نفى رئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق الأوسط (الخطوط الجوية اللبنانية) محمد الحوت، اليوم الثلاثاء، أن "يكون مطار رفيق الحريري (بيروت) تلقى أي تهديدات أو معلومات من أي مصدر بأن هناك ضربة للمطار".
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وقال الحوت، في تصريحات بعد اجتماعه اليوم مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي: "على العكس من ذلك، فما نعرفه أن المطار لم يتعرض لأي تهديد ومن المفترض أن يكون محايدا لأنه لو كان لدينا أي تخوف من حصول ضربة أو معلومات، فإننا لا نترك نصف عدد الطائرات في المطار بل كنا أخرجناها".


أخبار متعلقة مجلس التعاون يؤكد مكافحة دول الخليج الاتجار بالأشخاص بجميع أشكالهمحذرة من تصاعد الأحداث.. بريطانيا تحث رعاياها على مغادرة لبنانوأضاف أن إلغاء رحلات بعض شركات الطيران الأجنبية إلى لبنان هو من باب الحيطة، مشيرا إلى أن " كل شركات الطيران العربية مستمرة في رحلاتها إلى بيروت وإن كل الشركات مستمرة في حركتها باتجاه بيروت".
وأوضح الحوت أن جدول رحلات "طيران الشرق الأوسط" مستمر، ومعظم الطائرات تتحرك بشكل طبيعي، فمثلا من أصل 36 رحلة هناك تأخير لحوالى خمس إلى ست طائرات ليلا، فيما سائر الرحلات تسير حسب المواعيد المحددة".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات بيروت شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية مطار رفيق الحريري الدولي بيروت

إقرأ أيضاً:

صورة العراق على المحك: لماذا الإهمال لأماكن العبادة في مطار بغداد؟

6 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: قال مسافرون عراقيون إن الإهمال الذي يعاني منه مسجد مطار بغداد الدولي في صالة المغادرة بات يثير استياءً واسعاً، حيث تغطي قاذورات الطيور أروقة المسجد، في ظل غياب واضح لأدنى مستويات النظافة والعناية.

وأكد مسافرون أن هذا الإهمال ينعكس سلباً على صورة العراق، خاصة في موسم السياحة الدينية، الذي يشهد زيارة مئات الآلاف من الأجانب للبلاد.

وأضاف المسافرون أن المسجد، الذي يعد مكاناً مخصصاً للصلاة والعبادة، يجب أن يحظى بأعلى درجات الاهتمام، خصوصاً أنه يقع في مكان يمثل الواجهة الأولى التي يراها الزوار عند دخولهم أو مغادرتهم العراق. وتساءلوا عن سبب غياب الاهتمام بصيانة ونظافة هذا المكان المقدس، مشيرين إلى أن الإهمال يثير التساؤلات حول مدى المسؤولية التي يتحملها أصحاب القرار في المطار.

ويرى محللون أن هذا الإهمال يمثل إساءة غير مباشرة لصورة العراق أمام العالم، خاصة أن المطار هو نقطة العبور الرئيسية لآلاف المسافرين، بمن فيهم الحجاج والسياح الدينيون.

والنظافة والعناية بالمرافق العامة، وخصوصاً المساجد، تعكس مدى احترام البلد لزواره واهتمامه بتقديم صورة مشرقة عن نفسه.

في هذا السياق، شدد رسالة وردت الى بريد المسلة على أن السؤال الذي يجب أن يطرحه أصحاب القرار على أنفسهم هو: هل يقبلون أن يكون هذا الوضع في بيوتهم أو مكاتبهم؟ وفي حين أن المسجد هو “بيت الله”، يتطلب ذلك عناية مضاعفة.

استمرار هذا الوضع دون اتخاذ إجراءات فورية للعناية بالمسجد والمرافق الأخرى في المطار يعكس تقصيراً في الإدارة والإشراف، ويؤكد على ضرورة معالجة الأمر سريعاً للحفاظ على سمعة العراق أمام زواره،

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

مقالات مشابهة

  • شركة الخطوط الجوية اليمنية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • ‏ الخطوط الجوية تعلن تسيير رحلات مباشرة إلى الكويت لنقل الجماهير العراقية
  • تصل لـ28 ألف سائح.. وصول أكبر رحلات دولية بمطاري الغردقة ومرسى علم
  • صورة العراق على المحك: لماذا الإهمال لأماكن العبادة في مطار بغداد؟
  • هبوط اضطراري لطائرة بعد تهديد بوجود قنبلة
  • بسبب الطقس السيئ.. تأجيل مئات رحلات الطيران في مطارات لندن
  • مضاعفة عدد رحلات الطيران الأسبوعية بين مصر وتركيا
  • الجيش الروسي يدمر مصنعا لإنتاج المسيرات في بافلوغراد
  • شكّل بوابة لأوروبا..لماذا لا يعلم أحد باسم هذا المطار ببريطانيا الآن؟
  • جماعة الحوثي تهاجم الرياض وتتهمها بنقض اتفاق رعته الأمم المتحدة