تفقد الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بمحافظة سوهاج يرافقه الدكتور حسن محروس مدير عام الطب العلاجي وبحضور الدكتور الفولي قنديل مدير الإدارة الصحية بالمراغة وشريف السيد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة شمال محافظة سوهاج إجراءات إخلاء مبني الادارة الصحية .

وتابع وكيل صحة سوهاج ومرافقيه إجراءات إخلاء مبنى الإدارة الصحية تمهيداً لتجهيزه لتقديم خدمات مستشفى المراغة المركزي من خلاله لحين الإنتهاء من تطوير المستشفى، وذلك للتسهيل والتيسير على مواطني المركز في الحصول على الخدمة الطبية .

ولفت الدكتور أحمد محروس إلى أن المواطن وخدمته هي أولوية والجميع يعمل لخدمته وتذليل كافة العقبات أمامه مؤكدا على الدعم الكامل للقطاع الصحي بالمحافظة لتقديم خدمات طبية أفضل للمواطن. 

جدير بالذكر أن مبنى الإدارة الصحية الذي بتم تجهيزه مكون من 3 طوابق وبتم تقييم كل دور للوصول إلى أفضل إستفادة منه وتوجيه مدير الإدارة الصحية بالمراغة بإعداد تقرير بعدد الغرفة بكل دور تمهيداً لرفع كفاءة المبنى ليتناسب مع الخدمة الطبية التي ستقدم من خلاله للمرضي .

ووجه الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بسوهاج الإدارة العامة للطب العلاجي بإعداد خطة تشغيل المبنى فور الإنتهاء من تجهيزه .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكيل صحة سوهاج الطب العلاجي الوحدة المحلية بوابة الوفد الإلكترونية شمال محافظة سوهاج الإدارة الصحیة

إقرأ أيضاً:

مدير منظمة الصحة العالمية يصل السودان وزيارته تتضمن المنشآت الصحية ومراكز الإيواء

تتضمن الزيارة لقاءات مع كبار المسؤولين السودانيين، إضافة إلى لقاءات مع ممثلي الأمم المتحدة وزيارات تفقدية لعدد من المنشآت الصحية ومراكز إيواء النازحين.

بورتسودان: التغيير

وصل المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، اليوم السبت، إلى العاصمة المؤقتة بورتسودان رفقة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، حنان حسن بلخي، وعدد من مسؤولي المنظمة.

وكان في استقبالهم مطار بورتسودان وزير الصحة السوداني المُكلف، هيثم محمد إبراهيم، وعدد من مدراء الإدارات في الوزارة، بالإضافة إلى مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالسودان، شبلي صهباني.

وفي تصريحات صحفية أدلى بها وزير الصحة بمطار بورتسودان، أوضح أن الزيارة تأتي في إطار الدعم المستمر الذي تقدمه منظمة الصحة العالمية للسودان، مؤكداً أن العلاقات بين الطرفين تمتد لعقود، وتقوم على تنسيق وتعاون مشترك.

وأشار إلى أن دعم المنظمة لا يقتصر على الجانب المالي والفني فحسب، بل يشمل أيضاً تحريك جهود المنظمات الدولية الأخرى لتقديم التمويل للمشاريع الصحية في السودان.

وتتضمن الزيارة أيضاً لقاءات مع كبار المسؤولين السودانيين، إضافة إلى لقاءات مع ممثلي الأمم المتحدة وزيارات تفقدية لعدد من المنشآت الصحية ومراكز إيواء النازحين.

ويأتي هذا التحرك في ظل الأزمة الإنسانية التي يشهدها السودان، خاصة مع اندلاع الصراع المسلح بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أبريل 2023.

هذا النزاع أدى إلى تدهور الأوضاع الصحية في البلاد، حيث تعطلت العديد من المرافق الصحية وازدادت حاجة السكان للمساعدات الطبية.

وتلعب منظمة الصحة العالمية دوراً رئيسياً في دعم القطاع الصحي بالسودان عبر توفير الأدوية والمعدات الطبية، إلى جانب تنسيق الجهود الدولية لتخفيف المعاناة الإنسانية.

الوسومآثار الحرب في السودان انهيار الوضع الصحي تيدروس أدهانوم منظمة الصحة العالمية

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع استعدادات مدارس الدقي للعام الدراسي الجديد
  • الإمارات للخدمات الصحية تلغي 220 إجراء وتخفض زمن الحصول على الخدمات بـ60%
  • محمد العلي :اتفقت سابقًا مع وكيل أعمال ⁧‫سعود عبدالحميد‬⁩ لإنتقاله إلى ⁧‫النصر‬⁩.. فيديو
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • عاجل| رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • مدير منظمة الصحة العالمية يصل السودان وزيارته تتضمن المنشآت الصحية ومراكز الإيواء
  • وكيل الرياضة بالقليوبية يتابع أعمال انعقاد الجمعية العمومية بنادى مسطرد
  • وكيل شباب ورياضة سوهاج يشهد فعاليات المهرجان الرياضي بمركز شباب جرجا