بدأت اليوم فعاليات المعسكر السيبراني الصيفي للموهوبين 2024، الذي تنظمه الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة ممثلة في قسم الموهوبين بإدارة تنمية القدرات، ويستمر لمدة ثلاثة أيام في مركز الموهوبين.
يهدف المعسكر إلى تزويد الطلاب والطالبات الموهوبين من مختلف مدارس جدة بالمفاهيم والمهارات اللازمة للحماية السيبرانية، وذلك ضمن برامج الرعاية التي تقدمها الإدارة العامة للتعليم.


وأوضحت رئيسة قسم الموهوبين بتعليم جدة، الدكتورة حنان آل كباس، أن المعسكر يقام لأول مرة برعاية المدير العام للتعليم بمحافظة جدة، ويشارك فيه أكثر من 60 طالباً وطالبة من المرحلتين المتوسطة والثانوية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تدريب الطلبة على مفاهيم ومهارات الأمن السيبراني

أخبار متعلقة القبض على شخص لترويجه 22 ألف قرص مخدر بمنطقة تبوك"الجامعة الإلكترونية".. نتائج الفرز الأول للقبول في برامج البكالوريوسبرنامج الربط الجوي يستقبل أولى رحلات "طيران سمرقند" إلى جدةمجال الأمن السيبراني

يركز المعسكر على صقل مهارات الطلاب التقنية من خلال ورش عمل متنوعة وأنشطة عملية لبناء مشاريع ابتكارية وحلول تعزز الأمن السيبراني للمؤسسات والمجتمعات، بإشراف مدربين متخصصين في مجال التقنيات الحديثة والأمن السيبراني.

وأكد مدير إدارة تنمية القدرات، الدكتور محمد بن عطية الظاهري، على أهمية إقامة مثل هذه المعسكرات العلمية المتخصصة التي تواكب التقنيات الحديثة، وخاصة في مجال الأمن السيبراني.
وأوضح أن المعسكر يهدف إلى تنمية ودعم الطلبة الموهوبين بمفاهيم الأمن السيبراني وتطبيقاته وممارسات الحماية الأساسية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تدريب الطلبة على مفاهيم ومهارات الأمن السيبراني

صد الهجمات الإلكترونية

أضاف الظاهري أن الموضوعات المقدمة في المعسكر تشمل مفاهيم الأمن السيبراني، الهاكر وطرق الاختراق، التصيد والهندسة الاجتماعية، علم النفس السيبراني، والتحليل الجنائي الرقمي.

وفي سياق متصل، أوضحت المشرفة على المعسكر والمعلمة بمركز الموهوبات، فاطمة الزبيدي، أن أحد أهم الموضوعات التي يتناولها المعسكر هو "علم النفس السيبراني"، إذ يتم دراسة السلوكيات الحديثة على الإنترنت والتعرف على سيكولوجية الأفراد في الفضاء السيبراني وتأثيراتها على الصحة والسلوك الإنساني.
وأشار مدرب الجلسات محمد بن ساطي، إلى أن المعسكر يُعد فرصة حقيقية لتنمية مهارات الطلبة الموهوبين في مجال الأمن السيبراني، وتدريبهم على آليات صد الهجمات الإلكترونية واكتشاف نقاط الضعف في الشبكات والأنظمة وإيجاد الحلول المناسبة لها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات عبدالعزيز العمري جدة الأمن السيبراني مهارات الأمن السيبراني جدة السعودية الأمن السیبرانی article img ratio

إقرأ أيضاً:

عاجل | أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة

أطلق المركز الوطني للأرصاد إنذارًا أحمر، محذرًا من حالة مناخية على أجزاء من منطقة الباحة.
وبين أن المنطقة تشهد هطول أمطار غزيرة يصاحبها رياح شديدة السرعة ونعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، تستمر حتى الـ11 من مساء اليوم الأحد.
أخبار متعلقة الجوازات تصدر أكثر من ألفي قرار إداري بحق مخالفينطقس السعودية.. أمطار ورياح نشطة على حائل ونجران .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدفاع المدني يحذر من الحالة المناخية بالباحة- واستحذير من طقس الباحةوأوضح أن حالة الطقس تلك تشمل الباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن والحجرة والمخواة وقلوة وفرعة غامد الزناد.
ودعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحذر والابتعاد عن تجمعات المياه وبطون الأودية والسدود.

مقالات مشابهة

  • أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • عاجل | أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • «الأمن السيبراني» يؤهل كفاءات وطنية في «اختبار الاختراق»
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة اليوم إلى 31
  • "إسعاف المنية" ينفذ 61 مهمة في شمال لبنان خلال أسبوع
  • "السديس": 5 ملايين مستفيد من برنامج إجابة السائلين في الحرمين
  • كيف ستتعامل هاريس مع قضية الأمن السيبراني؟
  • الأمن السيبراني يواصل صقل مهارات الكفاءات الوطنية بدورات جديدة
  • رابطة العالم الإسلامي تدين قصف حي الزيتون جنوب غزة
  • الكويت وهنغاريا توقّعان 3 اتفاقيات للتعاون في الأمن السيبراني والمجالين الثقافي والديبلوماسي