على هذا الرابط
  • الجامعة البريطانية تحصل على اعتماد هيئة ضمان الجودة QAA للتميز الأكاديمي
  • رابط «مباشر سريع».. نتيجة تقليل الاغتراب 2024
  • خطوة بخطوة.. كيفية تسجيل الرغبات في تنسيق الأزهر 2024
  • الجامعة البريطانية تحصل على اعتماد هيئة ضمان الجودة البريطاني QAA
  • قبل دخول المدارس.. أنواع كيك صحية ومناسبة لـ«اللانش بوكس»
  • دون الاعتماد على الكافيين... طرق سهلة لتعزيز مستويات الطاقة لدينا
  • ترامب: "الدعاية المعادية للسامية" قد تفقد الجامعات الاعتماد