#سواليف

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية أنّ #الجنرالات_الإسرائيليين يعتقدون سراً أن قوات #جيش_الاحتلال الإسرائيلي ليست في حالة مثالية لخوض #حرب مع #لبنان.

وأوضحت الصحيفة، الإثنين، أنّ بعض #الذخائر وقطع الغيار بدأ ينفد، في حين بدأ عدد أقل من #جنود_الاحتياط في الامتثال للخدمة.

وانتقدت الصحيفة تصريحات المسؤولين الإسرائيليين بشأن #توسيع_الحرب مع لبنان، في ظل هذه المشكلات في صفوف “الجيش” الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة الأردن .. 449 مترشحة ومترشحاً للانتخابات حتى الواحدة ظهراً 2024/07/30

وأكدت أنّ الحكومة تحتاج إلى ذريعة لإعادة عشرات الآلاف من الإسرائيليين الذين غادروا المنطقة الحدودية مع لبنان منذ تشرين الأول الماضي، مضيفة أنّ اندلاع حرب أكبر مع حزب الله قد يوفر في نهاية المطاف “هذه الذريعة”، مبيّنةً أنّه من خلال ذلك “قد تتمكن الحكومة الإسرائيلية من إخبار الجماهير الإسرائيلية بأنها دفعت حزب الله بعيداً عن الحدود، حتى لو كان المحللون يشككون في إمكان حدوث مثل هذه النتيجة”.

وفي هذا السياق، قال محلل الشؤون العسكرية في قناة “كان” الإسرائيلية، روعي شارون، إن تهديدات رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن، يوآف غالانت، ورئيس الأركان، هرتسي هاليفي، ضدّ لبنان، “ليس لها وزن”.

وأضاف أنّ هذه التهديدات الإسرائيلية “لا تعمل”، متذمراً من التهديدات الفارغة التي يطلقها مسؤولو الاحتلال منذ أشهر.

ويأتي ازدياد التهديدات الإسرائيلية في وقتٍ يدعي الاحتلال نيته توجيه ضربةٍ إلى لبنان، عقب نشره رواية مضللة تتهم المقاومة باستهداف مجدل شمس، في الجولان السوري المحتل، الأمر الذي أدى إلى سقوط عددٍ من الشهداء، بينما نفت المقاومة الإسلامية، في بيانٍ، المزاعم الإسرائيلية في هذا الشأن.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جيش الاحتلال حرب لبنان الذخائر جنود الاحتياط توسيع الحرب

إقرأ أيضاً:

مستوطنون إسرائيليون يهاجمون عرب المليحات بالأغوار وجيش الاحتلال يعتقل 3 منهم

هاجم مستوطنون إسرائيليون، اليوم الجمعة، تجمع عرب المليحات بالأغوار الجنوبية، كما اعتقل جيش الاحتلال ثلاثة منهم بعد تحريض من المستعمرين.


ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، عن مصادر محلية، أن مستوطنين مسلحين هاجموا التجمع، وارهبوا الفلسطينيين، تحت حماية قوات الاحتلال.

وأضافت المصادر أن المستوطنين احتجزوا عدة عائلات داخل مسكنها ومنعوها من الخروج والتحرك.

وفي تطور لاحق، قال المشرف العام لمنظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو، حسن مليحات، إن جيش الاحتلال اعتقل الأشقاء محمد، وحمزة، وفرحات كعابنة بعد احتجازهم في مساكنهم، والاعتداء عليهم من قبل المستعمرين.

كما أحرق مستوطنون، اليوم، مركبات فلسطينيين في بلدة دير دبوان شرق رام الله.

وأفادت مصادر أمنية، بأن عددا من المستوطنين هاجموا منطقة المرج شرق البلدة، وأحرقوا عددا من المركبات فيها قبل أن ينسحبوا.

مقالات مشابهة