بوابة الوفد:
2024-09-08@18:57:15 GMT

محافظ سوهاج يشهد اجتماع مجلس الجامعة

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

شهد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، فعاليات الجلسة رقم 209 لمجلس جامعة سوهاج، بحضور الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، والدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، والدكتور عبد الناصر ياسين، والدكتور خالد عمران، نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات .

وأعرب محافظ سوهاج، عن تقديره واعتزازه بجامعة سوهاج وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، مؤكدا أن الجامعة هي قاطرة التنمية لأي إقليم، وبيت الخبرة، الذي يضم نخبة من الأساتذة والعلماء في مختلف التخصصات، مشيرا إلى التعاون والتنسيق المستمر بين المحافظة والجامعة لخدمة الموطن السوهاجي في مختلف المجالات .

ومن جانبه رحب رئيس جامعة سوهاج بالمحافظ والحضور جميعا، مقدما تهنئة مجلس الجامعة لمحافظ سوهاج ونائبه على ثقة القيادة السياسية، متمنيا لهما التوفيق والسداد، معربا عن تطلعاته لمزيد من التعاون مع محافظة سوهاج، كما قام بإهداء درع الجامعة للسيد المحافظ .

وفي سياق آخر تعتزم محافظة سوهاج إطلاق منصة إلكترونية شبابية لشباب سوهاج  تلقى الضوء من خلالها على التطورات التي تشهدها قطاعات العمل بمختلف المناطق وما يصدر عن المحافظة من قرارات وتعليمات حكومية جاء ذلك عقب لقاء الدكتور محمد عبد الهادى نائب محافظ سوهاج بالكيانات الشبابية بالمحافظة خلال لقاء الشباب معه بالقاعة الكبرى بالمحافظة 

وتستعرض المحافظة من خلال النافذة رؤي شباب سوهاج و هموم المواطن البسيط، والتعريف بإنجازات المحافظة ، ومشاريعها بعيدا عن الشائعات التي اكتظت بها العديد من  مواقع التواصل الاجتماعي.

يأتي ذلك دعماً لمسيره البناء عن طريق تناول كل الأخبار الواقعية حتى لا ينخدع المواطن البسيط ، وذلك عن طريق النزول إلى أرض الواقع ، ورصد تطورات الشارع وجمع لقطات حية من قلب الحدث ومواقع البناء وغيرها.

وتتسم الأخبار بالواقعية والمصداقية، فيما تهتم ايضاً برصد السلبيات ، وتحليلها ، وإيجاد الحلول اللازمة لها ، ورفعها أمام أنظار المواطنين ، والقيادات التنفيذية ، والشعبية بمحافظة سوهاج.

ولعل سلسلة الاجتماعات الشبابيه التي اطلقتها المحافظة أخيراً تعكس تفكيراً أكثر انفتاحاً، فيما طُرحت فكرة  واعدة ينتظر أن ترى النور عن قريب تتمثل قي "ابليكيشن" كفيل باستيعاب كل الأفكار الإيجابيه.

ويتيح التطبيق المرتقب طرحه المجال  للشفافيه والموضوعية فى الموضوعات  ليصبح بين أيدي اللواء الدكتور عبدالفتاح سراج محافظ سوهاج ونائبه الدكتور محمد عبدالهادي لإتخاذ اللازم بشأنه،  وذلك في إطار تنسيق يتوقع أن يحقق نقلة نوعية بدورة العمل والتعامل مع المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ سوهاج رئيس جامعة سوهاج نواب رئيس الجامعة نائب محافظ سوهاج مجلس الجامعة بوابة الوفد الإلكترونية محافظ سوهاج

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج خلال جولته الميدانية: نقل رئيسة مجلس مدينة طما وإقالة نوابها

 

استمرارا لجولاته الميدانية المفاجئة بمختلف مراكز المحافظة؛ للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، قام اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، اليوم، بجولة ميدانية مفاجئة بمركز ومدينة طما، تفقد خلالها سير العمل بمستشفى طما المركزي، وتابع مستويات النظافة والإشغالات بشوارع المدينة، بحضور الدكتور سامح التوني وكيل وزارة التموين، والدكتور رأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور أحمد عبد الكريم ممثلا عن مديرية الصحة.

وقد استهل المحافظ جولته بمتابعة سير العمل بمستشفى طما المركزي، وتفقد أقسام " الاستقبال، والصيدلية، وبنك الدم، والمعامل، ووحدة العناية المركزة، ووحدة الغسيل الكلوي "، واطمأن على انتظام أطقم الأطباء والتمريض بالمستشفى، وتوافر المستلزمات العلاجية والأدوية، موجها بتقديم أفضل مستوى من الخدمات الطبية للمواطنين،  كما وجه بإعفاء بعض الحالات الأولى بالرعاية من رسوم الأشعة والتحاليل. 

كما تابع المحافظ معدلات التنفيذ بالمبنى الجديد للمستشفى، وقد وصلت نسبة التنفيذ به 62%، موجها بالالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من المبنى، كما التقى عددا من المواطنين المترددين على المستشفى، واطمأن منهم على مستوى الخدمات والرعاية الصحية المقدمة لهم.
 
تضمنت جولة المحافظ بطما كذلك تفقد عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة، ومنها " شارع أحمد عرابي، وشارع أبو فام، ومنطقة ساحل طما"، وقد تلاحظ للسيد المحافظ وجود العديد من الإشغالات والعوائق المرورية المتعدية على حرم الطريق، ووجه مسئولي الوحدة المحلية بإزالتها فورا، وإصدار قرار غلق لمدة اسبوعين للمحال المخالفة، كما وجه بوضع تصور كامل لتطوير منطقة محيط مجلس مدينة طما، مشددا على نقل جميع الباعة الجائلين من شوارع المدينة إلى أماكن أخرى بديلة خلال مدة لا تتجاوز شهر.

 

ووجه " سراج " خلال جولته مسئولي الصحة والتموين بمراجعة تراخيص المحلات التجارية، والمطاعم، والتأكد من صلاحية المواد الغذائية المعروضة للمواطنين، وإلزام المحال التجارية، وعربات تقديم المأكولات والمشروبات بنطاق المحافظة بوضع الرخصة الممنوحة لهم في مكان بارز وبشكل واضح، موجها بإحالة إحدى مخالفات البناء بمدينة طما إلى النيابة العامة، كما تفقد نقطة إسعاف طما، واطمأن على مدى جاهزيتها واستعدادها لمواجهة الحالات الطارئة.

واختتم المحافظ جولته بمركز طما، بتفقد الوحدة الاجتماعية بقرية التحرير، إحدى مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري " حياة كريمة "، موجها وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بحصر جميع مشروعات مراكز تنمية الأسرة والطفل، وبحث الاستغلال الأمثل لها.

 

وقرر محافظ سوهاج خلال جولته المفاجئة اليوم بطما، نقل رئيسة مجلس المدينة من موقعها، وإقالة نوابها وبعض رؤساء القرى بالمركز، لما تلاحظ من تردي أوضاع الشارع بمركز ومدينة طما.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يشهد افتتاح "أهلًا مدارس" بمنطقة السواح
  • مجلس المحافظة: محاكم البصرة ابطلت قيود الاراضي التي استولى عليها نور زهير
  • بتخفيضات تصل لـ 30%.. محافظ القاهرة يشهد افتتاح معرض« أهلا مدارس» بمنطقة السواح
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار للقيادات الارشاد الزراعي
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار القيادات لشغل عدد من الوظائف
  • انطلاق أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية بمشاركة فلسطين
  • محافظ سوهاج خلال جولته الميدانية: نقل رئيسة مجلس مدينة طما وإقالة نوابها
  • رئيس الوزراء يوجه بعقد اجتماع خاص لحسم ملف المحاضرين في مدارس الأنبار
  • اجتماع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية في وكالة الفضاء
  • اجتماع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان لمناقشة التطورات المستقبلية