كتب- نشأت علي:

قال النائب خالد بدوي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن قرارات العفو التي تطلقها لجنة العفو الرئاسي، والتي كان آخرها الإفراج عن 33 من المحبوسين احتياطيًّا في قضايا رأي، تعكس حرص القيادة السياسية على إنهاء ملف المحبوسين جذريًّا، لخلق مناخ ملائم للعمل السياسي.

وأضاف بدوي، في بيان له اليوم الثلاثاء، أن قرار لجنة العفو الرئاسي بالإفراج عن ٣٣ من المحبوسين احتياطيًّا في قضايا رأي؛ ومنهم عمر الشنيطي ويوسف منصور وأحمد حسنين، يؤكد حرص القيادة السياسية على توفير مناخ يتناسب مع حالة الحوار الوطني، موضحًا أن الدولة المصرية تبذل جهودًا كبيرة بملف حقوق الإنسان.

وأشار عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن الدولة المصرية وضعت الملف الحقوقي أمام نصب عينَيها، حيث أولته عناية فائقة خلال السنوات الأخيرة وتم ترجمة ذلك في العديد من الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع؛ سواء من خلال الجهود المبذولة من لجنة العفو الرئاسي أو من خلال إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وتابع النائب خالد بدوي: الإفراجات المتتالية من لجنة العفو الرئاسي تستهدف تحسين حياة المواطنين والارتقاء بها، لافتًا إلى أن الدولة المصرية اتخذت العديد من الخطوات نحو تعزيز حقوق الإنسان انطلاقًا من حق الإنسان في الحياة الكريمة التي كفلها الدستور المصري.

...

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: جدول قطع الكهرباء نتيجة الثانوية العامة 2023 الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة عضو مجلس النواب تنسيقية شباب الأحزاب لجنة العفو الرئاسي لجنة العفو الرئاسی

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الموارد البشرية للعمل يلتقي المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى المملكة

المناطق_واس

التقى معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل الدكتور عبدالله أبوثنين بمقر الوزارة بالرياض، المنسق المقيم لمنظمة الأمم المتحدة في المملكة محمد الزرقاني والوفد المرافق له.

وأشاد الدكتور أبو ثنين بدور الأمم المتحدة وعلاقتها الفعالة مع الدول الأعضاء, حيث استعرض الجانبان أبرز موضوعات التعاون القائمة والمستهدفة بين الوزارة ومنظمة الأمم المتحدة بمختلف وكالاتها.

كما ناقشا مجالات تطوير الشراكة الإستراتيجية بين المنظمة ووزارة الموارد البشرية فيما يخص أجندة العمل وبحث أوجه التعاون المشتركة وسبل تعزيزها، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وهنأ المنسق المقيم للأمم المتحدة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمناسبة التصديق على الاتفاقية رقم 187 للسلامة والصحة المهنية مؤخراً على هامش الدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي وعلى التقدم المحرز في تحقيق الهدف الثامن من أهداف التنمية المستدامة لعام 2024م.

مقالات مشابهة

  • نائب المكتب السياسي لحماس: تصريحات نتنياهو الأخيرة تلقي بمقترح بايدن في القمامة
  • محمد ممدوح: تمكنت الدولة المصرية من دحض ادعاءات جماعة الإخوان الإرهابية
  • نائب حاكم ومدير الأمن العام لمقاطعة جيانغشي الصينية يشيد بالتقنيات الأمنية المتقدمة في شرطة دبي
  • «العفو الدولية» في اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب: جريمة بحق الإنسانية
  • نائب وزير الموارد البشرية للعمل يلتقي المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى المملكة
  • «الشعب الديمقراطي»: ارتفاع احتياطي البنك المركزي حاليا لم يسبق له مثيل
  • رئيس حزب الشعب الديمقراطي: ارتفاع احتياطي البنك المركزي في الوقت الحالي لم يسبق له مثيل
  • ممثل "الصحة العالمية" بمصر يشيد بجهود الدولة في القطاع الطبي
  • نائب: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يعكس ثقة العالم في اقتصاد الدولة
  • مها أبو بكر: لا توجد دولة إنسانية أفضل من مصر