يمثّل مقدم البرامج السابق في "بي بي سي"، هيو إدواردز، أمام المحكمة، الأربعاء، بعد أن وجهت له ثلاثة تهم تتعلّق بالتقاط صور غير لائقة للأطفال.

وألقت الشرطة البريطانية القبض على هيو إدوارز، ذو 62 عاما، في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، ووجهت إليه اتهامات الشهر الماضي، حيث حدثت الجرائم بين عامي 2020 و2022، تتعلّق بـ37 صورة تمّت مشاركتها عبر تطبيق واتساب، وفقا لما ذكرته شرطة العاصمة لندن.



وأعلنت الشرطة البريطانية أنه "تم القبض على إدواردز في 8 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023. ووجه إليه الاتهام بتاريخ 26 حزيران / يونيو بعد الحصول على إذن من النيابة العامة الملكية، بتُهم تتعلق بالتقاط صور غير لائقة للأطفال بعد تحقيق أجرته شرطة العاصمة ومشاركتها عبر تطبيق الواتساب، وتم إطلاق سراحه بكفالة للمثول أمام محكمة وستمنستر الجزئية الأربعاء 31 تموز/ يوليو ".

واتّهم إدواردز بوجود ست صور من الفئة "أ"، وهي أخطر تصنيف للصور غير اللائقة، على هاتفه. كما أنه متهم أيضا بحيازة 12 صورة من الفئة "ب" و19 صورة من الفئة "ج"، ويمكن أن تؤدي إدانته بعقوبة السجن لعدة سنوات.


كان هيو ادواردز، مذيع الأخبار الأكثر شهرة والأعلى أجرا في "بي بي سي" وأحد المقدمين الرئيسيين في برنامج "أخبار العاشرة مساء" الذي يذاع على القناة الأولى لـ"بي بي سي" في بريطانيا، وغالبا ما كان يتم اختياره للتغطية المباشرة للأحداث البريطانية الكبرى.

هو الذي أعلن للبريطانيين وفاة الملكة اليزابيث الثانية في 8 أيلول/ سبتمبر 2022، كما كان معلّقا على زفاف الأمير وليام وكايت وافتتاح الألعاب الأولمبية في 2012 وفي الآونة الأخيرة تتويج الملك تشارلز الثالث في أيار/مايو 2023.

وتصدرت هذه القضية الصفحات الأولى لوسائل الإعلام البريطانية، لم يذكر اسمه في بادئ الأمر ما أثار تكهنات واسعة، وأعلنت الشرطة آنذاك أنها لم تجد عناصر تشير الى مخالفة جنائية. لكن المقدم لم يعد الى هيئة الاذاعة البريطانية وأعلنت "بي بي سي" استقالته في نيسان/ أبريل موضحة ان الصحافي اتخذ قراره "بناء على نصيحة أطبائه".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم هيو ادواردز بريطانيا بريطانيا الشرطة البريطانية هيو ادواردز التقاط صور مقدم البرامج حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بی بی سی

إقرأ أيضاً:

8 ملايين مستخدم لفيسبوك وإنستغرام في الاردن

#سواليف

كشف مصدر حكومي أن إجمالي عدد مستخدمي تطبيقي “فيسبوك” و”إنستغرام” في الأردن يتجاوز 8 ملايين مستخدم.

وبين المصدر أن 5 ملايين أردني يستخدمون “فيسبوك” و3 ملايين يستخدمون “إنستغرام”، ما يجعلها من أكثر التطبيقات استخداما في الأردن في مجال التراسل والتواصل الاجتماعي، إلى جانب تطبيق “واتساب”، وجميعها تطبيقات مملوكة لشركة ” ميتا” العالمية، بحسب الغد.

وقال المصدر : “إن “هذه الأرقام جاءت نتاج لأول دراسة مسحية قامت بها وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في الأردن لرصد مؤشرات استخدام السوشال ميديا في المملكة”.

مقالات ذات صلة غارات للاحتلال تستهدف مدينة غزة 2024/09/08

وأشار المصدر إلى أن وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، أنهت الدراسة المسحية حول مؤشرات استخدام السوشال ميديا في الأردن، حيث ستصدر نتائجها في وقت لاحق من العام الحالي.

وبين أن هذه الأرقام ستكون الأساس المحلي للمقارنات ورصد النمو مستقبلا، فيما كان الاعتماد سابقا على مصادر ودراسات عالمية لرصد ومعرفة مؤشرات استخدام منصات التواصل في الأردن”.

وأكد المصدر نفسه أن الاستخدام الأكبر لتطبيقي “فيسبوك”، و”انستغرام”، إلى جانب معظم التطبيقات الأخرى يتركز في فئة الشباب الأكثر قربا واندماجا بالتقنية وتطبيقاتها والهواتف الذكية، التي يستخدمها اليوم في الأردن أكثر من 7.8 مليون مستخدم.

ووفقا للمصدر، يشكل عدد مستخدمي ” #الفيسبوك ” في #الأردن نسبة تصل إلى 64 % من #إجمالي #مستخدمي #الهواتف_الذكية، كما يشكل عدد مستخدمي ” #الإنستغرام ” نسبة تصل إلى 39 % في بلد يتزايد فيه استخدام الإنترنت بمختلف تطبيقاته.

ووفقا للمصدر، واعتمادا على النتائج الأولية للدراسة، فقد كانت النسبة الكبرى من مستخدمي “فيسبوك” في #الفئة_العمرية من 18 سنة إلى 35 سنة، حيث شكلت نسبة 70 % من هذه الفئة العمرية. وأشار المصدر إلى أن نسبة استخدام تطبيق “الإنستغرام”، كانت أعلى في الفئة العمرية من 20 سنة إلى 35 سنة، عندما فاقت الـ50 % من هذه الفئة العمرية.

وتعتبر شبكة “الفيسبوك” الأكثر شعبية واستخداما في الأردن من بين عشرات شبكات التواصل الاجتماعي. أما تطبيق “إنستغرام” للهواتف الذكية فانطلق في العام 2010، وأسسه كل من “مايك كريجر” و”كيفين سيستروم”، ليتيح للمستخدمين التقاط ومشاركة وتبادل الصور والفيديوهات. واستحوذت شركة “ميتا” على “إنستغرام” في العام 2012.

مقالات مشابهة

  • 8 ملايين مستخدم لفيسبوك وإنستغرام في الاردن
  • تأجيل النطق بالحكم على ترامب في قضيةممثلة إباحية إلى ما بعد الانتخابات
  • تأجيل محاكمة مذيع ومالك قناة فضائية لاتهامهم بسب الخطيب
  • تأجيل محاكمة طبيب تسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدى
  • تأجيل محاكمة الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة زوجة الشيخ عبد الله رشدي
  • بعد قليل.. محاكمة مذيع ومالك قناة فضائية لاتهامهم بسب الخطيب
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة مذيع قناة الزمالك بتهمة سب وقذف محمود الخطيب
  • تفاصيل إقالة وزير حقوق الإنسان البرازيلي بتهم التحرش الجنسي
  • نجل بايدن يعترف بتهم التهرب الضريبي.. وهذه عقوبته المتوقعة
  • تفاصيل محاكمة محامين وبرلماني سابق في قضية تتعلق بالرشوة وتزوير وثائق إدارة الجمارك