اعرب هواكيم كوديوي نائب رئيس نادي أوليمبيك ليون الفرنسي للعلاقات الخارجية عن سعادته البالغة بشراكة ناديه مع نادي دينامو اف سي كأول نادي مصري يتم التعاون مع في مجال تطوير ناشئ ومدربي كرة القدم بالنادي، لافتا إلى أن نادي ليون سيتكفل براعية المواهب الصغيرة من الناشئين وثقل خبرات مدربي النادي.. على غرار ما حدث مع عدد من الدول خارج أوروبا علي مدار 12 عاما.

. مذكرا باسماء نجوم لاسيما من السنغال غزو أكبر الأندية العالمية وكانوا نتاج هذا المشروع الكروي العملاق.

جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامه نادي دينامو اف سي برئاسة علي عصام عبد المنعم للاحتفاء بالشراكة مع نادي ليون الذي يعد من أكبر 3 أندية في أوروبا في مجال رعاية الموهوبين.

وحضر المؤتمر الذي أقيم بأحد فنادق القاهرة مندوب من السفارة الفرنسية بالقاهرة، وجولين نيهري مدير قطاع الناشئين بنادي أوليمبيك ليون وجوهان ليفين رئيس قطاع الناشئين بالنادي الفرنسي العملاق، إلى جانب نخبه من نجوم الكرة المصرية من بينهم نجم مصر السابق علاء نبيل المدير الفني لاتحاد الكرة، وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة السابق بالأهلي، ومحمد صديق نجم الزمالك والأهلي السابق والإعلامي كريم حسن شحاتة مدير الكرة السابق بنادي البنك الأهلي والإعلامي محمد الليثي ونخبه من رجال الصحافة والإعلام.

وفي بداية المؤتمر أكد علي عصام عبد المنعم علي حرصه الشديد علي إبرام اتفاقية تعاون طويلة "4 سنوات" مع نادي أوليمبيك ليون علي خلفية تجاربه الناجحة واللافته التي حققها العملاق الفرنسي في عدد من الدول الإفريقية والعربية، معربا عن سعادته بأن ناديه دينامو، كان صاحب السبق بين كل الأندية المصرية.

ولفت عبد المنعم أن اختيار نادي أولمبيك ليون للتعاون معه ليس فقط لمجرد كونه ثالث أفضل قطاع ناشئين على مستوى أوروبا، ولكن الهدف الأساسي منح اللاعبين المميزين فترات معايشه بالإضافة إلى قدوم مدير قطاع الناشئين وكشافي نادي ليون إلى مصر بشكل منتظم "4 مرات سنويا" لمتابعة ناشئين نادي دينامو، واختيار اللاعبين المميزين منهم.. لافتا أن هناك بالفعل مواهب لفتت نظر مسئولي النادي الفرنسي خلال متابعتهم لتدريبات فرق ناشئي نادي دينامو.

وأشار إلى أنه تم استهداف إحدى كبريات الشركات الكروية العالمية للتعاون معها كونها تمتلك أكثر من 5 أندية أوروبية كبيرة، من بينها: نادي ليون و نادي كريستال بالاس الإنجليزي، فضلا عن أندية في بلجيكا وأمريكا.

وأردف أنه تم الاستقرار على المشاركة في أقوى المنافسات للناشئين، سواء كانت محلية أو عالمية، لاكتساب الناشئين للخبرات المطلوبة لإعدادهم للاحتراف الخارجي في أوروبا.

فيما أشاد علاء نبيل بالتعاون مشددا على أن أكثر من لفت نظره في حديث مسئولي نادي أوليمبيك ليون هو التركيز علي جزء الإعداد النفسي للمواهب الصغيرة، وكسبهم ثقافات كروية جديدة تنقص اللاعبين في مصر.

فيما شدد جولين نيهري مدير قطاع الناشئين بنادي أوليمبيك ليون على أن النادي سيتكفل بمنح فرص معايشه داخل نادي ليون مجانيا لافضل المواهب، ومن جانبه أكد جوهان ليفين رئيس قطاع الناشئين بالنادي الفرنسي عن منح مدربي النادي كورسات تدريبية متطوره إلى جانب متابعتهم علي مدار السنوات الأربع القادمة.

وفي نهاية المؤتمر أهدى الوفد الفرنسي قميص النادي لرئيس نادي دينامو يحمل الرقم " 28 " في إشارة إلى مدة الشراكة التي تستمر حتي العام 2028.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليون الفرنسي ليون أوليمبيك ليون دينامو قطاع الناشئین نادی دینامو نادی لیون

إقرأ أيضاً:

بعد مهزلة ”البث المباشر ” لأولى مباريات منتخب الناشئين ..الشارع الرياضي اليمني يوجه هذا المطلب للشرعية والقطاع الخاص

بعد مهزلة ”البث المباشر ” لأولى مباريات منتخب الناشئين ..الشارع الرياضي اليمني يوجه هذا المطلب للشرعية والقطاع الخاص

مقالات مشابهة

  • طرد منتخب الناشئين العراقي من محل إقامته في عمان
  • أحمر الناشئين يُغادر غرب آسيا.. وجدل الأعمار يستمر!
  • منصة للعلماء والإنجازات الطبية.. أمير الشرقية يرعى المؤتمر الدولي لتطورات “السكري”
  • اليمن يحتج على إيقاف لاعبي الناشئين ويهدد باللجوء إلى القضاء الرياضي
  • أمير الشرقية يرعى مؤتمر دولي عن أحدث التطورات في علاج السكري
  • برامج وفعاليات تنمي وتصقل مواهب الشباب بنادي مدحاء
  • السويق يخسر من الخابورة بدوري الناشئين
  • محمد العرابي: رأب الصدع بين الفصائل الفلسطينية منهج مصري مستمر
  • بعد مهزلة ”البث المباشر ” لأولى مباريات منتخب الناشئين ..الشارع الرياضي اليمني يوجه هذا المطلب للشرعية والقطاع الخاص
  • نادي مصري يبرم اتفاق تعاون مع ليون الفرنسي