شهدت ساحة المسرح الروماني بالمنطقة التراثية بمدينة العلمين الجديدة، الإثنين، عروض وأغاني فرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي، ضمن فعاليات الأسبوع الثالث لبرنامج وزارة الثقافة بمهرجان العلمين، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية. 

عروض فنية 

 

واستمرارًا للعروض التي تشارك بها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

 

وبالمديح النبوي استهلت الفرقة بقيادة منال إبراهيم، عروضها ثم توالت الأغنيات والمواويل الشعبية التي أشعلت الأجواء، ومنها "يا عين صل على النبي، ساقية يا بحرية، يا صلاة الزين، بسم الله، ورايحة فين يا حاجة".

 

وأعربت نعمة السنباطي، مطربة بالفرقة، عن سعادتها بالمشاركة في مهرجان العلمين للمرة الثانية، وتقديم باقة فريدة من نوعها من الأغنيات التراثية.

 

وقالت الفنانة رضوى إبراهيم: مهرجان العلمين بمثابة فرصة لتعريف أهل المدينة وجمهورها، بتراثتنا وثقافتنا، وقدمنا من خلاله فنا له مذاق خاص، وسعدنا كثيرا بتفاعل الجمهور مع الفرقة بشكل رائع.

 

العروض الفنية تنفذ بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، من خلال الإدارة العامة للمهرجانات، الإدارة العامة للفنون الشعبية، والإدارة العامة للموسيقى، بالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي.

الفلكلور الصعيدي والانفوشي للفنون الشعبية 

 

وتشهد الفعاليات مساء اليوم الثلاثاء بالمنطقة الترفيهية فقرات من الفلكلور الصعيدي تقدمها فرقة الأقصر للفنون الشعبية، يعقبها عرض لفرقة الأنفوشي للفنون الشعبية، يتضمن باقة متنوعة من الفقرات الاستعراضية المستوحاة من الفلكلور السكندري.

مهرجان العلمين 

 

ويعد "مهرجان العلمين" الأضخم على مستوى الشرق الأوسط، ويشهد هذا العام فعاليات جديدة تقدم بالمدينة التراثية والمنطقة الترفيهية، تتنوع ما بين الأنشطة المقامة خصيصا للطفل، ومعارض الحرف التراثية والتقليدية، بجانب مسابقات الموسيقى وعروض الفلكلور، مما يجعله مقصدا سياحيا هاما لآلاف الزائرين من مصر والعالم.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد فؤاد هنو استعراض الاسبوع الثالث الهيئة العامة لقصور الثقافة الحرف التراثية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية الفنان تامر عبد المنعم المنطقة التراثية تامر عبد المنعم غناء شعبي مهرجان العلمین للفنون الشعبیة

إقرأ أيضاً:

رسالة من كريم عبدالعزيز بعد تكريمه بمهرجان المسرح.. ماذا قال؟

اختار منظمو مهرجان المسرح العربي، اسم الفنان المصري كريم عبدالعزيز ليكون عنوناً للدورة الخامسة المُقرر عقدها في الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر (تشرين الأول) المُقبل.

وفي رده على هذا التكريم بإطلاق اسمه على دورة المهرجان، وجه كريم، رسالة مصورة إلى مُنظمو المهرجان، مُعرباً فيها عن بالغ سعادته وامتنانه.

وجاء في رسالة كريم: "أخواتي وأساتذتي وزملائي مهما تحدثت وشرحت لكم عن شعوري وامتناني وشكري لإطلاق اسمي على هذه الدورة، لن أقدر على وصف قدر سعادتي، وبالأخص لأن هذا التكريم جاء من مكان عزيز جداً على قلبي، حيث أني خريج أكاديمية الفنون من المعهد العالي للسينما قسم إخراج".

وأضاف كريم: "فرحتي كبيرة لأن الذي جمعنا هو الفن، الذي من وجهة نظري من أهم الأشياء الموجودة على الكرة الأرضية، وربنا يقدركم على الفن وعلى الرسالة وعلى تحمل المسؤولية".
وتمنى كريم عبدالعزيز، نجاح الدورة القادمة من مهرجان المسرح العربي، بقوله: "دائماً ناجحين ومتفوقين وفنانين، وكل عام وأنتم بألف صحة وسلامة، وأكرر شكري لكل أساتذتي وكل القائمين على المعهد وشكري لكل إخوتي الطلبة".
يُشار إلى أن الدورة الجديدة من مهرجان المسرح العربي تُقام تحت رعاية الدكتور غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون، وإشراف الدكتور أحمد عبد العزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية، وإدارة الفنان محمد عصمت مدير المهرجان، بمحافظة الإسكندرية.

      عرض هذا المنشور على Instagram      

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Karim Abdel Aziz‎‏ (@‏‎karimabdelazizofficial‎‏)‎‏

وكان مُسلسل "الحشاشين"، آخر أعمال الفنان كريم عبدالعزيز، والذي عُرض في موسم دراما رمضان الماضي 2024. كما عُرض له مسرحية السندباد مؤخراً في مهرجان العلمين.

مقالات مشابهة

  • السعودية تعرض ساعة الفيل التاريخية بمهرجان ستيم 2024 (صور)
  • الإسماعيلية تستعد لإقامة المهرجان الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • محافظ بني سويف يتفقد معرض الوسائل التعليمية لمرحلة رياض الأطفال بالمنطقة الأزهرية
  • مهرجان شعبي في ساحة ميدان التحرير
  • تفاصيل ثالث ورش الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • رسالة من كريم عبدالعزيز بعد تكريمه بمهرجان المسرح.. ماذا قال؟
  • نقابة المهن السينمائية تُرحب بمهرجان بورسعيد السينمائي وتعلن رعايته