تواصلت مجازر الاحتلال الإسرائيلي البشعة بحق المدنيين في قطاع غزة لليوم الـ298 على التوالي، ووقع اليوم الثلاثاء، مجزرة في مخيم النصيرات وسط القطاع، وأسفرت عن شهداء وإصابات، فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة الشهداء والمصابين خلال الحرب المدمرة.

وذكر مصدر طبي في مستشفى "العودة" وسط قطاع غزة، أن 10 فلسطينيين على الأقل استشهدوا في غارة إسرائيلية عند مدخل مخيم النصيرات، استهدفت عربة يجرها "حمار".



وفي غضون ذلك، أفادت وزارة الصحة بقطاع غزة بارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية، إلى "39 ألفا و400 شهيد و90 ألفا و996 إصابة"، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

جاء ذلك في التقرير الإحصائي اليومي للوزارة لعدد قتلى وجرحى الحرب الإسرائيلية المستمرة لليوم الـ298 على القطاع.

وقالت الوزارة إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد عائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 37 شهيدا و73 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأوضحت أنه "لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".



وأضافت: "ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 39 ألفا و400 شهيد و90 ألفا و996 إصابة، منذ السابع من أكتوبر الماضي".

وبجانب حصيلة الشهداء والجرحى ومعظمهم أطفال ونساء، خلفت الحرب الإسرائيلية المدمرة على غزة أكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وفي وقت سابق، أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في قطاع غزة، عن انتشال عدد من الشهداء من المناطق الشرقية لمدينة خانيونس جنوب القطاع، تزامنا مع إعلان جيش الاحتلال انتهاء عمليته العسكرية فيها.

وذكرت مديرية الدفاع المدني في بيان، أنه جرى حتى اللحظة انتشال 42 شهيدا من منطقة بني سهيلا، بعد تراجع قوات الاحتلال من مناطق شرق خانيونس، مؤكدة أن طواقمها تعمل على انتشال باقي الشهداء، بعد إغلاق الطرق، وتدمير 90 بالمئة من البنية التحتية.

ولفت البيان إلى أنه لا يزال هناك 200 إشارة وبلاغ عن فقدان مواطنين شرق خانيونس، مشددة على أن استمرار الاحتلال بمنع طواقمها من انتشال المصابين، تسبب في وفاتهم وتحلل جثامينهم، وذلك في مخالفة واضحة وصريحة للحقوق الأساسية والحق في إنقاذ الروح.

ودعا البيان المواطنين إلى عدم التحرك في المناطق الشرقية من مدينة خانيونس، لوجود مخلفات عسكرية لجيش الاحتلال، يمكنها أن تزيد من الخسائر البشرية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مجازر الاحتلال غزة شهداء غزة الاحتلال شهداء مجازر حرب الابادة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يرتكب مجازر جديدة في اليوم 337 من الحرب على غزة

سرايا - واصلت الطائرات الإسرائيلية قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم ٣٣٧ من الحرب مخلفة أعداد كبيرة من الشهداء و الجرحى٠ واشارت مصادر طبية إلى استشهاد ٣٣ مواطنا خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية.

وواصلت قوات الاحتلال استهداف مراكز النزوح في مختلف مناطق قطاع غزة.

وارتقى أربعة شهداء و ١٩ مصابًا في قصف على خيام النازحين بمدرسة حليمة السعدية في جباليا النزلة شمالي قطاع غزة. وكان جيش الاحتلال استهدف منزلا لعائلة حماد في منطقة العلمي بمخيم جباليا ما اسفر عن شهيدان وعدد من الجرحى.

وتمكنت طواقم طبية من نقل طفلة شهيدة وسيدة جراء استهداف شقة سكنية لعائلة عوض الله في عمارة الغرباوي بحي النصر غربي مدينة غزة وفي مدينة غزة ايضا ارتقى خمسة شهداء في ثلاث غارات متفرقة شملت ثلاثة شهداء من عائلة ياسين في حي الزيتون جنوب شرق المدينة إضافة إلى شهيد قرب مسجد بدر في نفس الحي وشهيد خامس في حي تل الهوا غربي المدينة. وسط القطاع وارتقى اربعة شهداء وإصابات بقصف طائرات الاحتلال الطابق الثاني لبرج همام على مدخل مخيم البريج لعائلة عيد.


وارتفع إلى سبعة عدد الشهداء نتيجة قصف مدفعي اسرائيلي على منزل لعائلة شحادة في محيط مسجد الرحمة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وكان اربعة شهداء هم سيدتين وطفلين ارتقوا في قصف إسرائيلي على خيام النازحين في أرض ابو مهادي غرب مخيم النصيرات.

وجدد الاحتلال قصفه المدفعي لشمال مخيم النصيرات. جنوب القطاع واستشهدت سيدتين من عائلة بربخ في قصف اسرائيلي على منطقة قاع القرين جنوب خان يونس.

وارتقى خمسة شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة "قنديل" في شارع اليرموك محيط عمارة جاسر وسط مدينة خانيونس.

واصيب عدد من المواطنين نتيجة قصف إسرائيلي مدفعي بشكل كبير جداً على عدة مناطق متفرقة من مدينة خانيونس. وفي رفح واصل جيش الاحتلال قصف ونسف لمباني سكنية شمال غرب مدينة رفح. وانتشلت طواقم الإسعاف جثامين لثلاثة شهداء من المدينة .
معا


مقالات مشابهة

  • حصيلة الشهداء في غزة تقترب من الـ41 ألفا.. غالبيتهم أطفال ونساء
  • حصيلة الشهداء في غزة تقترب من 41 ألفا.. غالبيتهم أطفال ونساء
  • 3 مجازر خلال يوم واحد في قطاع غزة
  • 222 شهيدًا ومصاباً في أربع مجازر صهيونية على غزة.. والجهاد ترفض التفاوض مع العدو دون حماس
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا و 94 ألفا و 616 مصابا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 40939 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40 ألفا و939 .. أغلبيتهم من الأطفال والنساء
  • حصيلة الشهداء في غزة تقترب من 41 ألفا
  • جيش الاحتلال يرتكب مجازر جديدة في اليوم 337 من الحرب على غزة
  • حصيلة الشهداء في قطاع غزة منذ ساعات الفجر حتى الآن